أبشروا بالبشارة .. مجلس الخدمة المدنية ينجز الكوادر والزيادات الثلاثاء

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
مجلس الخدمة المدنية ينجز الكوادر والزيادات الثلاثاء :

الاثنين 5 مارس 2012 الأنباء

الخالد يمثّل الأمير في قمة توصيل العالم العربي في الدوحة اليوم

مريم بندق
تأكيدا لما انفردت بنشره «الأنباء» أول من أمس، علمت «الأنباء» ان رئيس الوزراء بالإنابة ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود ترأس اجتماع مجلس الوزراء أمس وتم تشكيل مجلس الخدمة المدنية برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير المالية مصطفى الشمالي. هذا وحدد الوزير الشمالي موعدا لاجتماع مجلس الخدمة المدنية غداً الثلاثاء لرفع توصية زيادة الرواتب الى مجلس الوزراء الأحد المقبل في الاجتماع الذي من المقرر ان يرأسه سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

وبحسب المصادر، سيتم اعتماد الزيادات ضمن ميزانية العام المالي الجديد 2012 ـ 2013. هذا وعلمت «الأنباء» ان تكليف المجلس للشمالي تضمن تقريرا لزيادة رواتب العاملين في الحكومة والقطاع الخاص والمتقاعدين، إضافة الى كوادر عديدة منها الفتوى والتحقيقات والكويتية والجمارك ومهندسي الإطفاء وغيرها، وانه سيتم إقرار جميع الكوادر المستحقة «دون استثناء أي فئة مستحقة». هذا واعتمد المجلس 3 مفوضين جدد في هيئة سوق المال للمدة المتبقية من عمر مجلس إدارة الهيئة وهم: باسل الهارون ود.فيصل الفهد ومشعل العصيمي.

وفيما لم يحدد المجلس مشاريع القوانين التي ستطلب الحكومة ان تكون ضمن أولويات العمل مع مجلس الأمة، علمت «الأنباء» ان الحكومة ستخاطب المجلس لاستعجال إقرار مشروع قانون الوحدة الوطنية الذي سبق أن رفعته الحكومة ويوجد الآن على جدول أعمال اللجنة التشريعية البرلمانية. ونفت مصادر ان يكون المجلس تطرق الى تعيين محافظ جديد للبنك المركزي.

المجلس يقبل تبرع «الوطني» لبناء مركز لأمراض الدم وسرطان الأطفال

وفي تفاصيل جلسة أمس فقد عقد مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي في قصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود.

وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بما يلي: اطلع المجلس في مستهل اجتماعه على الرسائل التي تلقاها صاحب السمو الأمير من كل من الرئيس بوني ياييي رئيس جمهورية بنين والرئيس ألماربيك اتامباييف رئيس جمهورية قيرغيزيا والمستشار مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا والتي تناولت العلاقات الثنائية الطيبة القائمة بين الكويت وهذه الدول الصديقة والشقيقة وسبل تنميتها في مختلف المجالات والميادين.

كما اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لصاحب السمو الأمير من أحمد أيوب اوزجول رئيس مجلس ادارة المؤسسة التركية والمتضمنة الدعوة للمشاركة في منتدى اسطنبول السياسي العالمي 2012 والمقرر عقده في اسطنبول خلال الفترة من 17 الى 18 مايو 2012 والذي تنظمه المؤسسة التركية تحت شعار «بناء عالم جديد».

ثم أحيط المجلس علما بأمر صاحب السمو الأمير بشأن تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد للمشاركة في قمة توصيل العالم العربي والمقرر عقدها في العاصمة القطرية الدوحة اليوم ولمدة يومين نيابة عن سموه وتمثيله فيها.

وبناء على عرض وزير التجارة والصناعة أنس الصالح فقد اعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بتعيين ثلاثة مفوضين في هيئة سوق المال للمدة المتبقية من عمر مجلس ادارة الهيئة وهم: باسل أحمد الهارون، د.فيصل عبدالوهاب الفهد، مشعل مساعد العصيمي.

وقد رفع المجلس مشروع المرسوم الى صاحب السمو الأمير متمنيا لهم النجاح والتوفيق.

ثم استعرض المجلس القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية أرقام (1. 2. 3. 4. 5) الصادرة عن الاجتماع المشترك لمجلس الوزراء والمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية رقم (2011/3) المنعقد بتاريخ 3 يوليو 2011 وقرر المجلس المصادقة عليها. كما قرر المجلس الموافقة على قبول التبرع المقدم من بنك الكويت الوطني بمبلغ أربعة ملايين دينار لغرض بناء مركز تخصصي لامراض الدم وسرطان الأطفال بحيث يكون مرتبطا كتوسعة لمركز بنك الكويت الوطني التخصصي على ان يحمل المركز اسم «مركز بنك الكويت الوطني التخصصي لأمراض الدم وسرطان الأطفال».

وقد عبر المجلس عن شكره وتقديره لهذه المبادرة الكريمة وما تجسده من روح المشاركة الايجابية والعطاء لكل ما فيه مصلحة الكويت ورفعة شأنها، متمنيا لبنك الكويت الوطني المزيد من التقـــدم والنجـاح.

كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

وهذا الرابط تستاهلون : http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=272693&zoneid=14&m=0
 

علي يحيي

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
1,335
رحنا ملح اذا فيه زيادات

الزقاير وزادوه ودهن السيارات زادوهم

رحنا ملح يا اعضاء الامه الخمه

00000

احمد السعدون اقترح زيادة بدل الايجار الى 200 دينار

تنفيع لتجار العمارات لزيادة اسعار الشقق

جم عماره عندك يا احمد السعدون

اذا زادو بدل الايجار راح المواطن ينشق شق
 

بو سلمى

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2012
المشاركات
55
ياجماعه الخير
الله يرحم والديكم جم كادر القانونيين الي يبون يقرونه
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
رحنا ملح اذا فيه زيادات

الزقاير وزادوه ودهن السيارات زادوهم

رحنا ملح يا اعضاء الامه الخمه

00000

احمد السعدون اقترح زيادة بدل الايجار الى 200 دينار

تنفيع لتجار العمارات لزيادة اسعار الشقق

جم عماره عندك يا احمد السعدون

اذا زادو بدل الايجار راح المواطن ينشق شق
نشكر اخونا القدساوي على النقل للخبر
ولكن مثل ما قلت من كيسه وعايده
الاسعار شبت نار والشقق بالمناطق السكنيه وصلت الى اسعار خياليه
والجمعيات التعاونيه شابه نار وما توزع ارباح والاعضاء المنتخبين يمصون دمها سنه وترك
واذا قضبوها وزاره الشئون يرقعونها شويه ويوزعون ارباح
لو يلغون الانتخابات ارحم وابرك
والمشكله ان الزيادة بالرواتب التي تم منحها لبعض الشرايح تسببت بالغلاء
وهناك شرائح لم يتم زيادتها مثل المتقاعدين اللي كلوها عدل
وان شاء الله الحكومه ماتقصر و تنصف الشرائح الاخرى
 
أعلى