السلام عليكم

مضارب متواضع

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
711
السلام عليكم انا عضو مشارك جديد بالمنتدي واتشرف بتواجدي بالمنتدى ومعرفتكم جميعا
 

حمـش

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2011
المشاركات
9,394
you are welcome
 

faisal134

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2010
المشاركات
1,269
وعليكم السلام

حياك الله بين اخوانك
 

اياباخ

موقوف
التسجيل
6 سبتمبر 2011
المشاركات
561
عليكم السلام وحياك الله
نتمنى ان تفيد وتستفيد
امر الشراء والبيع امر شخصي
لاتدخل على سهم الا بعد ةاستشارة المحللين
التزم باشارات الدخول واشارات الخروج
وكما تحدد ربحك حدد وقف الخسارة لا تعمل بالعاطفة
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
images
 

اياباخ

موقوف
التسجيل
6 سبتمبر 2011
المشاركات
561
«الصفاة»: تحرير مخصصات بقيمة 10 ملايين دينار تضاف إلى أرباح الربع الأول


2012/03/27 10:24 م
190865_e.png



بعد تسوية أرض الضباعية والمستشفى الأمريكي

استراتيجية جديدة تعتمد على اعادة الهيكلة الكاملة وقراءة ملفات الشركات التابعة والزميلة



كتب جمال رمضان:

كشفت مصادر مقربة من مجلس الادارة الجديد لشركة الصفاة للاستثمار لـ«الوطن» ان المجلس بدأ في قراءة ملفات كافة الشركات التي تمتلك فيها شركة الصفاة حصص كبيرة كانت او صغيرة بهدف اعداد تقارير كاملة عنها.
وقالت المصادر لـ«الوطن» انه سيتم قراءة كافة الملفات بعناية فائقة ضمن السياسة والاستراتيجية الجديدة التي سيعتمدها مجلس الادارة والتي تتمثل في ضرورة الاستماع وبدقة لكافة الآراء لمجالس ادارات الشركات التابعة والزميلة.
وبينت المصادر ان الاستراتيجية الجديدة في مجلس ادارة الصفاة ربما تتجه الى تقسيم الشركات التابعة والزميلة الى ثلاث فئات الأولى هي الشركات المدرة للأرباح والثانية الشركات غير المدرة للأرباح والثالثة هي فئة الشركات التي تحتاج فقط الى وضع رؤية استراتيجية جديدة لها ومن ثم تتحول الى كيان جيد قادر.

الهيكلة الكاملة

وبينت المصادر ان الهيكلة الكاملة لكافة الشركات التابعة والزميلة ستكون نهجا جديدا يتبعه مجلس الادارة الجديد معتمدا في ذلك على الخبرة التي يتمتع بها أعضاءه.
وأشارت المصادر الى ان المجلس الجديد وبعد الاطلاع على كافة الملفات لتلك الشركات ربما تتجه الى قرارات بعينها مثل التخلص من كيانات بعينها او زيادة ملكية الشركة في شركات اخرى وعقد تسويات مع شركات اخرى تكون لصالح «الصفاة» ومساهميها بالدرجة الأولى.
وبينت المصادر ان ما توصلت اليه الصفاة خلال الفترة الماضية مثل التسوية مع شركة المنتجعات بخصوص ارض الضباعية اوما يتعلق بالتسوية المتعلقة بالمستشفى الأمريكي سيكون من شأنه تحرير مخصصات كانت مخصصة لتلك المشاريع تصل الى نحو 10 ملايين دينار وبالتالي سيتم تحويل تلك المبالغ الى أرباح لشركة الصفاة سيعلن عنها جميعها ضمن النتائج المالية للربع الأول من العام 2012.
وسيكون مجلس ادارة شركة الصفاة الجديد بمثابة حلقة الوصل بين كافة مجالس ادارات الشركات التابعة والزميلة لشركة الصفاة وسيتم وضع الخطط والاستراتيجيات لمستقبل المجموعة ككل.
 
أعلى