أجندة تنموية في «المالية»

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
اللجنة تدعو النواب إلى اجتماع موسع الأسبوع الجاري لبحث تحرير الاقتصاد من هيمنة الحكومة وتفعيل «الخصخصة» ومعالجة اختلالات الميزانية وإيجاد بدائل للإيرادات النفطية
أجندة تنموية في «المالية»
السبت 3 مارس 2012 الأنباء
يجري الجهاز الاستشاري والإداري في مكتب اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية استعداداته للاجتماع الموسع الذي سيعقد في مقر اللجنة بحضور وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية د.فاضل صفر.
عضو اللجنة النائب عبدالرحمن العنجري قال في تصريح لـ «الأنباء» ان «المالية» ستوجه الدعوة لجميع النواب لحضور الاجتماع الذي سيكون خلال الأسبوع الجاري لبحث سبل تحرير الاقتصاد الكويتي من الهيمنة الحكومية وفتح آفاق جديدة لخطط وبرامج التنمية.
وأضاف العنجري: للوصول لهذا الهدف، يجب أولا دراسة كيفية تفعيل قانون الخصخصة وإنشاء جامعات متخصصة في علوم البترول والبتروكيماويات بالإضافة الى علوم التكنولوجيا.
وأشار العنجري الى ضرورة بحث آلية الإسراع في تنفيذ مشاريع البنية التحتية الكبرى وتحرير أراضي الدولة لمشاريع القطاع الخاص مع الوصول الى رؤية شاملة لمشروع متكامل لإصلاح التعليم.
وشدد العنجري على قضية الاهتمام بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة لمساهمتها في النشاط الاقتصادي مع خلق فرص عمل للشباب الكويتي، مؤكدا ان قضية معالجة الاختلالات الحاصلة في الميزانية العامة للدولة وخلق فرص للإيرادات غير النفطية أمران في غاية الأهمية، وسيكونان على رأس أولويات الاجتماع، معتبرا هذه القضايا بمنزلة أجندة تنموية.
إلى ذلك، يجري مجموعة من النواب في كتلة الأغلبية مشاورات فيما بينهم لإمكانية تقديم طلب لعقد جلسات خاصة في الأسابيع التي تخلو من جلسات جدول أعمال المجلس من أجل مناقشة وإقرار بعض القوانين المتعلقة بجدول الأولويات.
 
أعلى