ما هو المفتاح للربح في الاسواق الماليه ؟ !!!!!

AMR

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع جديد و انا دائما افضل ما تعلمت و قراءة و من خلال التجربه اضعها في المنتدى هديه و ارجوا الدعاء لي بالتوفيق

هذا السؤال طرح في الكثير من المنتديات في الانترنت وخاصه الاجنبيه . للعلم الكثير من الناس اهم خسرانين في الاسواق الماليه ولكن من يتحول الى الربح بكل تاكيد وجد المفتاح !!!! اذا ما هو المفتاح

انا اعرف الكثير من المتداولين في السوق الكويتي كان السوق يرتفع وهم خسرانين من 8000 الى 15000 وخسرانين !!!!!! ؟؟؟؟؟

فما بالك اذا كان السوق في تذبذب و او نزول !!! لابد ان هناك خطأ

لذلك المستثمر الناجح لابد ان يجد المفتاح ليحقق الربح

انا اقولها وبكل صدق ليس من السهل الربح في الاسواق الماليه الا ناس يعرفون كيف يتعاملون معها جيدا

لا تتهاون في هذه المقاله و قراها جيدا ..

انا لا اتكلم عن شخص شرى سهم وربح فيه و شرى سهم اخر و ربح وشرى سهم وخسر المهم

الذي اقصده هل هو بالنهايه ربحان و على المدى الطويل !!! ؟؟؟

المفتاح هو :.
بالسبه لي انا وراي الشخصي

(((( الاستراتيجيه الجيد + التنويع )))) بالاضافه الى دراسه وافيه لكل سهم و بذكاء !

اعلم ليس هناك استثمار بسهم واحد ابدا (( هذه هي المغامره بعينها مهما كان السهم ))

الان و انا اعتقد بان الاستثمار طويل الامد في السوق الكويتي جيد في هذا الوقت ولكن ليس بسهم واحد

((( يعلم الله العزيز القدير ان في محافظي اكثر من 40 سهم بالامريكي و الكاش يفوق 25% )))

نعم انه التنويع !!!

ان شاء الله سوف اقوم بالبحث عن اسهم في الكويتي ممتازه و على ان لا تقل عن 10 اسهم ممتازه على المدى الطويل

طريقتي

و النفرض ان لدي 100.000 دينار

اضع 7500 في كل سهم و احتفظ في 25%

انعود الى 5 اسهم التي شريتها في 2009 و كان سبب خروجي الفرص بالامريكي

بيت التمويل كان على 1 دينار
المباني 660
اسمنت 520
الاتصالات 1500
القرين 167

هذا ما اذكره و لنفرض انني لم ابيع الى هذا الوقت اعتقد بان وضعي جيد

حاول لا تفكر بالربح كثر ما تكون ناجح وهو انك لا تكون خسران بالنهايه

لدي المباني و الاتصالات و القرين نسبه قويه هذا ما يعزز المحفظه و في كل محفظه

في كل محفظه لدي يوجد اسهم خسرانه اكثر من 25% ولكن لا تاثر علي و اعتقد بانها سوف تعود الى اسعارها بالمستقبل و الا ابيعها ان كانت غير جيده فالمعيار هو الاداء ليس ان كان السهم صاعد او نازل

اذا ابحث عن المفتاح الذي يجعلك بعد الله عز وجل ربحان

يعلم الله انني لم اتعلم الا لما خسرت الكثير من المال ولكني عنيد دائما ابحث ان مفتاح اتغلب على السوق

دائما اذا قمت بالشراء واكملت المجموعه لا تتابع بقوه يكفي نظره ثواني و لن لم تكل افضل

في النهايه

ادعوا الله عز و جل التوفيق للجميع

شكرا

sportsaaad

عضو نشط
مشكور على المعلومات القيمة ، وانصحك في تعلم التحليل الفني وان شاء الله تجد مفاتيح الربح :)

إبن الوليد

موقوف
مشكور احمد

تصدق انت نفس سياستي في الاسهم

انا عندي سهمين في شركتين بنك وخدماتية ، كبيرين منتفختين وسمينتين

والثالثة متحركة ومضاربة

شغل مخك

عضو نشط
اخوي العزيز النجاح ليس سهل في سوق الاوراق الماليه كل القواعد الذي ذكرتها لايعني انك وصلت الي حلول 2008 الجميع خسران والاموال تتأكل والسبب واضح تضخم في اسعار الشركات

بس كيف ان الشخص يرتجع راس ماله لابد ان يكون عنده خط رجعه مثل سيوله تعادل سيولته اللي خسرها وينتظر السوق لين يصل الي القاع مثل ماوصل في 2011 وثم منه يشتري الشركات التي تمتلك اصول جيده واعلاناتها بالربع الاول ممتازه ويستثمر هنا بدايت النجاح اما كامضاربه السوق ليس فيه اي مضاربه فعليه و95% خسرانين و5% ربحانين هذي قواعد سوق المال عسا يجعل الجميع ربحان

اخوي العزيز النجاح ليس سهل في سوق الاوراق الماليه كل القواعد الذي ذكرتها لايعني انك وصلت الي حلول 2008 الجميع خسران والاموال تتأكل والسبب واضح تضخم في اسعار الشركات

بس كيف ان الشخص يرتجع راس ماله لابد ان يكون عنده خط رجعه مثل سيوله تعادل سيولته اللي خسرها وينتظر السوق لين يصل الي القاع مثل ماوصل في 2011 وثم منه يشتري الشركات التي تمتلك اصول جيده واعلاناتها بالربع الاول ممتازه ويستثمر هنا بدايت النجاح اما كامضاربه السوق ليس فيه اي مضاربه فعليه و95% خسرانين و5% ربحانين هذي قواعد سوق المال عسا يجعل الجميع ربحان
كلام من ذهب تشكر عليه

AMR

عضو نشط
مشكور على المعلومات القيمة ، وانصحك في تعلم التحليل الفني وان شاء الله تجد مفاتيح الربح :)

هذا الفني و انا استخدمه ( صدقني اني اجيد استخدامه - لا ينفع الا المضاربين و انا مستثمر اعتمد على الاثنين )

http://www.indexsignal.com/community/index.php?threads/130142/

مع هذا صدقني لا يكفي انا كنت قبل 10 سنوات اقول من يستخدمه لا يخسر و بالنهايه خساره

هذا بالنسبه لي

اما اذا تستخدم الفني و لديك طريقه مجرب و استراتيجيه مجربه لمده لا تقل عن سنتين و النتيجه ربح هذا جيد

شكرا

AMR

عضو نشط

شكرا اخي على الرد ولكن لو كنت قراءة مواضيعي لعرفت كيف ادير محفظتي

هذا موضوع الخروج قبل الازمه

http://www.indexsignal.com/community/index.php?threads/124027/

وهذا الموضوع عندما نزل من 15000 وحددنا القاع

http://www.indexsignal.com/community/index.php?threads/208824/

و هذا موضوع

http://www.indexsignal.com/community/index.php?threads/220386/

لاحظ شراء ابل تحت كان على 195 دولار الان 630 دولار

لو كان في محفظتك كم سهم نفسه انت بخير

شكرا

AMR

عضو نشط

================

اخي انت و انا لا نعلم بما سوف يكون بالمستقبل و لكن التنبؤ بالمستقبل من خلال الادوات سواء كانت فنيه او غيرها

انا وضعت مفتاح تم تجربته و تم الختم عليه من قبلي بالنجاح :)

لو تقراء مواضيع لعرفتني اكثر ولكن

النجاح سهل وله ادواته

انا مستثمر طويل الامد ( ضع على هذه الجمله ستين خط ) هو المتاح طويل الامد ركز عليها

انا انبه الصبر في حاله ان كان السهم جيد

انا في واحد يقول ابي اتبعك قلت له النتيجه بعد سنتين تعرف لماذا

لانه لدي اكثر من سهم فوق 100% ولكن تم الشراء اكثر من سنتين

النجاح سهل جدا لمن يعرف طريقه

لو انت كل موضوع اكتبته و شريت معي لا تقل عن 40$ الربح

ذكرت ابل في المنتدى حين شراءها و ذكرت ماكدونالدز و ذكرت كوكا كولا

شكرا جزيلا

Engtareq

عضو نشط
السلام عليكم.
شكرًا على هل الموضوع اخوي AMR

اسمحلي ان أضيف نقطة مهمة جداً في وجهة نظري .. واعتقد انها ركيزة أساسية في مقومات ( مفتاح النجاح) الاستراتيجية
بالبداية اود ان أوضح كيف وصل لتلك النقطة .. أتت عن طريق. خسارة الأصحاب اثناء الحديث عن البورصة في السوق الكويتي
حيث لاحظة ان اغلب الأصحاب المتعاملين بالسوق قد منو بخسائر بسبب التشويش ( لان هنالك ما يفوق ٢٠٠ سهم في السوق الكويتي)

النقطة في وجهة نظري. يجب على المتداول في السوق الكويتي ان ينظر للسوق على ان هو عبارة عن عدد قليل من الأسهم ( عن نفسي أنا ارى السوق الكويتي مجرد ٥ اسهم فقط ) لا ارى غيرهم. كي يسهل على تقييم الأسعار ( معرفة سلوك السهم ) ..

ببساطة تقليل عدد الأسهم يعطيك قدرة اعلى لفهم سلوك السهم ( صانع السوق للسهم المعني )

للعلم أنا مستثمر للسهم لفترات من شهر الى ٥ اشهر

تقبل التحية

بصراحة يا الأخ AMR يعطيك العافية وتحليلك ما شاء الله بالنسبه للأسهم و السوق كان 1000% وأنا أحسدك على هالتحليل (( ما شاء الله عليك عن العين والحسد :eek: ))
واتمنى ما تنقطع علينا بهالنصايح الطيبة الي الواحد لمن يقراها يرد يشوف قراراته ويدرسها قبل أن يتخذها مره ثانية
وياليت تفيدنا أخوي AMR كيف نختار السهم وكيف نحدد أن هذي الشركة جيدة للإستثمار طويل الأجل سواء 6 شهور أو سنة أو سنة ونص أو سنتين
ويعطيك العافية وقواك الله ..... :)
وهل الآن يعتبر الدخول بسوق الكويت مناسب جدا بالنسبة للفترة القادمة.....!!

bensh

عضو نشط
السلام عليكم.
شكرًا على هل الموضوع اخوي AMR

اسمحلي ان أضيف نقطة مهمة جداً في وجهة نظري .. واعتقد انها ركيزة أساسية في مقومات ( مفتاح النجاح) الاستراتيجية
بالبداية اود ان أوضح كيف وصل لتلك النقطة .. أتت عن طريق. خسارة الأصحاب اثناء الحديث عن البورصة في السوق الكويتي
حيث لاحظة ان اغلب الأصحاب المتعاملين بالسوق قد منو بخسائر بسبب التشويش ( لان هنالك ما يفوق ٢٠٠ سهم في السوق الكويتي)

النقطة في وجهة نظري. يجب على المتداول في السوق الكويتي ان ينظر للسوق على ان هو عبارة عن عدد قليل من الأسهم ( عن نفسي أنا ارى السوق الكويتي مجرد ٥ اسهم فقط ) لا ارى غيرهم. كي يسهل على تقييم الأسعار ( معرفة سلوك السهم ) ..

ببساطة تقليل عدد الأسهم يعطيك قدرة اعلى لفهم سلوك السهم ( صانع السوق للسهم المعني )

للعلم أنا مستثمر للسهم لفترات من شهر الى ٥ اشهر

تقبل التحية

يعطيك موضوعك حلو خاصه الي الموضوع القديم من 15000 الف السوق

ما عليك امر شنوا الاسهم الي تشوفها

مشكوور

دربك أخضر 2

عضو نشط
حلو الكلام والمشاركه أحلى اللهم بارك للجميع وبارك فيهم اللهم آمين

Engtareq

عضو نشط
هلا اخ bensh
القائمة حالين عندي

بورتلاند
المعامل
مشرف

زين
بيتك

مستثمر بالوقت الحالي في بورتلاند والمعامل

bensh

عضو نشط
هلا اخ bensh
القائمة حالين عندي

بورتلاند
المعامل
مشرف

زين
بيتك

مستثمر بالوقت الحالي في بورتلاند والمعامل

مشكووور اوافقك الراي بو اول ثلاثه

بس بيتك حلوه بس عندهم مشاكل اشوفها بالجرايد

وزين راس مالها عود واتوقع للحين الديون عليها

Engtareq

عضو نشط
حياك الله يا اخ bensh

اسأل الله ان يوفقك .. امين.

AMR

عضو نشط
اشكر الجميع على الرد و التفاعل مع الموضوع

انا باذن الله سوف اذكر كل شي قمت بتجربته و تعلمت منه حتى يستفيد الجميع او من يريد ان يستفيد

اشكر المستشار الصغير على اعجابه بالموضوع

و يعلم الله يا اخي اني اريد الفائده للجميع ما ستطعت

احد الاخوان يقول الاستراتيجيه ( هذه مفروغ منها لا يوجد تحقيق هدف الا بستراتيجيه )

بالنسبه لي

انا لدي ما يقارب 50 سهم الان بالامريكي ولست مبالغ من افضل الاسهم الامريكيه بكل تاكيد :)

و هذا لا يعني انني لا اخسر بسهم بالعكس الان اعلانات الارباح و الاسبوع الماضي لدي سهمين -17% و -22%

واحد قمت ببيعه بخسراه و الاخر محتفظ به

اذا لم يكن المفتاح ( التنويع و الامد )

فلم اجد المفتاح الى الان

ملاحظه :
( اختيار السهم له اسس و عوامل و لخصها بي 8 نقاط تقريبا و قد شرحت بعض منها في المنتدى )

شكرا جزيلا للجميع

اشكر الجميع على الرد و التفاعل مع الموضوع

انا باذن الله سوف اذكر كل شي قمت بتجربته و تعلمت منه حتى يستفيد الجميع او من يريد ان يستفيد

اشكر المستشار الصغير على اعجابه بالموضوع

و يعلم الله يا اخي اني اريد الفائده للجميع ما ستطعت

احد الاخوان يقول الاستراتيجيه ( هذه مفروغ منها لا يوجد تحقيق هدف الا بستراتيجيه )

بالنسبه لي

انا لدي ما يقارب 50 سهم الان بالامريكي ولست مبالغ من افضل الاسهم الامريكيه بكل تاكيد :)

و هذا لا يعني انني لا اخسر بسهم بالعكس الان اعلانات الارباح و الاسبوع الماضي لدي سهمين -17% و -22%

واحد قمت ببيعه بخسراه و الاخر محتفظ به

اذا لم يكن المفتاح ( التنويع و الامد )

فلم اجد المفتاح الى الان

ملاحظه :
( اختيار السهم له اسس و عوامل و لخصها بي 8 نقاط تقريبا و قد شرحت بعض منها في المنتدى )

شكرا جزيلا للجميع

أين أجد هذه النقاط أخوي AMR .....!!

AMR

عضو نشط
شكرا على ردك و استفسارك اخوي المستشار الصغير

انا من 2004 تقريبا اكتب و على اعلم

النقاط في اي سهم تكون دائما مختلفه و لكل سهم سبب في الشراء و تكون 8 او 7 نقاط هي سبب في شراء اي سهم

و اذكرها بشكل سريع لان لكل نقطه موضوع كبير

1- نمو الارباح

2- نمو المبيعات

3- مفاجات الارباح

4- التدفق النقدي

5- العائد على حقوق المساهمين

هذه النقاط سهل الوصول لها و الكل تقريبا متفق عليها وهي تحدد ان كانت الشركه شراء

اما النقاط الاخري و التي اعتمد عليها تختلف بختلاف نشاط الشركه

و ذكرت موضوع و سبب شراء شركة ابل ( المنتج الاي فون وقوة الطلب على المنتج في امريكا اوربا فبتالي سوف من الطبيعي يكون الطلب عليه في الدول الاخري قوي و هذا ما حدث بالفعل )
و هذه تعتبر نقطه جدا قويه في احتيار سهم

مثال ماكدونالدز و استثمارها في شرق اسيا و الهند 2 مليار

وكذالك كوكا كولا عندما ذكرتها بالمنتدى شراء على 66 كان بالاضافه الى النقاط اعلاه
استثماراتها و التي تجاوزت 2 مليار

(( القطاع جدا مهم فهو يحدد الاتجاه الى اي شركات في المستقبل ))

نعود الى نقطه مهمه

ولنفرض كان هناك نمو اقتصادي قوي في دول الخليج دائما اتجه الى قطاع الخدمات و الصناعه
مثل الاسمنت

لن تجتمع النقاط في سهم ولكن التقدير يكون للمستثمر

وبكل تاكيد و نقطه مهمه ( الادارة ) من يدير هذه المنشأة هل هو اهل للثقه ان استثمر اموالي في منشأتهم

هذا اختصار المختصر

ويرجعه كل للاستراتيجيه التي يتبعها المستثمر بالنسبه لي انا

لا تقل المحفظه عن 40 سهم و تتراوحه ما بين 40 الى 60 تقريبا

وكذلك لا انسى التحليل الفني فهو بكل تاكيد مهم ولكن اعتمد على الويكلي اكثر

طبعا لكل نقطع يفترض موضوع كبيره و ان شاء الله سوف كل سهم اختاره اذكر النقطه القويه جدا فيه

شكرا

يعطيك العافية أخوي AMR
اذا عندك شي أو سهم بالسوق الكويتي ياليت تطرحه لنسفيد كيفيه أختيار سهمك بالسوق الكويتي وذلك لأن بعيد كل البعد عن السوق الأمريكي
ولدي خبره بسيطة بتداول العملات

أعلى