هل سنتبع القيادي .. السوق السعودي أم تكون لنا القيادة ...؟!

هل تثق بلأسعار الحالية بالبورصة الكويتية وتعتبرها رخصيه .....؟

  • لاأعلم

    الأصوات: 0 0.0%

  • مجموع المصوتين
    7
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
.
سلام عليكم سعد الله مساءكم ...
بلا شك السوق السعودي هو أكبر سوق بالمنطقة من حيث القيمة السوقيه وحجم التداولات فيه أعتقد ... لكن الكل يحب بلده تكون لها القيادة ...... وكانت لنا فيما مضى ..!!
شرايك كان الفارق بالنقاط بين السوق السعودي والكويتي تقريبا 400 نقطة هم اعتقد كانوا 6200 وحنا 5800 نقطة واليوم زادت الفجوه الي بينا وبينهم تقريبا 1500 نقطة ....... الله يزيدهم ويزيدنا أمين .
انا شفت أكثر تأثير حاليا على بورصتنا هي البورصة السعودية .... وأشوف تحسن مؤشرات البورصة السعودية وإرتفاع أسعار النفط وتحسن بإقتصاديات دول الأتحاد الأوربي وتجاوزهم أزمة ديون اليونان ... وامريكا وديونها وهناك ازمة ديون دبي وحاليا بادرت بسداد أقساط قبل موعدها .......... كل هذا يدل على مؤشرات إيجابية .
لكن إلي متى الله اعلم .
عسى الفال لنا وحاليا مؤشرنا يقف عند 6208 نقطة ...... أشوف عنده دعم قوي عند 6123 نقطة ... نبي رايكم إلين 30/6/2012
ومشكوورين على الردود مقدما وللحديث بقيه ,,,
.
 

الملفات المرفقه:

  • Untitled.jpg
    Untitled.jpg
    الحجم: 221.5 KB   المشاهدات: 91

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
لايوجد قيادة للسوق الكويتي لاسباب عدة اذكر الاهم منها
سوقنا يملك اسهم بالسوق السعودي وعقارات واراضي
كذا الحال بالامارات وقطر
عندما ترتفع هذة الاسواق الكويتي يرتفع او الاسهم المستثمرة بهذة الاسواق تتفاعل مع ارتفاعات الاسواق المستثمر بها
لكن لو فرضنا السوق الكويتي وصل 20000 الف نقطة
ماللذي ستجنية الاسواق الاخري من ارتفاع سوقنا
بالبساطة لااااااااايوجد بتاتا
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
التشارت الي رفعته مبين فيه قناة هابطة عمرها 3 سنوات وتم كسر القناة للإعلى عند 6140 تقريبا ...... مع زيادة بالقيم المتداوله لكن بمجرد الثبات فوق القناة بدأت تقل والظاهر يبون حافز قوي لأستمرار الصعود مثلا قطاع البنوك والأعلان عن نمو بأرباح الربع الأول .
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
طبعا التوصيت اخذت اغلب صوره من رجل إقتصادي بالدرجة الأولى ومعروف للجميع وسألناه عن البورصة وقال بالحرف الواحد / الأسعار رخصيه وببلاش لكن مافي ثقه بالبورصة الكويتية .
 

مضارب قديم7

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2011
المشاركات
550
الإقامة
ارض الله الواسعه
صالح كامل يحذر من كارثه بالسوق السعودي؟؟!؟؟. حذر رئيس مجلس غرفة جدة السعودية صالح كامل، من كارثة قادمة لسوق الأسهم المحلي في ظل ارتفاعاته المتصاعدة "غير المبررة" .

ونقلت صحيفة "عكاظ" اليوم الاثنين عن رجل الأعمال السعودي صالح كامل قوله " إن المتتبع لمعطيات سوق الأسهم هذه الأيام يجد ارتفاعا في أسعار بعض الشركات المساهمة بالسوق بدون أي مبرر يقبله العقل والمنطق".

وأضاف"الخوف من وقوع كارثة مستقبلية كما حدثت في السنوات الماضية، والتي كبدت السوق خسائر فادحة تجرعها كل مواطن بل كل بيت وعاش الجميع أوضاعاً صعبة جراء هذه الكارثة".
وأطلق كامل، تحذيرا شديد اللهجة من عدم الانتباه للارتفاعات السعرية الحالية بالسوق دون الاستفادة من مخرجات الكارثة الأولى، مشددا على أهمية توعية المتعاملين والمستثمرين بالسوق من خطواتهم القادمة.

وطالب المسؤولين بمنع البنوك من الإقراض للمتعاملين لشراء الأسهم حتى لا تقع كارثة ثانية مشيرا إلى أن سوق الأسهم يشهد حاليا موجة اندفاع غير مبررة من المواطنين، وأضاف"لحظت أن بعض أسهم الشركات ارتفعت أسعارها ثلاثة أضعاف".

وقال كامل"عندما يحدث كساد في العقار نجد المتعاملين في السوق يتجهون إلى سوق الأسهم المحلي بسرعة البرق ويستثمرون فيه كل مدخراتهم وبذلك يتجهون نحو (الاقتصاد الطفيلي) دون أي قيمة مضافة، ما ينعش الأسعار لبعض الشركات المساهمة دون مبرر ، وبعدها تحدث فقاعة الأسهم وعقبها يكون ما لا يحمد عقباه حيث لا ينفع الندم".

يشار الى مؤشر السوق السعودي تخطى أمس مستوى الـ7700 نقطة، لأول مرة منذ أيلول سبتمبر 2008،وارتفع بنسبة 0.7 % ليقفل عند مستوى 7728 نقطة (+53 نقطة) عن يوم السبت.
 
أعلى