حسابات التداول الالكترونية ...

ahmad73

عضو نشط
عندي أستفسار بخصوص حسابات التداول الألكترونية والتي تقدمها بعض الشركات بحيث يكون للمتداول حساب داخل محفظة الشركة المقدمة للخدمة.
عند شراء العميل لسهم شركة. هل يتم تسجيل الملكية في حسابات الشركة لملاك الاسهم بأسم الشخص الشاري ام بأسم المحفظة ؟
مثال : عميل اشتري ٢٠ ألف سهم زين عن طريق حسابة الالكتروني. هل يتم اضافة اسم العميل في سجل ملاك السهم ام يتم اضافة اسم المحفظة ؟

هل من مخاطر علي العميل صاحب الحساب الالكتروني وملكيته من الاسهم في حال افلاس الشركة المقدمة للخدمة الالكترونية ؟ وهل من الممكن افلاس المحفظة ؟ وان كان ممكن افلاس المحفظة هل هناك تأثير مباشر علي العميل وملكيته ؟

view-l

عضو نشط
موضوع ممتاز يجب الرد من اصحاب الخبره
وانا افكر اسحب المحفظه من الأوسط للاستثمار المالى بس متردد وللامانه معاملتهم فوق الممتاز

مضارب قديم7

عضو نشط
السلام عليكم. بالنسبه حق سؤالك. اللي أعرفه انه اكثر حسابات البنوك الألكترونيه تسجل بأسم البنك او المحفضه. بالنسبه حق شركات الوساطه اللي متأكد منه يتسجل بأسم العميل. هي شركة شرق. وبالتوفيق

bensh

عضو نشط
انا عندي مباشر برو الاسهم تصير باسمي

ولاشتراك بعشردنانير شهري

او سنوي 100

Water

عضو نشط
انا عندي مباشر برو الاسهم تصير باسمي

ولاشتراك بعشردنانير شهري

او سنوي 100

ممكن اعرف الشركة او الوسيط .. الي يستخدم مباشر برو
اذا قصدك شرق للوساطة المالية .. فاعتقد ان الشركة راح تتوقف عن استخدام مباشر برو مع التداول الجديد بالبورصة

خبير الاجل

عضو نشط
شركات الوساطه الموجوده في البورصه لها مواقع الكترونيه وتطبيقات للايفون تستطيع ان تشتري وتبيع وتنظر الي محفظتك مجانا دون اضافة اي عموله غير العموله الاعتيادية والاسهم تسجل باسمك واشهر شركتين هما الوطنيه للوساطه والاتحاد تستطيع تنزيل التطبيق مجانا عن طريق الايفون

bensh

عضو نشط
ممكن اعرف الشركة او الوسيط .. الي يستخدم مباشر برو
اذا قصدك شرق للوساطة المالية .. فاعتقد ان الشركة راح تتوقف عن استخدام مباشر برو مع التداول الجديد بالبورصة

اي اخوي شركه شرق بس ما عندي علم انها راح تتوقف بنظام اليديد

أعلى