العتيقي لـ «الأنباء»: السوق المحلي يشهد انفجار فقاعة العقار التجاري

essa_ibokhald

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2012
المشاركات
220
توقع مدير عام شركة حسام العتيقي للتجارة العامة والمقاولات م.حسام العتيقي انتعاش القطاعين «الاستثماري» و«السكني» في السوق العقاري خلال الفترة المقبلة.
وأضاف م.العتيقي في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان أداء العقار التجاري خلال الفترة الحالية متراجع نتيجة كثرة المعروض من المكاتب التجارية مقابل شح في الطلب بسبب المباني الشاهقة التي بنيت أخيرا في محافظة العاصمة إلى جانب العمارات التجارية قيد الإنشاء.
وأوضح أن الشح في الطلب ظاهرة موجودة حاليا في مختلف القطاعات الاقتصادية بشكل عام، مبينا أن الشركات العقارية المتواجدة في السوق المحلي بالرغم من كونها قائمة، إلا أنها معطلة وتعاني من ركود السوق. وقال إن العقار التجاري كان يشهد إقبالا جيدا في الفترة السابقة وتحديدا في عام 2006 في ظل تزايد المعروض آنذاك بالرغم من الإحجام عن البيع من قبل ملاك هذه العقارات طمعا في ارتفاع أسعارها.
ومضى قائلا: لقد انفجرت الفقاعة حاليا بالنسبة للعقار التجاري. وقال إن هذه العمارات تم بناؤها استنادا الى دراسات كانت تتوقع وصول سعر إيجار المتر الواحد إلى 16 أو 20 دينارا، مشيرا إلى أن هذه الأسعار انخفضت حاليا إلى 5 و6 دنانير للمتر، واصفا هذا النزول في أسعار إيجارات المكاتب التجارية بأنه نزول حاد جدا مما أثر سلبا على الدورة الاقتصادية.
أما عن أسعار الأراضي فقد وصفها م.العتيقي بأنها متماسكة، مشيرا إلى أن الأسعار في القطاع السكني لا تتراجع وإنما مقبلة على صعود خلال الفترة المقبلة.
المصدر :
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/economy2010.aspx?articleid=205240&zoneid=17&m=0
 
أعلى