أجهزة القارئ الالكتروني “كيندل فاير”

نوكيا

عضو مبدع
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
3,280
الإقامة
الكويت
أجهزة القارئ الالكتروني “كيندل فاير”​

0013.jpg


أعلنت كيندل عن طرح ثلاث أجهزة جديدة ضمن عائلة القارئ الشهير الأكثر مبيعًا في العالم “كيندل”، وجاء إعلان أمازون في مؤتمر نظمته بهذه المناسبة للتعريف بأجهزتها الجديدة.
وتقدم أمازون “كيندل فاير” كقارئ الكتروني بميزات جهاز لوحي وسعر 199$ فقط،وهو سعر زهيد جدّاإذا ما قورن بالآيباد الذي يصل سعر أرخص نسخه إلى 499$، ولكن أمازون لتصل إلى هذا السعر ضحت بالعديد من الميزات التي قد يراها البعض ضرورية ولايستغني عنها في أي جهاز لوحي، فلا توجد كاميرا أمامية ولاخلفية، وليس هناك دعم لشبكات الجيل الثالث، غير ان الجهاز يمتاز بخفة وزن وصغر حجم وسرعة في تصفح الانترنت من خلال متصفح أمازون الجديد”سيلك”.
الأجهزة الجديدة يأتي في مقدمتها “كينل فاير” اللوحي الذي كان الجميع يتوقع صدوره ويترقب الموعد المنتظر، إلا أن أمازون فاجأت الجميع بالإعلان عن قارئين آخرين”كيندل تتش”، و”كيندل”.
KO-aag-apps.png



المواصفات التقنية للكيندل فاير
الشاشة: بحجم 7″ تدعم اللمس المتعدد ودقة 1024×600 أي ما يعادل 169بكسل/انش، بتقنية IPS.
الوزن: 413 جرام.
الحجم: 190ملم × 11.4ملم × 120ملم.
الذاكرة: 8جيجا.
المعالج: 1GHz ثنائي النواة.
البطارية: حتى 8ساعات.
الإتصال: واي فاي.
 

نوكيا

عضو مبدع
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
3,280
الإقامة
الكويت
برز حاسب «كيندل فاير» اللوحي الجديد من شركة «أمازون» الأميركية كتهديد محتمل لجهاز «آبل آي باد» بحسب توقعات الكثيرين قبل إطلاقه في شهر أكتوبر الماضي، غير أنه حقق بالفعل شعبية هائلة خلال الربع الأول على قدومه للأسواق، حيث أفاد محللو شركة «ستيفل نيكولاس» البحثية، بأن «كيندل فاير» حقق مبيعات اقتربت من 6 ملايين وحدة خلال الربع الأخير من العام 2011. كما أشارت الشركة البحثية إلى أن هذه النوعية من الشعبية الهائلة التي حققها المنتج خلال إطار زمني قصير نسبيا منذ طرحه في الأسواق، نصبت «أمازون» كثالث أكبر نظام إيكولوجي محمول في العالم، بعد منصتي «آبل آي أوه إس» و«غوغل أندرويد».
 
أعلى