صفحة تداول اللسادس والعشرون من مارس 2012

مليون واحد

موقوف
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
524
للنسيان والتفاؤل
ونحن مازلنا فنيا بالعلم


روووووووح فوق يا بتاتا لاتفشلني
 

مضارب قديم7

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2011
المشاركات
550
الإقامة
ارض الله الواسعه
أن شاله ايروح فوق. بس أكثر الضغط علا السوق من الشركات اللي ماعلنت والناس ناطره.
 

اياباخ

موقوف
التسجيل
6 سبتمبر 2011
المشاركات
561
اذى كان سهمك يغلق في الحد الاعلى والسوق احمر شي طيب
والله يعوض كل خسران
 

مليون واحد

موقوف
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
524
في إحصائية للشركات التي أعلنت عن بيانات 2011 «حتى تاريخ الأمس»
التوزيعات النقدية لـ54 شركة مدرجة.. فاقت الـ915 مليون دينار
هيئة الاستثمار محرومة من فرص جيدة في السوق المحلي بسبب حاجز الـ%25
التوزيعات النقدية لـ«زين» قاربت الـ280 مليون دينار.. وكاش الوطني نحو 158.3 مليوناً
كتب جمال رمضان والأمير يسري: - الوطن -
بلغت التوزيعات النقدية المعلنة من 54 شركة مدرجة لعام 2011 نحو 915 مليون دينار علماً بأن هذا المستوى مرشح للزيادة خلال الفترة المقبلة مع تتابع التوزيعات المقترحة لما تبقى من الشركات المدرجة.
ووفقا لاحصائية أعدتها «الوطن» عن التوزيعات النقدية للشركات المدرجة حتى تاريخ الأمس فانه يمكن القول بأن البنوك وزين تكفلت بنحو %60 من اجمالي التوزيعات النقدية على أساس ان التوزيعات النقدية لقطاع البنوك وشركة زين تبلغ نحو 539.8 مليون دينار.
ويكشف ارتفاع مستوى التوزيعات النقدية لقطاع النبوك وشركة زين مدى الثقل الاستثماري الذي تمثله هذه الأسهم وهو أمر يبدو متوافقاً مع ما يقال ان هذه الأسهم لا تكاد تخلو من أية محفظة استثمارية تعمل في السوق.
وبالعودة الى أرقام الاحصائية فان التوزيعات النقدية لأسهم شركة زين تتبوأ مركز الصدارة حيث تبلغ نحو %31 من حجم التوزيعات المعلنة لـ54 شركة مدرجة حيث تقدر التوزيعات النقدية المعلنة من زين بنحو 279.9 مليون دينار.
وتظهر التوزيعات النقدية المقررة من بنك الكويت الوطني في الصف الأول للتوزيعات المقررة على أساس أنها ثاني أكبر توزيعة نقدية يتم الاعلان عنها حتى الآن بعد زين.
وتوازي التوزيعات النقدية لبنك الكويت الوطني نحو 158.3 مليون دينار توازي نحو %20 من اجمالي التوزيعات المقررة والمعلنة من الشركات المدرجة التي أعلنت حتى الآن «54 شركة مدرجة».
ويشار هنا الى ان الاحصائية لم تأخذ في اعتبارها التوزيعات العينية حيث اكتفت بحصر المبالغ النقدية المترتبة على التوزيعات النقدية للشركات المدرجة التي أعلنت حتى أمس.
ويمكن القول بأن التوزيعات النقدية لغالبية الشركات المدرجة مازالت تحت سقف الـ100 مليون دينار باستثناء زين والوطني حيث جاءت توزيعاتهما فوق مستوى الـ200 والـ100 مليون دينار على التوالي.
التوزيعات التي تبدو جيدة حتى الآن لكثير من الأسهم المدرجة دفع البعض لمطالبة الهيئة العامة للاستثمار بضرورة النظر الى الفرص المتاحة في السوق المحلي والتي تبدو أفضل من مثيلاتها في الأسواق العالمية «سعراً وعائداً استثمارياً».
ورأى البعض أنه يجب البحث عن آليات يمكن من خلالها معالجة التداعيات الرقابية لزيادة ملكية المال العام عن نسبة %25 في أي شركة مدرجة باخضاعها لرقابة ديوان المحاسبة بحيث يتم فتح قنوات قانونية لا تحرم المال العام من الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المحلي خصوصاً ان هذا الأمر يؤمن مخاطر الاستثمار في الأسواق العالمية بما تعانيه من أزمات متتالية.
 

مليون واحد

موقوف
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
524
المؤشر يفقد 22 نقطة.. والسيولة النقدية عند 42 مليون دينار
اقتراب الموعد النهائي للبيانات المالية للشركات يدفع السوق إلى التراجع
كتب ناصر الخالدي:- الوطن -
في تداولات مغايرة لمعظم التوقعات والتحليلات، وفي تحركات فنية تباينت ما بين عمليات جني الارباح وتغيير المراكز من جهة وما بين الاستمرار بالشراء الانتقائي والضغط والتجميع من جهة اخرى، وفي سياسات اختلط فيها الفني بالنفسي، استهل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية تداولاته الاسبوعية منخفضا بواقع 22 نقطة، كما تراجع المؤشر الوزني ايضا بنسبة 1.02 نقطة نتيجة لعمليات البيع المكثف الذي استهدف عددا من الاسهم التشغيلية والرئيسة.
هذا وقد تراجعت المؤشرات الفنية لمعظم قطاعات السوق، باستثناء قطاعي الاغذية وغير الكويتي، كما تماسكت القيمة النقدية المتداولة عند مستوى 42 مليون دينار.
تباين.. في «البنوك»
انخفض مؤشر قطاع المصارف بشكل محدود، وفي تداولات متباينة ما بين الدعم الفني المرتبط بالتوزيعات والتوقعات والقراءات الاستثمارية والتي لوحظت تحديدا على اسهم «بيتك» و«بوبيان» و«الدولي»، وما بين التراجع الفني والمحدود الذي استهدف سهمي «الوطني» و«الخليج».
جني أرباح.. وإيقاف عن التداول
الانخفاضات الفنية والسعرية لمعظم اسهم القطاعين بالامس قد غلب عليها الجانب النفسي البحت المتعلق بالبيانات المالية الختامية، حيث عزت المصادر ان خشية المتداولين وخصوصا الكبار منهم من امكانية ايقاف بعض الشركات عن التداول لتعذر تقديمها البيانات المالية حسب الموعد المقرر كان ضمن الاسباب الرئيسة التي ادت وساهمت في عمليات البيع والتخارج، هذا بالاضافة الى ان النتائج المتوقعة لمعظم الشركات الاستثمارية ستكون سيئة مما فاقم بتلك العمليات، وتركزت التداولات النشطة بالامس على معظم الاسهم التابعة للمجاميع الرئيسة والشعبية مع ملاحظة تباين مستوى الاغلاقات السعرية وسياسة الدعم ما بين كل سهم وآخر، هذا في الوقت الذي لوحظ فيه ارتفاع عمليات الشراء والتجميع الفني والانتقائي على اسهم «اكتتاب» و«اعيان» و«رمال» و«ارجان» و«الاهلية».
«الرخيصة» و«الواعدة».. في «الصناعة» و«الخدمات»
الانخفاض الفني لمؤشر قطاعي الصناعة والخدمات بالامس وعمليات البيع والضغط الملحوظ والمفاجئ على عدد من الاسهم الرئيسة والمحورية كـ«زين» و«الصناعات الوطنية»، لم يمنع من انتقال النشاط لصالح الاسهم الرخيصة والواعدة والمتوقع بأن تعلن عن نتائج مالية معقولة قياسا بأسعارها الحالية، وهذا ما لوحظ على تداولات اسهم «صفاة طاقة» و«بتروجلف» و«مبرد» و«مشرف» و«صافتك»، كما شمل النشاط كلاً من اسهم «مشاعر» و«الجزيرة» و«هيتس تيليكوم» و«المعدات» و«تمويل الخليج»، بينما لوحظ ارتفاع عمليات الشراء المدروس على اسهم مجموعتي «اجيليتي» و«الرابطة» و«أم القيوين» على الرغم من بعض التداولات المتذبذبة.
==========
ما بين السطور
- تقرير شركة ناسداك عن السوق الكويتي وان كان فنيا ومهنيا من الدرجة الاولى الا انه لم يأت بجديد فالكل يعرف ويعي المشاكل والمخاطر والازمات التي يعانيها السوق، الا ان النقطتين الاكثر اهمية في ذلك التقرير هما النقطة المتعلقة بعدم اهتمام الحكومة وتضارب وجهات النظر لاصحاب المصالح… والنقطة الثانية والتي لا تقل اهمية هي تلك المتعلقة بأن لوائح الهيئة وانظمتها وقوانيها بوضعها الحالي تبدو انها غير قادرة على معاقبة المتلاعبين وخصوصا المسؤولين والكبار الذين لديهم القدرة على الوصول للمعلومات الخاصة قبل المتداول الصغير.. هاتان النقطتان تحديدا هما المعضلة وهما الحل، والحل بيد الحكومة واعضاء مجلس الامة.
- على الهيئة ان تعلن وبشكل رسمي وشفاف ومنذ اليوم عن أسماء الشركات التي تقدمت ببياناتها المالية وتلك التي لم تتقدم بالاصل، وكذلك ان تعلن عن توقعاتها وتوقيتها لكشف واعلان نتائج المتقدمين، وكذلك المدة المتوقعة للايقاف… وتدع المتداول يقرر ما يراه مناسبا!!
- مضارب معروف لدى معظم المتداولين، كان وراء عمليات البيع على سهمي «ايفا» و«المنتجعات» ومصادر تتوقع تماسك السهمين وعودتهما للنشاط قريبا.
- نفى مصدر مسؤول بشركة الصفاة تأثير قضية الوطني القطري في اتفاقية «ارض الضباعية».. مؤكدا أن تلك الاتفاقية قد جاءت بالوقت المناسب ولمصلحة الشركتين مستقبلا.
- محافظ مالية مؤثرة دخلت بالامس على سهم «رمال» وذلك على الرغم من التكتم الشديد وغير المسبوق من ملاك الشركة على هذا النشاط.
- الاشاعات والخوف من ايقاف بعض الشركات عن التداول والخسارة المعلنة والدفترية المفاجئة لسهم «الاستثمارات الوطنية»، كانت من اهم اسباب التراجع بالامس.
- التكتيكات المفاجئة لاحد المضاربين على سهم «الصناعات» اثارت استياء العديد من المتداولين، والضغط غير المبرر على سهم «ابيار» على الرغم من مشروعه العقاري مع شركة «رمال» آثار حنق معظم المساهمين.
 

اياباخ

موقوف
التسجيل
6 سبتمبر 2011
المشاركات
561
مجلس الوزراء يوافق على مشروع مرسوم بتعيين الدكتور محمد الهاشل محافظا لبنك الكويت المركزي
72ecc2a9-8d1e-4c73-b4e7-a74ce7a5f4b0.jpg

3/25/2012 1:23:59 PM​
اعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية مصطفى الشمالي ان مجلس الوزراء وافق اليوم على مشروع مرسوم بتعيين الدكتور محمد يوسف الهاشل محافظا لبنك الكويت المركزي.
ويشغل الدكتور الهاشل حاليا منصب محافظ بنك الكويت المركزي بالوكالة بعد ان تم قبول استقالة محافظ بنك الكويت المركزي السابق الشيخ سالم عبد العزيز الصباح.
 

اياباخ

موقوف
التسجيل
6 سبتمبر 2011
المشاركات
561
اجتماعات لشركات السفن وبتروجلف والتنظيف والأهلية وتمويل الخليج
e5e61c69-eb2b-47b8-8e00-68747df7b9a2.jpg

3/25/2012 9:33:58 AM​

أعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة الصناعات الهندسية ‏
الثقيلة وبناء السفن (سفن) سوف يجتمع يوم الثلاثاء الموافق 27-03-2012‏
في تمام الساعة 1:00 ظهرا، وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية السنوية
للشركة للسنة المالية المنتهية في 31-12-2011 .‏
وأعلن أيضاً أن مجلس ادارة الشركة الخليجية للاستثمار ‏
البترولي(بترو جلف) سوف يجتمع يوم الاربعاء الموافق 28-03-2012 فى تمام ‏
الساعة 1:00 ظهرا، وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية السنوية للشركة
للسنة المالية المنتهية في 31-12-2011 .‏
وأعلن أيضاً أن مجلس ادارة الشركة الوطنية للتنظيف
ِ(تنظيف) سوف يجتمع يوم الاربعاء الموافق 28-03-2012 فى تمام ‏
الساعة 1:00 ظهرا، وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية السنوية للشركة
للسنة المالية المنتهية في 31-12-2011 .‏
وأعلن أيضاً أن مجلس ادارة شركة الاهلية القابضة
ِ(اهلية) سوف يجتمع يوم الخميس الموافق 29-03-2012 فى تمام ‏
الساعة 1:00 ظهرا، وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية السنوية للشركة
للسنة المالية المنتهية في 31-12-2011 .‏
وأعلن أيضاً أن الجمعية العمومية العادية ‏
لشركة بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج) سوف تنعقد يوم الخميس
الموافق 29-3-2012 في تمام الساعة 10 صباحاً في مقر الشركة ‏
مرفأ البحرين المالي - مملكة البحرين ، وفي حال عدم اكتمال النصاب ‏
فسيكون الاجتماع الثاني يوم الخميس الموافق 4-4-2012 وإذا لم يكتمل ‏
النصاب فسيكون الاجتماع الثالث يوم الخميس الموافق 11-4-2012‏
في نفس الزمان والمكان ، حيث سيتم خلالها مناقشة توصية مجلس الإدارة ‏
بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2011.‏
كما سيتم مناقشة بنود آخرى على جدول الأعمال.‏
علماً بأن هذه التوصيه تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة​
 

اياباخ

موقوف
التسجيل
6 سبتمبر 2011
المشاركات
561
خسارة دفترية للاستثمارات الوطنية بواقع ٣١ فلس للعام الماضي
b246e3b0-316e-417d-82ef-c1ab95a5e4a0.jpg
 

اياباخ

موقوف
التسجيل
6 سبتمبر 2011
المشاركات
561
خسارة ثقيلة

3/25/2012 12:33:07 PM​

مراقبين رأو عبر ( الكويت الاقتصادية ) بأن الخسارة المعلنة علي شركة الاستثمارات الوطنية ورغم تضمنها لبعض الملاحظات المالية الخاصة إلا أنها كانت مفاجئة وثقيلة
 

اياباخ

موقوف
التسجيل
6 سبتمبر 2011
المشاركات
561
المدينة تتماسك

3/25/2012 12:33:34 PM​

التداولات الفنية لأسهم مجموعة المدينة اليوم قد تفوقت علي نفسها حسب وصف معظم المراقبين اللذين توقعوا تراجعها بعد إعلان توزيعات سهم السلام
 

اياباخ

موقوف
التسجيل
6 سبتمبر 2011
المشاركات
561
بيع مؤثر

3/25/2012 12:34:08 PM​

عمليات البيع وجني الأرباح المؤثرة والمكثفة في تداولات اليوم علي العديد من الأسهم قد أثارت قلق المراقبين اللذين يتوقع معظمهم استمرارها في تداولات الغد
 

اياباخ

موقوف
التسجيل
6 سبتمبر 2011
المشاركات
561
شراء فني

3/25/2012 12:35:15 PM​

محافظ مالية نشطة نسبياً ركزت عمليات شراؤها اليوم علي أسهم تمويل الخليج وبتروجلف ومشرف ومبرد لأسباب فنية مرتبطة بالميزانيات الختامية
 

اياباخ

موقوف
التسجيل
6 سبتمبر 2011
المشاركات
561
رمال تتحرك

3/25/2012 12:35:41 PM​

مصدر مطلع بشركة رمال أكد ( للكويت الاقتصادية ) بأن عمليات الدعم والتجميع علي السهم خلال تداولات اليوم والخميس الماضي خاضعة للعرض وللطلب ، ومصادر خاصة تشير إلي أن الشركة علي وشك الإعلان عن صفقة كبري
 

اياباخ

موقوف
التسجيل
6 سبتمبر 2011
المشاركات
561
المجاميع تتراجع

3/25/2012 12:36:07 PM​

عمليات البيع المؤثر علي أسهم مجاميع الاستثمارات وايفا والصناعات قد أثرت فنياً ونفسياً علي السوق ومصادر تتوقع تماسك بعض الأسهم في تداولات الغد
 

اياباخ

موقوف
التسجيل
6 سبتمبر 2011
المشاركات
561
أسهم للمتابعة

3/25/2012 12:36:34 PM​

برقان - بيتك - التسهيلات - اكتتاب - إيفا المنتجعات – المتحدة - الوطنيه – أعيان – رمال - اجيليتي - صفاة طاقة - التنظيف - المعامل - بتروجلف - مبرد - تمويل الخليج
 

اياباخ

موقوف
التسجيل
6 سبتمبر 2011
المشاركات
561
2532275.PNG

أعلن مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي عن استقالة عبدالله الهاملي من عضوية من مجلس الإدارة، وتجدر الإشارة بأن مجلس الإدارة سوف يتقدم بتوصية إلى الجمعية العمومية العادية في اجتماعها المقرر انعقاده في 29 مارس 2012 بزيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة إلى ثمانية أعضاء شريطة موافقة مصرف البحرين المركزي.​
 

أحمـــــــد

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
1,309
ان شاءالله اخضر

واليوم تعجبني هالاسهم

الخليجي
المدينة
دبي الاولى
سنام
تنظيف
مشرف
ت خليجي
انوفست
 

الشراااااااي

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2009
المشاركات
1,126
ان شاء الله يرتفع السوق بكرة مع ارتفاع كل الاسهم واتوقع ٥٠ نقطة ارتفاع
 

وصف الخيال

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2012
المشاركات
187
الله يوفق الجميع واتمنا صعود لسهمي المفضل المدينة
اتوقع جولة جديدة لأسهم مبرد وصفاة طاقة واعيان عقارية
مجرد توقع نسبة لتداولات الأمس
 
أعلى