المويزري: 22 ألف وحدة سكنية في النعايم

essa_ibokhald

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2012
المشاركات
220
أعلن وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة شعيب المويزري لـ «الراي» انتهاءه من أكثر من ملف «عالق»، مشيرا الى أن القضايا التي ظلت تراوح مكانها في المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال الفترة الماضية «حسم أمرها».
وقال المويزري انه لم يتبق من مشروع الدائري السابع «غير إجراءات تسلم الأرض، وبعد رمضان المقبل سيبدأ المسح. لقد انتهينا من تجاوز جميع العراقيل التي كادت أن تفوّت 5000 قسيمة على المواطنين».
وأعرب المويزري عن قناعته بان مشروع غرب هدية غير صالح «لأن هناك عوائق بيئية تحول دون تنفيذه. ونحن لا نريد تكرار مأساة ام الهيمان والمعاناة التي تكبدها قاطنو المنطقة».
وشدد المويزري على أن ام الهيمان من «القضايا التي تحظى باهتمام الحكومة ومجلس الأمة. وهناك اكثر من حل لاحتواء المشكلة البيئية التي تفرز تأثيرا بالغا على أهالي المنطقة. ومن الحلول التي سنتبناها وضع فلاتر في المنازل والمنطقة ستوفرها الجهات المعنية، ونرى أن الفلاتر هي الأنسب في حال حصل توافق من قبل المعنيين بوزارة الصحة والهيئة العامة للبيئة».
وعن مشروع البيوت منخفضة التكاليف وما إذا كان قد تم إلغاؤه، قال المويزري ان هناك عروضا قدّمت بشأن هذه البيوت وحتى اللحظة لم تنته اللجنة منها، والمشروع لم يلغ وسينفذ فور الانتهاء من العروض. وأكد أن منطقة النعايم التي تبعد عن الجهراء زهاء الـ 25 كيلومترا والتي اعتبرها البعض منطقة نائية ومن غير المنطقي أن تشيد عليها بيوت منخفضة التكاليف «ستكون منطقة سكنية للجميع وستضم 22 ألف وحدة سكنية وستُربط بالمطلاع».
وشدد المويزري على أن قرار منح الكويتي المتزوج من كويتية مبلغ 6 آلاف دينار من بنك التسليف والادخار على زواجه الاول «أصبح نافذا ولم تفلح جميع المحاولات التي أرادت أن تعرقله. نحن جئنا من اجل خدمة المواطن وخرجنا من رحم الشعب ونشعر بمعاناته ولن نخضع لأي محاولة تسعى الى تضييق الخناق على الكويتيين».
وأوضح أن كل الوظائف الشاغرة في «السكنية» ذهبت الى الكويتيين المؤهلين «ولم ننظر الى أي اعتبارات وإنما كان معيارنا الأكثر تأهيلا وقدرة على الأداء».



المصدر:
http://www.mona.gov.kw/ar/Pa_DisplayWebNews.aspx?Id=6177
 
أعلى