«السكنية»: تأجيل توزيع قسائم النسيم

ahmedddus

عضو نشط
التسجيل
18 نوفمبر 2010
المشاركات
101
نقلا من جريدة القبس ..

علمت القبس ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية قد ارجأت توزيع قسائم منطقة النسيم والبالغ عددها 700 قسيمة، وذلك لحين الانتهاء من المعوقات التي رافقت البنية التحتية للمشروع بعد ان كان من المتوقع بدء توزيعها في مارس الجاري، وفق ما اعلنت عنه مسبقاً.
وقالت مصادر في «السكنية» لــ القبس ان المعوقات تتمثل في وجود بعض الاخطاء في البنية التحتية، ومن ابرزها شبكات الصرف الصحي ومولدات الكهرباء وشبكات الهواتف الارضية، فضلا عن وجود بعض المعوقات الاخرى.
واضافت: فوجئت «السكنية» بعدم تعاون وزارات الدولة ذات الاختصاص لانهاء المشروع، وقيام تلك الوزارات بالقاء الاسباب التي وراء وجود الخلل بعضها على بعض، الأمر الذي استدعى قيام «السكنية» بارجاء التوزيع لحين الانتهاء من النقاط الرئيسية لاستكمال المشروع والتي من المتوقع ان تحسم خلال ايام اثر اجتماعات سيعقدها الوزير شعيب المويزري مع تلك الجهات الحكومية، حيث سيتطرق الى مجمل الامور المتعلقة بالقضية الاسكانية، اذ سيكون لمشروع قسائم النسيم نصيب من الاجتماعات.
واشارت المصادر الى ان قسائم النسيم والبالغ عددها 700 قسيمة وبمساحة 500م للقسيمة قد وافق مجلس الوزراء على ان يكون سعر الارض 6 آلاف دينار تخصم من قيمة قرض التسليف لمصلحة «السكنية».
ولفت الى ان تأجيل توزيع قسائم النسيم الى اجل غير مسمى، بسبب الخلافات الفنية بين المؤسسة العامة للرعاية السكنية ووزارتي الكهرباء والماء والاشغال، حيث فوجئت بان قسائم النسيم وبعد تسلم خدماتها من وزارة الاشغال لم تتضمن معها أي مخططات تصميمية للشبكات الكهربائية، ما ادى الى اعادة تخطيط المدينة الصغيرة لتصميم مخططات للشبكة الكهربائية.
ولفت المصدر الى ان هذه المشكلات الفنية لم يكن لها ان تحدث لو التزمت الوزارات والمؤسسات بخطة الدولة، فلا يوجد رابط يتيح لها وضع التصورات وجدول التوزيع، لا سيما المدن الصغيرة الجديدة التي عمدت الى اخراجها او تحريرها لجنة استغلال الأراضي.

المصدر: http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=775462 &date=04032012
 

الحريه وطن

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2008
المشاركات
2,022
700 قسيمه وذالينا عليها

الله يذلهم ان شاء الله

الامانه ان ماقدرتها خلها
 
أعلى