5 وزراء يبحثون اليوم توفير مساحات لـ 30 ألف وحدة سكنية

ahmedddus

عضو نشط
التسجيل
18 نوفمبر 2010
المشاركات
101
نقلا من جريدة الراي

يبحث وزير الدولة لشؤون الإسكان شعيب المويزري اليوم مع أربعة وزراء المعوقات التي تواجه توفير مساحات تستوعب ما يقارب 30 ألف وحدة سكنية.
وأبلغ مصدر مطلع «الراي» أن الاجتماع الذي سيعقد في مكتب المويزري بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية ويضم إليه وزراء البلدية والنفط والأشغال والكهرباء والماء، سيتضمن بحث ومناقشة المعوقات الموجودة في ما يسمى (مدن التوابع) التي تستوعب حوالي 30 ألف وحدة سكنية وتتوزع بدءا من كبد انتهاء بالصبية.
وقال إن هناك جزءا من هذه المدن سبق أن تنازلت عنها وزارة النفط، وأن «السكنية» تحاول إن تتحصل عليها من بلدية الكويت، لافتا إلى أن هذا الجزء يقع على الدائري السابع ويسمى غرب جليب الشيوخ الجديد مقابل مطار الكويت الدولي.
وأوضح المصدر أن جزءا آخر يوجد في الجهراء لكن مع بعض المعوقات مثل وجود مناطق عسكرية، فيما هناك منطقة جديدة في الصبية على الطريق السريع ومنطقة أخرى في الوفرة.
وأشار المصدر إلى أن الاجتماع سيناقش أيضا مشاريع قائمة، مثل النسيم وأبو حليفة، ويناقش سبل معالجة المعوقات التي تواجه عملية توزيع القسائم في المنطقتين، لافتا إلى أن «السكنية» في حاجة ماسة حاليا إلى إعادة إحياء لجنة استغلال الأراضي، التي اكتشفت جزءا كبيرا من (مدن التوابع) «لكن عملية تغيّر الوزراء أوقفت أو جمّدت أعمالها لمتابعة ملفات هذه المدن».
وأكد المصدر أهمية هذه اللجنة وتطوير أوضاعها، موضحا إمكانية أن تكون تابعة لوزير الدولة لشؤون الإسكان، وأن تعقد اجتماعاتها في مجلس الوزراء لتسريع الخدمات وتوجيه الأوامر لتنفيذ القرارات.
وطمأن المصدر إلى حل مشاكل منطقتي النسيم وأبو حليفة سريعا مع الجهات الحكومية ذات الصلة خلال الاجتماعات المقبلة.

المصدر: http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=332811&date=04032012
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
شعيب المويزري ........... ياعقااااااااالي
 

lawyer1111

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2008
المشاركات
219
الله كريم
عسى الله يرزقنا بيت في الدنيا وبيت في الجنه
 

الحريه وطن

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2008
المشاركات
2,022
حجي فاضي او تقدر تقول ابر بنج
الكويت من سنة 1961 الي 1980لم توفر نص هالرقم طقه وحده

يقصون علي منو -اذا 6000 وحده سكنيه ماوفروها وين خيطان وغرب هديه ومشروع المطلاع وغيره وغيره

الوعد قدام وبتشوفون
 
أعلى