9 شركات مهددة بالشطب خلال ايام

مساهم متواضع

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2010
المشاركات
815
الإقامة
الكويت
إمهال الشركات التالية لاتخاذ الاجراء اللازم لتعديل اوضاعها ‏ المالية قبل تاريخ 31/3/2012 وهي كالتالي:‏
-1 شركة بيت الاوراق المالية (البيت).
-2 شركة المستثمر الدولي (مستثمر د).
-3 شركة المسار للاجارة والاستثمار (المسار).
-4 شركة المدار للتمويل والاستثمار (مدار).
-5 مجموعة عارف الاستثمارية (عارف).
-6 شركة منا القابضة (منا قابضة).
-7 الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك).
-8 شركة نور للاستثمار المالي (نور).
-9 شركة اعيان للاجارة والاستثمار (اعيان).
ثالثا: تأجيل البت في موضوع إلغاء ادراج شركة المشروعات الكبرى العقارية ‏(جراند) الى حين موافاة الهيئة بآخر المعلومات المتعلقة بأوضاعها المالية.




هذه الشركات سيتم شطبها خلال ايام في حال لم تقدم البيانات المطلوبه ورغم ان بعضها ارسل البيانات الى السوق غير انه لم نرى اي توضيح او اعلان على الموقع الرسمي للسوق بخصوصها ... تم فتح هذا الموضوع لبحث اي اخبار جديدة تخص هذه الشركات ومستقبل المساهمين فيها
 

ameerkwt

موقوف
التسجيل
1 يناير 2011
المشاركات
118
اللي بالجدر يطلعه الملاس و ماكو شخص يقدر يعطينا معلومه صحيحه و كله تكهنات
 

مساهم متواضع

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2010
المشاركات
815
الإقامة
الكويت
كفيك» تخاطب «هيئة الأسواق» لرفعها من قائمة التهديد بالشطب


ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط






أعلنت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) تغطية الاكتتاب في زيادة رأسمالها بنسبة 84 في المئة بعد استبعاد نسبة اسهم الخزانة المملوكة للشركة وباجمالي مبلغ 65.17 مليون دينار، وعلى هذا قامت الشركة بمخاطبة هيئة اسواق المال لرفع اسهم الشركة من لائحة الشركات التي لم يتم توفيق أوضاعها.
يشار إلى أن الشركة موقوفة عن التداول لعدم تقديمها بياناتها المالية ولتجاوز خسائرها 75 في المئة من رأس المال، وورد اسم الشركة في قائمة من تسع شركات مدرجة مهددة بإلغاء إدراجها من قبل هيئة أسواق المال ما لم توفق أوضعها قبل 31 مارس الجاري.
وعلى صعيد متصل باتت بعض الشركات الموقوفة عن التداول منذ فترة على موعد مع تطورات مهمة قد تصدر عن هيئة أسواق المال مطلع الأسبوع المقبل، إذ ينتظر ان يكون هناك شطب للبعض منها وذلك في ظل انتهاء المهلة التي حددتها الهيئة بنهاية الشهر الجاري لتقديم البيانات المطلوبة.
ولوحظت أمس حركة بيع لافتة شهدتها أسهم العديد من الشركات التي لم تعلن نتائجها حتى الآن، ما أدى إلى انخفاض المؤشر 21.8 نقطة. فالمتداولون يخشون من أن تُغلق خلفهم أبواب الخروج من البورصة، إذا ما تعرضت أسهمهم للإيقاف. ويقارب عدد الشركات التي لم تعلن نتائجها 90 شركة، ما يشير إلى زحمة إعلانات في اليومين المتبقيين من مهلة الإفصاح التي تنتهي غداً
 

مساهم متواضع

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2010
المشاركات
815
الإقامة
الكويت
شطب الإدراج
«الدولية للإجارة» تتظلم لدى هيئة أسواق المال

محمد شعبان
تقدم رسميا رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب للشركة الدولية للاجارة مشعل عبد العزيز النمش الى هيئة اسواق المال بتظلم من قرار الغاء وشطب اسهم الشركة من مقصورة التداول في البورصة.
وجاء في نص التظلم الموجه الى رئيس مجلس مفوضي هيئة اسواق المال صالح مبارك الفلاح مايلي:
صدر قرار مجلس مفوضي هيئة اسواق المال باجتماعه رقم 2012/4 المنعقد بتاريخ 2012/2/12 استناداً الى القرار رقم 2011/3 بشأن اصدار نظام الادراج في بورصة الاوراق المالية بالغاء ادراج اسهم الشركة الدولية للاجارة والاستثمار في سوق الكويت للاوراق المالية اعتبارا من تاريخ 2012/2/12.
وحيث ان هذا القرار قد اضر بالشركة كما انه خالف القانون والواقع ذلك ان المادة 25/ 2 من القرار رقم 2011/3 بشأن اصدار نظام الادراج في بورصة الاوراق المالية قد اجازت للهيئة الغاء ادراج اي ورقة مالية مدرجة في البورصة.
1 ــــ .......
2 ــ اذا استمر وقف تداول الورقة المالية لمدة ستة اشهر دون ان تتخذ الشركة اجراءات مناسبة لاستئناف التداول.
ولما كانت هيئتكم الموقرة لم يسبق لها ان قامت بمخاطبة ادارة الشركة للاستفسار عن ما تم اتخاذه من اجراءات لتعديل اوضاع الشركة لاستئناف تداول اسهمها بسوق الكويت للاوراق المالية، وحيث ان الشركة قامت باتخاذ كل ما يلزم في سبيل اعادة الشركة الى وضعها الطبيعي بأن:
ــــــ قامت الادارة بالتفاوض مع الدائنين وعمل التسويات مع بعض البنوك الخارجية وقامت بتسوية مبلغ 45 مليون دولار.
ــــــ جارية التسويات مع احد اكبر الدائنين المحليين.
ــــــ تقليص الموظفين وتخفيض المصروفات بما تجاوز %60 من المصروفات.
ــــــ قامت الادارة بتثبيت الملكيات العقارية للاراضي التي تملكها الشركة خارج دولة الكويت.
ــــــ متابعة المديونيات المستحقة للشركة عن طريق القضاء.
هذه الاجراءات التي اتخذت ونفذت سواء على مستوى الشركة الام وشركاتها التابعة التي تم اعادة تنظيمها وتغيير مجالس اداراتها.
ومن ثم فان القرار المتظلم منه واذ خالف حقيقة الواقع والقانون وتغافل عما اتخذته الشركة من اجراءات، فانه سيكون مشوبا بعدم المشروعية الامر الذي ينبغي معه الغاء هذا الامر.
لذلك تتقدم الشركة الى سيادتكم بهذا التظلم راجية مراجعة الموقف والتفضل بالغاء القرار المتظلم منه.
 

مساهم متواضع

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2010
المشاركات
815
الإقامة
الكويت
أيمن بودي:
بيت الأوراق سددت كامل مديونياتها وستعود قريباً للتداول.. وتوزيع الأرباح

محمد شعبان
أكد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة بيت الأوراق المالية أيمن عبدالله بودي ان «بيت الأوراق» سددت كامل مديونياتها للبنوك.
جاء كلام بودي خلال الجمعية العمومية لبيت التمويل أمس الأول عندما وجه أحد الحضور سؤالاً يتعلق بمديونية لبنك بيتك على بيت الأوراق وانها تناهز 60 مليون دينار ومن دون ضمانات. وهنا تدخل بودي بالتأكيد على ان «بيت الأوراق» سددت مديونياتها وبعض هذه المديونيات تم سدادها بأصول عقارية مميزة سواء لبيتك أو غير بيتك. ومن هذه الأصول أرض مركز صباح الأحمد المالي في أفضل منطقة في الكويت، التي تم استدخالها من جانب بنك كبير بقيمة 53 مليون دينار وأرض أخرى بجوار مستشفى حياة استدخلها بيتك بقيمة 9 ملايين دينار كويتي.
وبشر بودي مساهمي بيت الأوراق من عمومية بيتك بأن المساعي والجهود قائمة لإعادة أسهم الشركة إلى التداول في البورصة إضافة إلى أن الشركة ستستعيد عافيتها، متوقعاً أن يتم توزيع أرباحها اعتباراً من السنة القادمة.
تجدر الإشارة إلى ان بيت الأوراق كانت توقفت عن التداول نتيجة تداعيات وظروف الأزمة المالية ومرت في مرحلة إعادة هيكلة للديون والاستثمارات وترتيب أوضاع شاملة.
 
أعلى