ايهما افضل سهم واحد او اكثرفى المحفظه

امرك عجيب

موقوف
اخوانى ايهما الافضل شراء سهم واحد بكميه كبيره او تنويع المحفظه باكثر من سهم

ابو ريناد

عضو نشط
اخي العزيز بلاشك اختيار السهم ليس بالامر البسيط
والتنويع بالمحفظة عبر انتقاء عدد من الاسهم المجدية بشكل مدروس من كل قطاع يخلق نوع من التوازن في المحفظة مع الاحتفاظ بالكاش علي الاقل نصف المبلغ المراد استثمارة لتدارك تقلبات السوق

بالتوفيق

مضارب طابع

عضو نشط
مثل ماقال اخوي ابو ريناد اخذ بسهم تشغيلي له ارباح سنويه وسهم قيأدي وخل مبلغ ستاند باي اكبر من مبلغك وطقطق بسهمين تحس انهم بيصعدون يومي او اسبوعي ولاتطمع فيهم يعني اربح شوي كل يوم او كل اسبوع وتكون دارس السهمين و الله يوفقك

سهم واحد بعد دراسه مستفيضه والتوكل على الله

ahmad73

عضو نشط
لاتحط بيضك كله بصندوق واحد. وسلة الفواكه حلاتها وهي مشكلة.

طيب يا اخوي حسين ااذا افترضنا انه شرا بشركه وحده وصار عليها ايقاف شيسوي صارت خلافات او مشاكل او خسرت جذي علق كل فلوسه

الغيب مايعلم فيه الى الله

طبعا ادخل بالمحفظه بسهم واحد تتوقع اني اقوله حطهم بالمستثمرون ولا بميادين

لا طبعا بسهم محترم

انا شخصيا خسرتني سلة الاسهم اخذت مبرد 118 ونزل لي 80 وبنفس الوقت اخذت صافتك بسعر 29 وبعته 51

بعد صبر شهور اكتشفت اني خسران شي بسيط بالمجموع

انا قلتها بعد دراسه والسؤال عن السهم المتوقع له اسعار جديده ادخل عليه بكل المحفظه بعد التوكل على الله

وافعل وقف الخساره ولكن باذن الله اذا سهم سالة فيه ناس لهم باع بالتحليل ادخل عليه بدون تردد لان الربح يكوون روعه بالحاله هذي

والله يوفق الجميع

مضارب طابع

عضو نشط
على الاقل سهمين وتخلي كميه ستاند باي يمكن تبرد يعني صعدة السهم تطول بس نزلته سهله طبعا انت حر بقرارك والتوفيق من الله الربح والخساره كبار في حال سهم واحد كنت خسران 11 الف والحمدلله بس بقى لي خساره 2000 كله عشان شريت بسهم واحد بس

امرك عجيب

موقوف
شكرا لكل من ادلى بدلوه اخوانى كما يقال استفتى قلبك ولو افتاك الناس اولا اشكر الجميع مره اخرى ولكن تجربتى اننى عندما كنت انوع كان التوفيق يجانبنى ويبتعد عنى ولكن عندما وضعت كل مااملك بسهم واحد لله الحمد والمنه عوضنا جزء من خسايرنا تبقى وجهات نظركم اعزائى الكرام محل احترام وتقدير

InDepth

عضو محترف
برأيي الشخصي، الموضوع بالدرجة الاولى يعتمد على حجم محفظتك.....
محفظة صغيرة الى متوسطة......من سهم الى 3 ...

محفظة كبيرة.....3 اسهم على الاقل، و5 على الاكثر...
الشروط:
- عدم شراء اكثر من سهم في مجموعة واحدة....(سهم واحد يكفي مثلا في مجموعة المدينة، او بيتك، او الخرافي او اجيليتي، لانه بالغالب اسهم المجاميع تتحرك ككتلة)
- سهم على الاقل يكون قيادي....ذو تداول جيد....وميزانية قوية وتوزيعات مجزية (بحال اضطررت لمسكه ولم يتحرك)
- 30-35% من محفظتك في اسهم مضاربية اسبوعية....تشتريها بقاع متوقع وتصبر عليها قليلا...
- 20-25% ، نقدا....يتم تكييشه على الاقل كل يومين (يفضل بربح :)) في اسهم مضاربية سريعة (بشرط اجادتها)....

أعلى