لاتدخل الملائكه بيتاً فيه فراش للشيطان ..!!

saadkuwait

موقوف
التسجيل
27 مارس 2009
المشاركات
2,526
لاتدخل الملائكه بيتاً فيه فراش للشيطان ..!!
أول مرة أعرف هذه المعلومة ..
مهم تعرفون هالشـيَ ..

http://www.emanway.com/media/clips/1234985831.mp3

اللهم اجعلها صدقة جارية عني وعن والداي وجميع المسلمين الاحياء والاموات إلى يوم الدين ..
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,990
الإقامة
الكويت الجهراء
الرابط ماايفتح معاى شنو فيه ؟؟؟؟؟؟؟ سعد واذا جاوبتنى عندى سؤال لك ؟؟؟؟
 

saadkuwait

موقوف
التسجيل
27 مارس 2009
المشاركات
2,526
الرابط ماايفتح معاى شنو فيه ؟؟؟؟؟؟؟ سعد واذا جاوبتنى عندى سؤال لك ؟؟؟؟
كلام الشيخ عبد المحسن العباد عن هذا الحديث في شرحه علي سنن أبي داود :

((فراش للرجل، وفراشٌ للمرأة، وفراش للضيف، والرابع للشيطان))

وهذا على حسب عادة الإنسان، فإذا كان من عادته أنه كثير الضيفان فهو يعدد الفرش من أجل الضيفان، وأما إذا كانوا قليلين أو أنه نادر أو قليل أن يأتيه الضيف، فإنه يضع على قدره، والمقصود من ذلك أنه لا يوضع شيء للمباهاة ولغير الحاجة إليه، وأما إذا كانت الحاجة إليه موجودة، فإن ذلك سائغ. ومعلوم أن الضيف يطلق على الواحد وعلى الأكثر، فإذاًَ: المقصود بالضيف، ما يحتاج إليه الضيف، سواء كان واحداً أو أكثر، وهذا على حسب عادة الإنسان، فإذا كان من عادته أنه يعدد الضيوف؛ فهو يعدد الفرش انتظاراً للضيوف، وإذا كان ليس كذلك فإنه يكون عنده زيادة واحد. وهذا فيما إذا كان مع أهله فقط، أما إذا كان البيت مكوناً من أفراد، فكلٌ له فراش، ولكن المقصود من ذلك هو ألا يتخذ شيئاً من أجل المباهاة ومع عدم الحاجة، فتبقى الفرش مدة طويلة لا يستفاد منها لعدم الحاجة إليها، أما مع الحاجة فإنه لا بأس في ذلك.

وقوله: [ للشيطان ]. قيل: يحتمل أنه إذا كان للمباهاة فهو مما يريده الشيطان، ومما يحبه الشيطان،

وقيل: إن الشيطان يتخذه فراشاً بمعنى أنه يفترشه ويستعمله؛ لكن كما عرفنا أنه قد جاء في الحديث أن الإنسان إذا دخل وذكر الله عز وجل فإن الشيطان يقول لأصحابه ولأتباعه فاتكم المبيت، وإذا لم يذكر الله عز وجل يقول: أدركتم المبيت، أدركتم المبيت، معناه أنهم يدخلون ويبيتون، وأما إذا حصل من الرجل التسمية فإنهم لا يدخلون.

----------------------------
تفضل ممكن اعرف سؤالك
 

جواهر

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2010
المشاركات
12,899
جزاك الله خير اول مره اسمع بهالمعلومه

سبحان الله يوم ماتت جدتي كان فراشها مفروش ع السرير وماحد نام عليه وظل مفروش فتره بعدين طبقته بعدين سالتني امي ليش طبقتيه قلت لها محبيته مفروش وماحد ينام عليه للشياطين ينامون عليه ليش طبقته احسن

وهذا الكلام قبل لأسمع المعلومه بس كان عندي احساس وتثبتت بالمعلومه شكرا لك
 

saadkuwait

موقوف
التسجيل
27 مارس 2009
المشاركات
2,526
الله يبارك فيكم
ويرحم موتاكم وموت المسلمين
 

sabar

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2011
المشاركات
1,772
الإقامة
بلدالأحرار
كلام الشيخ عبد المحسن العباد عن هذا الحديث في شرحه علي سنن أبي داود :

((فراش للرجل، وفراشٌ للمرأة، وفراش للضيف، والرابع للشيطان))

وهذا على حسب عادة الإنسان، فإذا كان من عادته أنه كثير الضيفان فهو يعدد الفرش من أجل الضيفان، وأما إذا كانوا قليلين أو أنه نادر أو قليل أن يأتيه الضيف، فإنه يضع على قدره، والمقصود من ذلك أنه لا يوضع شيء للمباهاة ولغير الحاجة إليه، وأما إذا كانت الحاجة إليه موجودة، فإن ذلك سائغ. ومعلوم أن الضيف يطلق على الواحد وعلى الأكثر، فإذاًَ: المقصود بالضيف، ما يحتاج إليه الضيف، سواء كان واحداً أو أكثر، وهذا على حسب عادة الإنسان، فإذا كان من عادته أنه يعدد الضيوف؛ فهو يعدد الفرش انتظاراً للضيوف، وإذا كان ليس كذلك فإنه يكون عنده زيادة واحد. وهذا فيما إذا كان مع أهله فقط، أما إذا كان البيت مكوناً من أفراد، فكلٌ له فراش، ولكن المقصود من ذلك هو ألا يتخذ شيئاً من أجل المباهاة ومع عدم الحاجة، فتبقى الفرش مدة طويلة لا يستفاد منها لعدم الحاجة إليها، أما مع الحاجة فإنه لا بأس في ذلك.

وقوله: [ للشيطان ]. قيل: يحتمل أنه إذا كان للمباهاة فهو مما يريده الشيطان، ومما يحبه الشيطان،

وقيل: إن الشيطان يتخذه فراشاً بمعنى أنه يفترشه ويستعمله؛ لكن كما عرفنا أنه قد جاء في الحديث أن الإنسان إذا دخل وذكر الله عز وجل فإن الشيطان يقول لأصحابه ولأتباعه فاتكم المبيت، وإذا لم يذكر الله عز وجل يقول: أدركتم المبيت، أدركتم المبيت، معناه أنهم يدخلون ويبيتون، وأما إذا حصل من الرجل التسمية فإنهم لا يدخلون.
----------------------------
تفضل ممكن اعرف سؤالك
جزاك الله خير ياأخي الكريم وهذا الحديث فيه فوائد عظيمه نذكر منها أن نسبة الشيء للشيطان لايلزم منه التحريم بل هي أهم من ذلك فهي دليل على الذم والمكروه يصدق عليه مطلق الذم والدليل ما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم من التسميه عند دخول البيت وأنه اذا لم يسم عند دخوله فان الشيطان يدرك المبيت واذا لم يسم عند طعامه فانه يدرك المبيت والعشاء ولا أحد من أهل العلم أوجب التسميه عند دخول البيت بل هي مستحبه وأما التسميه عند الطعام فهي واجبه بأمر النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال ((يا غلام سم الله وكل بيمينك وكل مما يليك )) وهذافعل أمريقتضي الوجوب . وأما التوسع في المباني والأموال اذا كانت من حلال وأدى المؤمن ما عليها من حقوق فهي جائزة شرعا . والفائده الثانيه استحباب اتخاذ الرجل فراش له وفراش اخر لزوجته ولوكان المستحب لهما أن يبيتا على فراش واحد لما قال فراش له وفراش لزوجته وهذا دليل على حسن المعاشره الزوجيه فان النوم قد يحدث فيه حوادث يكرهها أحدهما من الاخر فان ظهور العيوب تكره المحبوب بمحبوبه ولكن ينبغي أن يكون الفراش قريبا من الاخرليجتمعا اذا أرادا وينفصلااذا شاءا وقد دل على هذا قول النبي صلى الله عليه وسلم(( اذا دعا الرجل امرأته الى فراشه )) الحديث . وقد روي عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال اني لأحب أن أتزين للمرأة كما تتزين لي . وكما أوصت بدوية ابنتها حين أرادت زفافها : لايطلعن منك على قبيح ولايشمن الا طيب ريح . هذا ما أردنا ايضاحه فان أصبنا فمن الله الكريم وان أخطأنا فمن أنفسنا ومن الشيطان وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أله وأصحابه أجمعين .
 

Low Fat

عضو مميز
التسجيل
2 سبتمبر 2009
المشاركات
3,276
الإقامة
قطعه 13
.




... جزاك الله خير أخوي سعد الكويت
وجعلها الله في ميزان حسناتك ,,






.
 

saadkuwait

موقوف
التسجيل
27 مارس 2009
المشاركات
2,526
الله يبارك فيكم وفي ميزان اعمالكم يارب
 

saadkuwait

موقوف
التسجيل
27 مارس 2009
المشاركات
2,526
جزاك الله خير ياأخي الكريم وهذا الحديث فيه فوائد عظيمه نذكر منها أن نسبة الشيء للشيطان لايلزم منه التحريم بل هي أهم من ذلك فهي دليل على الذم والمكروه يصدق عليه مطلق الذم والدليل ما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم من التسميه عند دخول البيت وأنه اذا لم يسم عند دخوله فان الشيطان يدرك المبيت واذا لم يسم عند طعامه فانه يدرك المبيت والعشاء ولا أحد من أهل العلم أوجب التسميه عند دخول البيت بل هي مستحبه وأما التسميه عند الطعام فهي واجبه بأمر النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال ((يا غلام سم الله وكل بيمينك وكل مما يليك )) وهذافعل أمريقتضي الوجوب . وأما التوسع في المباني والأموال اذا كانت من حلال وأدى المؤمن ما عليها من حقوق فهي جائزة شرعا . والفائده الثانيه استحباب اتخاذ الرجل فراش له وفراش اخر لزوجته ولوكان المستحب لهما أن يبيتا على فراش واحد لما قال فراش له وفراش لزوجته وهذا دليل على حسن المعاشره الزوجيه فان النوم قد يحدث فيه حوادث يكرهها أحدهما من الاخر فان ظهور العيوب تكره المحبوب بمحبوبه ولكن ينبغي أن يكون الفراش قريبا من الاخرليجتمعا اذا أرادا وينفصلااذا شاءا وقد دل على هذا قول النبي صلى الله عليه وسلم(( اذا دعا الرجل امرأته الى فراشه )) الحديث . وقد روي عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال اني لأحب أن أتزين للمرأة كما تتزين لي . وكما أوصت بدوية ابنتها حين أرادت زفافها : لايطلعن منك على قبيح ولايشمن الا طيب ريح . هذا ما أردنا ايضاحه فان أصبنا فمن الله الكريم وان أخطأنا فمن أنفسنا ومن الشيطان وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أله وأصحابه أجمعين .
الله يجزاك كل خير على هذه المعلومات النبوية
الشريفه
وفي ميزان حسناتك
 

sabar

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2011
المشاركات
1,772
الإقامة
بلدالأحرار
الله يجزاك كل خير على هذه المعلومات النبوية
الشريفه
وفي ميزان حسناتك
والله يا أخي ان المؤمن ليفرح بمثل هذه المواضيع ونسأل الله أن يأجرك عليها خيرا كثيرا فاستمر بارك الله فيك ونفع بك .
 

النايفه

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
6,529
الإقامة
♥ قلب إسمهـ الكُويت ♥


مشكور أخوي سعد والله يجزاك خير ويرحم والديك
والله أول مره أعرف هالمعلومة وعساها في ميزانك،،،

 

saadkuwait

موقوف
التسجيل
27 مارس 2009
المشاركات
2,526
في ميزان حسناتكم
 

الذيبة

عضو مميز
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
10,008
الإقامة
في قلــوب الطيبيــن
ربي يجزاك خيرر ويبارك فييك
وآنا كذلك على كثر ما اقرء اول مره اسمع
بـ هالمعلومه سعد الكوويت ربي
يسعدك ويشافي لك راكان ويفررح قلبك فييه
ليين تشووفه رجااال صاحب منصب آد الدنياا
بس انت قووول يالله :)
تفائل بالخيرر وخل ثقتك بربي كبيره
الــذيييــبــه
 

saadkuwait

موقوف
التسجيل
27 مارس 2009
المشاركات
2,526
الله يجزاك كل خير يا اختي
والله يطول بعمرك ويفتحها بوجهك بالدنيا والاخرة
 
أعلى