الطـــــــــــرف الخفي

حاطب ليل

عضو مميز
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

من متابعتي و مراقبتي للأرتفاعات التي تحدث للأسهم بشكل عام و بعيدا عن التحليل الفني تبين لي ما يلي:-

أولا
أرتفاع خفي لبعض الأسهم الخفيفه و قليلة القيمه السعريه و بحركه غير ظاهره و لا محسوسه و كالعاده تكون مخالفه للمؤشر من حيث الحركه....... في هذه المرحله لا يسمح لأحد بالركوب لأنها تحتاج لطول نفس و المشوار طويل و الحركه خفيه ( مرحلة تجميع ).

ثانيا
عندما تصل تلك الأسهم المختاره لأسعار مرتفعه نوعا ما يسمح للبقيه بركوب القطار و من ثم الأنطلاقه بشكل جنوني تزامنا مع أرتفاع المؤشر للفت الأنتباه بأنه تم السماح للبقيه بالركوب ( أرتفاع بالسيوله ) .....عندها تتأثر بعض الأسهم الصغيره بحركة المؤشر العام و مع الخيل يا شقرا.......و لكن الأسهم القياديه و الثقيله لا تزال تغرد خارج السرب في هذه المرحله ( لم يحن وقتها أو قل لم يأتي دورها )

ثالثا
عند الوصول للهدف المقصود بالنسبه للاسهم المختاره بالبدايه... تبدأ بالتذبذب ( لزوم التصريف ) مع أستمرار أرتفاع المؤشر العام و الذي ما يلبث أن يؤثر على الشركات القياديه بالأرتفاع و التي تتولى زمام الأمر ( لزوم أستمرار أخضرار المؤشر العام للتغطيه على التصريف الحاصل )......عندها تنتهي رحلة الأرتفاع بالنسبه للأسهم السابق ذكرها بعد أنتهاء التصريف و من ثم تبدأ القصه من جديد عندها يكون كثير منا قد نسي الطرف الخفي من القصه.

موضوع مسدوح على طاولة النقاش حتى تعم الفائده و يسود الأنتعاش

التوفيق للجميع

البيطار

عضو نشط
لله درك على الكلام اللي اكثر من رائع انا ايدك على كل كلمه ووكل حرف كتبته
وفعلا هذا اللي حاصل بالظبط ومشكور يالغالي كلامك جواهر ثمينه

حتى اسمك له معنا كبير
تقبل تحبات اخوك

2943

عضو نشط
السلام عليكم .. صباح الخير
فعلآ كل ماذكرته اخي حاطب ليل صحيح وسوقنا محتكر لمجموعه معينه تتقن عملها بحترافيه مطلقه وطبعآ هناك عوامل مساعده منها غياب الشفافيه للافصاحات الدقيقه غياب الوعي وعدم المتابعه ودراسة التحليل الفني والاساسي للشركات للمتداول .

مراقب عن بعد

عضو جديد
مُبدع دائماً أخوي حاطب ليل
جزاك الله خير وجعلها في ميزان حسناتك

ودي ومتردد

عضو نشط
عالم البورصه يعتمد على الخبث والمكر

إبن الوليد

موقوف
والله ونعم حاطب لليل ، على مااظن انك ابوخالد
ممكن افك اشويه الطلاسم التي تقصدها :) :rolleyes: ؟؟؟
وانت عطني رايك انا صبتها او اخطئت
مثل سهم التخصيص ، مو جنه قاعد يختل شويه شويه
هو اليوم نازل بس شوف من اين اتى

maz149

عضو نشط
و الله أنا ما فهمت اللي تقصده ، لكن يا حلاتك و حلات سواليفك يا بو خالد

معلق

عضو نشط
قواك الله حاطب ليل على هالتوجيهات القيمه وتستاهل ان تكون حاطب نهار;)
يا ليت نستفيد منك اذا تم اطلاق مصطلح الاسهم القياديه ، حبذا لو تذكر لنا حتى يستفيد الاخوان ويلحقون بركب تصاعد السوق اسماء الشركات القياديه في سوق الكويت مقسمه على القطاعات ...

ودمت لاهلك خير معين ..

ابو خا لد قلتها فيك من زمان واعيدها الان انت رجل فى زما نن بان به خبث النوايا

أبو عمر

عضو مميز
وصلنا رابعاً الحين يا بو خالد !
ويبدو انه كما الحرب خدعة ،، فالبورصة خدعه !
لا مبررات منطقية لا لصعود ولا لهبوط ،، وأسهم قروب المدينه خير مثال !

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
حي الله بو خالد

من طول الغيبات جاب الغنايم

شلونك وشلون العيال ؟

لك وحشه يا رجل

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
هي مرحلة استغلال حالة التفاؤل المؤقته والامل المعقود باسترجاع الذكريات الجميله

تم استغلالها من لاعبي السوق الرئيسيين ومن رافقهم

وكل ما تبقى من القصه هو مرحلة وقت لا اكثر سيتم بها ركل السيء وتركه لمصيره والانتقال لما هو واعد وجيد

الاعلانات السنوية مو بعيده

فيصل2

عضو نشط

من متابعتي و مراقبتي للأرتفاعات التي تحدث للأسهم بشكل عام و بعيدا عن التحليل الفني تبين لي ما يلي:-

أولا
أرتفاع خفي لبعض الأسهم الخفيفه و قليلة القيمه السعريه و بحركه غير ظاهره و لا محسوسه و كالعاده تكون مخالفه للمؤشر من حيث الحركه....... في هذه المرحله لا يسمح لأحد بالركوب لأنها تحتاج لطول نفس و المشوار طويل و الحركه خفيه ( مرحلة تجميع ).

ثانيا
عندما تصل تلك الأسهم المختاره لأسعار مرتفعه نوعا ما يسمح للبقيه بركوب القطار و من ثم الأنطلاقه بشكل جنوني تزامنا مع أرتفاع المؤشر للفت الأنتباه بأنه تم السماح للبقيه بالركوب ( أرتفاع بالسيوله ) .....عندها تتأثر بعض الأسهم الصغيره بحركة المؤشر العام و مع الخيل يا شقرا.......و لكن الأسهم القياديه و الثقيله لا تزال تغرد خارج السرب في هذه المرحله ( لم يحن وقتها أو قل لم يأتي دورها )

ثالثا
عند الوصول للهدف المقصود بالنسبه للاسهم المختاره بالبدايه... تبدأ بالتذبذب ( لزوم التصريف ) مع أستمرار أرتفاع المؤشر العام و الذي ما يلبث أن يؤثر على الشركات القياديه بالأرتفاع و التي تتولى زمام الأمر ( لزوم أستمرار أخضرار المؤشر العام للتغطيه على التصريف الحاصل )......عندها تنتهي رحلة الأرتفاع بالنسبه للأسهم السابق ذكرها بعد أنتهاء التصريف و من ثم تبدأ القصه من جديد عندها يكون كثير منا قد نسي الطرف الخفي من القصه.

التوفيق للجميع
حي الله ابو خالد / والحمدلله على السلامه

اعجبني جدآ موضوعك / وفيه من النصيحه القيمه / للذي يقراء ويفهم محتواه

وانا أقراء موضوعك (وقروب المدينه ) في بالي / وينطبق عليه قولك تماما

مشكور على التحف يابو خالد

والله يرد لنا الشيبان الاولين ..ابو خالد وابو عبدالله(لابتوب) / وابو بشير / الخ
ولا يهنون الباقين

الجنزوري

موقوف
الاخ محمد العازمي ذكر في برنامج المؤشر التلفزيوني ,,,اذا السوق سكر يوم الاثنين فوق 6198 نقطه ... فهو ذاهب الى ال 7000 نقطه ......اضف الى ذلك ان السوق اصبح اكثر حوكمه تحت رقابة الهيئه .....اي شركه تلعب بذيلها سوف تطبق عليها الاحكام ....والله اعلم

Motfa2eL

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا ابا خالد ,,,,

دائما مبدع !

حاطب ليل

عضو مميز
لله درك على الكلام اللي اكثر من رائع انا ايدك على كل كلمه ووكل حرف كتبته
وفعلا هذا اللي حاصل بالظبط ومشكور يالغالي كلامك جواهر ثمينه

حتى اسمك له معنا كبير
تقبل تحبات اخوك

أشكرك أخي الكريم على الرد الحميم

تحياتك متقبله و مردوده لك مثني و مثلوث.......

شكرا لك على المرور أخي البيطار

السلام عليكم .. صباح الخير
فعلآ كل ماذكرته اخي حاطب ليل صحيح وسوقنا محتكر لمجموعه معينه تتقن عملها بحترافيه مطلقه وطبعآ هناك عوامل مساعده منها غياب الشفافيه للافصاحات الدقيقه غياب الوعي وعدم المتابعه ودراسة التحليل الفني والاساسي للشركات للمتداول .

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أخي العزيز ......من أشتغل بسوق الأوراق الماليه فعليه بتوليفه متكامله من الأسباب و لا يغفل عن أي من مكوناتها و التي هي التحليل الأساسي و التحليل الفني و التحليل النفسي أو قل تحليل نفسيات المتداولين و معاكستها بشكل عام.....فعندما يسود التفائل و الطمع على الجميع فعليك بالحذر فأن ساعة النحشه قد قربت فكن على أستعداد........و عندما يسود اليأس فتحين ساعة الأنقضاض و الدخول المتعقل عندما ترى المؤشرات الداله على الدخول على الأسهم و لا أعني المؤشر.....و الله أعلم

مُبدع دائماً أخوي حاطب ليل
جزاك الله خير وجعلها في ميزان حسناتك

و أنت كذلك أخي مراقب عن بعد شكرا لك على المرور

عالم البورصه يعتمد على الخبث والمكر

المشكله أخي الكريم أن من يعتمد على ما ذكرت هم فئه واحده و هم من بأيديهم جميع الأدوات و هم من لديهم الأسلحه لوحدهم ( سيوله - قدره على الحركه بالأسهم صعود و أنخفاض - و بأستطاعتهم الصبر الطويل حتى تحقيق مآربهم )
فالويل لمن وقع بين أيديهم......

والله ونعم حاطب ليل ، على مااظن انك ابوخالد
ممكن افك اشويه الطلاسم التي تقصدها :) :rolleyes: ؟؟؟
وانت عطني رايك انا صبتها او اخطئت
مثل سهم التخصيص ، مو جنه قاعد يختل شويه شويه
هو اليوم نازل بس شوف من اين اتى

فيك أكثر أخي الحبيب

نعم أنا أبو خالد

أعطيك رايي ليش ما أعطيك

المثال الأوضح على ما ذكرت هو سهم السلام تابع و راقب عندما يبدأ بالهبوط بعد حين أي الأسهم سترتفع.......

في ظني أنها الأسهم القياديه هي من سترتفع و التي تكنى بالقياديه و هي ليست كذلك في هذه الفتره على الأقل..... لأن من يقود السوق للأرتفاع الآن هي أسهم من الدرجه الثانيه أقصد أسهم المرحله الثانيه....و الله أعلم

و الله أنا ما فهمت اللي تقصده ، لكن يا حلاتك و حلات سواليفك يا بو خالد

حاول تقرأ الرد السابق أخي الكريم لتفهم المقصود

أقول أحلوت دنياك يا محلا سجاياك

قواك الله حاطب ليل على هالتوجيهات القيمه وتستاهل ان تكون حاطب نهار;)
يا ليت نستفيد منك اذا تم اطلاق مصطلح الاسهم القياديه ، حبذا لو تذكر لنا حتى يستفيد الاخوان ويلحقون بركب تصاعد السوق اسماء الشركات القياديه في سوق الكويت مقسمه على القطاعات ...

ودمت لاهلك خير معين ..

الله يقويك أخي الكريم

في ظني لا يوجد أسهم قياديه معينه في كل المراحل بل لا يعدو الأمر كونه تبادل مواقع في حين تكون الأسهم الرخيصه هي من يقود السوق..... فهي القياديه في تلك المرحله

و في أحايين تنقلب الصوره و تكون القياده في يد الأسهم الثقيله و التي عليها القيمه....عندها تنطبق عليها تسمية الأسهم القياديه هذا في نظري و قد أكون مخطأ و الله أعلم

ابو خالد قلتها فيك من زمان واعيدها الان انت رجل فى زما نن بان به خبث النوايا

شكرا أبو محمد على حسن الظن

وصلنا رابعاً الحين يا بو خالد !
ويبدو انه كما الحرب خدعة ،، فالبورصة خدعه !
لا مبررات منطقية لا لصعود ولا لهبوط ،، وأسهم قروب المدينه خير مثال !

بل هناك مبررات أخي الكريم لكل صعود و لكل هبوط......فمتى ما أرادوا أي أمر فلا يسعنا ألا أن نقول على ظهورهن يا عبيد

حي الله بو خالد

من طول الغيبات جاب الغنايم

شلونك وشلون العيال ؟

لك وحشه يا رجل

المهلي ما يولي يا بعدي

بو سلمان أبشرك كل الأمور على ما تحب

هي مرحلة استغلال حالة التفاؤل المؤقته والامل المعقود باسترجاع الذكريات الجميله

تم استغلالها من لاعبي السوق الرئيسيين ومن رافقهم

وكل ما تبقى من القصه هو مرحلة وقت لا اكثر سيتم بها ركل السيء وتركه لمصيره والانتقال لما هو واعد وجيد

الاعلانات السنوية مو بعيده

نتابع و نراقب و نتحين الفرص

حي الله ابو خالد / والحمدلله على السلامه

اعجبني جدآ موضوعك / وفيه من النصيحه القيمه / للذي يقراء ويفهم محتواه

وانا أقراء موضوعك (وقروب المدينه ) في بالي / وينطبق عليه قولك تماما

مشكور على التحف يابو خالد

والله يرد لنا الشيبان الاولين ..ابو خالد وابو عبدالله(لابتوب) / وابو بشير / الخ
ولا يهنون الباقين

الله يحييك أخي الكريم فيصل2

الاخ محمد العازمي ذكر في برنامج المؤشر التلفزيوني ,,,اذا السوق سكر يوم الاثنين فوق 6198 نقطه ... فهو ذاهب الى ال 7000 نقطه ......اضف الى ذلك ان السوق اصبح اكثر حوكمه تحت رقابة الهيئه .....اي شركه تلعب بذيلها سوف تطبق عليها الاحكام ....والله اعلم

شكرا على المرور أخي الجنزوري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا ابا خالد ,,,,

دائما مبدع !

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

بعض ما لديك فالأبداع منكم و لكم

بوراشد جروب

عضو مميز
الله يزاك خير يا ابو خالد الحبيب :)
شخصياً اؤمن بالقاعدة الي تقول في الاسهم لا يوجد اسهم دائمة الهبوط او دائمة الصعود او ساكنه لا تتحرك إلا لحكمة او سر في نفس يعقوب حتى ياتي صانع من الخارج او الداخل يحركها لحكمة ايضاً​
الزبده الاسهم كدينمو السيارة لا تتحرك إلا بجهد اوشراره وإذا اشتغلت مشت ومشى الناس وراها​
والله اعلم​

حاطب ليل

عضو مميز
الله يزاك خير يا ابو خالد الحبيب :)
شخصياً اؤمن بالقاعدة الي تقول في الاسهم لا يوجد اسهم دائمة الهبوط او دائمة الصعود او ساكنه لا تتحرك إلا لحكمة او سر في نفس يعقوب حتى ياتي صانع من الخارج او الداخل يحركها لحكمة ايضاً​
الزبده الاسهم كدينمو السيارة لا تتحرك إلا بجهد اوشراره وإذا اشتغلت مشت ومشى الناس وراها​
والله اعلم​

بو راشد شكرا على المرور

و أنا معك فيما ذهبت إليه لأن حركة الأسهم ما هي إلا تطبيق لخطه قد يكون رسمها لها صانع السوق أول قل مضارب السهم

حاطب ليل

عضو مميز
السلام عليكم و رحمة لله و بركاته

مرحبا بالجميع

للعلم كنا في المرحله الثانيه و عدنا منذ بداية الأسبوع للمرحله الأولى و لكنها كما قلت في عنوان الموضوع طرف خفي من القصه أسهم ترتفع بدون أن يشعر بها أحد و لن تبرز على لائحة التداول كأكثر خمس شركات كما هو في صفحة السوق الرسمي......بالخفاء إلى أن يصلوا إلى هدفهم المقصود و من ثم ترتفع التداولات للفت الأنتباه وعندها ترتفع معها بعض الأسهم و من ثم يخضر المؤشر و تبدأ سياسة دخول القطيع ......و معها يكون التصريف و من بعدها ترتفع الأسهم الكبيره للتغطيه على التصريف الحاصل و تحت مظلة السوق أخضر......و لا مانع من تكرار المرحله الأولى و الثانيه تكرارا و مرارا لأن الحركه الثالثه بعدها يكون شبه بيات شتوي للسوق بشكل عام......و الله أعلم

حاطب ليل

عضو مميز

أولا

ثانيا

ثالثا

التوفيق للجميع

أن رأيتم في الغد و اليومين القادمين أرتفاعات على الأسهم الخفيفيه فتأكدوا بأننا في المرحله الثانيه و أن المرحله الثالثه قادمه و من علاماتها أرتفاع في الأسهم الثقيله و أن شئت فقل الأسهم القياديه مع أن الطاسه ضايعه.

التوفيق للجميع

أعلى