بدلنا كريِّم(بكيا)

مراقب الاسهم

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
867
ياااقوم سامحوني ... جلبت العااار!!!

في عام ٢٠١٠ تمردت على الواقع وجلبت العار الاهلى وأصدقائي في وجهة نظرهم عندما تركت اليوكن والاندكروز والباترول وأشتريت فورد اكبدشن واليوم في هذا العام التاريخ يعيد نفسه ... فبعد أن درست وتعلمت فنون الاقتصاد وأصول دراسة الجدوى الأقتصاديه حاولت أن اطبق ذالك العلم على أرض الواقع ... فعملت الدراسه لمشروعي ذهبت لعدة شركات وقابلت مسؤلي المبيعات وأستعنت بالله وبالعم قوقل ومهندسي البترول والكهرباء وكانت النتيجه شبه أجماع ( مشروع ناجح ) ولكن...!! وآه من لكن !!! سوف أنصدم بواقعنا المرير فكيف اقنعهم؟ بل كيف اصد هجومهم عني وادافع عن قرار أختياري بشراء سياره لزوجتي ( ماركة كيا) لقد كانت الصدمه الأولى عندما سألني خالي ابومحمد
فقال ماهذه السياره ؟
قلت ياخالي انها كيا صناعه كوريه
فقال لي : ويحك ثم ويحك أتستبدل الياباني بكوري ثكلتك بنت عمة أمك أين ذهبت التويوتا والنيسان؟
فقلت: ياخالي ( التيسان والتوته) في زمانكم أما الآن ( كيا) لديها عروض مذهله وسعرهايقل ب ٤٠٪ من مثيلاتها ومكفوله من المصنع ١٠٠الف كم وعليها صيانه مجانيه وقطع متوفره ورخصيه
فقال : قبحك الله يأبن أختي فالذي تغمز وتلمز له ( بالتوته والتيسان) لايتوفر فيه قطع الغيار بسبب زيادة السحب عليهم ويمكنك الانتظار ٤٥ يوم لوصول القطع التي تريد وسعره المرتفع هو السبب الرئيسي في أقبال الناس عليه أولم تسمع بالذهب!!!
فقلت : ياخالي ( القرد في عين أمه غزال)
ففال: يا للعاااار يأبن أختي بالله قل لي بأي وجهٍ تقابل من يشتري منك في السوق بعد ٥ او ٧ سنوات ؟
فأبتسمت بتعجب وقلت : ياخالي انها بانوراما وبصمه بمفتاح ذكي !!!
فقال : بانوراما بعينك  والمفتاح الذكي للكسول فما المشكله لو تضع يدل في جيبك وتخرج المفتاح وتحرك يميناً ويساراً للفتح كما في( التيسان والتوته)
فقلت :ياخالي إن بها كامره وشاشه (وسنسر) ومصابيح خاصه للعتمه ومدخل يوأس بي وآخر أي يوأكس ومقاس الاطار ١٨ لاتسمع فيها لغو ولهو وبها تكييف أمامي وخلفي يستعين به مندوبي شركات الدجاج المثلج لتوصيل طلباتهم !!
فقال: لاتقنعني!!!!! أقنع الناس الموجودين في حراج السيارات بذالك
فقلت: بغضب وحسره وشريط محاضرات الاقتصاد ودراسة الجدوى يدور في ذهني المتخلفين في زمن صدام في بغداد البصره قالوها بهوسه عراقيه ( بدلنا كريم بتيوتا) لنطرا لعلو سعر التويوتا لدفع الديه وفي القادم من الايام عندما ينتصر علم الأقتصاد وتسود لغه العقل والمنطق سيرتفع سعر ( الكيا ) وستبدأ ثوره عكسيه من البصره الى الحراج من جديد وسوف يجبرون بتبديل كريم بكيا بهوسات عراقيه وفي الكويت متعب وشخير سيلحقون الركب متأخرين مثلما عادوا( لجي أم سي يوكن أكس ال) في الوقت الحالي بعدما هجروه من ٢٠٠٧ بسبب تغيير أسمه فقط من ( سبربان الى يوكن أكس أل )

الحكمه:-
التغيير سنة الحياة فكن أنت المتبوع وليس التابع وأسبح عكس التيار وساهم بتغيير الواقع اذا كنت مقتنع بفكره مبنيه على أسس علميه عمليه لاتخالف الشرع ستهاجم وتحارب وتتهم وفي النهايه (لايصح إلا الصحيح )
 

العاشق

عضو مميز
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
14,324
الإقامة
هنا
زين تسوي
انا شخصياا اشااور الناااس في بعض القراراات بس بالغالب ماخذ بشورهم
شوري براسي مره اخطء وفالغالب اكون على صواب وماتحسف على اي قرار اتخذه
اجل جبتلهم العار بسبة اكبدشن :eek::D:p
 
أعلى