العجمي: المـخطط الهيكلي يسلم موقع أبو حليفة للرعاية السكنية خلال 10 أيام

essa_ibokhald

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2012
المشاركات
220
جولة تفقدية لأعضاء البلدي وممثلي الـجهاز التنفيذي على المنطقة
العجمي: المـخطط الهيكلي يسلم موقع أبو حليفة للرعاية السكنية خلال 10 أيام

الإثنين, 30 أبريل 2012
http://alshahed.net/index.php?optio...tLS0tLS0tMTAtJmNhdGlkPTMxOjAzJkl0ZW1pZD00MTk=

أكد عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الاحمدي مانع العجمي ان الجولة التفقدية على منطقة ابو حليفة جاءت للاطلاع على الشكاوى والمخالفات فيها. كما جاءت لمشاهدة الانجازات التي تمت على ارض الواقع، مشيراً إلى ان الجولة جاءت إلى الموقع الذي تم تخصيصه مؤخراً لاقامة منطقة ابوحليفة السكنية والتي من المفترض ان تضم 172 قسيمة سكنية بعد ان تم التنازل عن الموقع من قبل وزارة المالية وتم تخصيصه بالتعاون بين بلدية الكويت والمجلس البلدي.
واضاف العجمي خلال تصريح صحافي عقب نهاية الجولة التفقدية التي ضمت عدداً من اعضاء المجلس بالاضافة إلى نائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي الاحمدي والفروانية فيصل صادق ومدير عام بلدية الاحمدي فهد العتيبي انه من المتوقع ان يسلم هذا الموقع الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال فترة لا تتجاوز 10 أيام من قبل إدارة المخطط الهيكلي.
وأشار العجمي إلى انه تم تفقد الملاحظات الموجودة على عقد استثمار منتزة كويت ماجيك حتى يتم تبيانها امام ممثلي الجهاز التنفيذي من خلال منع المستثمر من مرتادي البحر من التمتع به عبر وضعه سياجاً حديدياً مما زاد عن هذه الشكاوى والمطالبات من قبل المواطنين بانه من المفترض ان تكون هذه الاسوار والسياج مفتوحة امام المواطنين.
واوضح العجمي ان لجنة الاحمدي ستقوم بعقد اجتماع خاص لمناقشة هذه المواضيع بمشاركة ممثلي وزارة المالية وممثلي الجهاز التنفيذي بالبلدية ولتوضيح هذه الملاحظات الموجودة على المخططات الخاصة بمشروع المنتزة وكذلك بيوت السكن الخاص بأبوحليفة ومشروع المنتزة.
ونوه العجمي انه قام بتسليط الضوء من خلال الجولة على مشكلة بيوت ابوحليفة ولمسنا من خلالها معاناة سكان المنطقة الذين يعيشون في منازل سكن خاص تطل عليها في باقي الجهات عمارات شاهقة انتهكت حرمة المنازل هذه والتي لا تتجاوز 24 قسيمة سكنية.
وحول مشروع المقهى الشعبي بابوحليفة قال ان المجلس البلدي اصدر قراراً بتخصيص الموقع ولكن السؤال هنا لماذا تأخرت الاجراءات الخاصة بإنجاز هذا المشروع خصوصاً وان شركة نفط الكويت بادرت بتجهيز المقهى وبنائه بأحدث نموذج مع مواقف السيارات الخاصة به.
ومن جانبه، قال عضو المجلس البلدي عبدالله العنزي لقد لمسنا العديد من التجاوزات والمخالفات اثناء الجولة ومنها الضرر الكبير الواقع على قاطني منطقة ابو حليفة والذين لا يفصلهم الا شارع بعرض 7 امتار عن عمارات شاهقة انتهكت حرمة مساكنهم لافتاً إلى ان هذا الامر يتكرر في العديد من المناطق وذلك نتيجة للتخبطات السابقة وعدم التنظيم واستغلال الواسطات في التجاوزات ولذلك جاءت الجولة حتى نرفع الضرر عن المواطنين والدفع نحو تنظيم فني قانوني للمنطقة.
وحول شاطئ ابو حليفة قال انه من الجميل ان نجد الشركات الخاصة تتسابق نحو تهيئة الشواطئ ولكن من السيئ ان يحرم المواطنون من الاستمتاع بهذه الشواطئ الا عن طريق هذه المجمعات وهذا امر غير مقبول.
واضاف انه لابد من عقد اجتماع مع ادارة تنمية المشاريع وممثلي وزارة المالية لمعرفة حيثيات عقد الـ B.O.T من اجل الوقوف على صحة وجود مخالفات او عدم وجودها، مشيراً إلى ان قانون الـB.O.T منذ اقراره في سنة 2008 إلى يومنا هذا لم يخرج اي مشروع إلى النور ولذلك نرى انه قانون معيب وغير داعم للقطاع الخاص ولا توجد منه اي جدوى ولذلك لابد من اعادة ترتيب الاوراق واعادة ترتيب طرح المشاريع لان البوصلة ضايعة بالكويت نتيجة للتخبط الكبير الذي تعينه الادارة ولان صاحبة القرار نايمة بالعسل ولان بيئة الاستثمار بالكويت طاردة.
بدوره، أكد نائب المدير العام لشؤون قطاعي الاحمدي والفروانية فيصل صادق اننا كجهاز تنفيذي نتعاون مع اعضاء المجلس البلدي لرصد اي مخالفات وملاحظات في جولة مشتركة في منطقة ابوحليفة حيث شاهدنا منطقة السكن الخاص والتي يطلبون تحويلها إلى سكن استثماري، واضاف ان هناك شكوى من المواطنين تفيد ببناء سور حديدي يمنع مرتادي الشاطئ من دخول في كويت ماجيك وتم الاتفاق على تشكيل لجنة البلدية والجهاز التنفيذي واملاك الدولة وقطاع تنمية المشاريع لدراسة اذا كان هناك مخالفات أم لا. واضاف صادق ان هذه المشاريع حيوية ومفيدة للبلد ولجهة من تشرف على هذه المشاريع وهي وزارة المالية. واضاف صادق اننا دائماً نتابع هذه المشاريع ولا نهمل اية شكوى ونحن خاطبنا وزارة المالية منذ اربع سنوات ودائماً نخاطبهم لرصد اي مخالفات ونقوم بحلها وقمنا بإزالات ولكن هناك اموراً قانونية ولابد للجهة التي ابرمت العقد وهي وزارة المالية ان يباشر عملها وتتعاون معنا.
وبين صادق ان هناك نوعين من المخالفات مخالفات خارج الموقع وتقوم بإزالتها فوراً ومخالفات داخل الموقع ليس بمقدورنا ازالتها الا ان يصدر فيها قرار.
المصدر
http://alshahed.net/index.php?optio...id=73034:----------10-&catid=31:03&Itemid=419
 
أعلى