«السكنية»: 95 ألف طلب إسكاني في غضون شهرين!

q8_king1

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2009
المشاركات
961
الإقامة
العاصمة
كشف مصدر رفيع المستوى في المؤسسة العامة للرعاية السكنية لـ«الراي» النقاب عن أن التوقعات تشير إلى أن الشهرين المقبلين سيشهدان تسجيل أكبر رقم في تاريخ الكويت من حيث عدد الطلبات الإسكانية التي ستقارب الـ95 ألف طلب.
وأشار المصدر إلى أن هذا الرقم يعطي دلالة على ان المؤسسة تشهد أزمة في عملية تراكم الطلبات دون أن تتمكن الحكومة من إيجاد حلول ناجعة، عدا تأسيس الشركات الذي ما زال متعثرا بسبب حجم التمويل الكبير للمشاريع الجديدة مثل الخيران والمطلاع.
ووصف المصدر الأوضاع الراهنة في المؤسسة بانها «كالمقاول الذي يقبض أتعابا دون أن يحقق أي نسبة من استكمال المشروع».
وأوضح: «أصبحنا الآن نعمل ونتسلم الرواتب في ميزانية ضخمة والواقع لا يعكس الطموح».
وعن كيفية وضع الحلول لمسألة تراكم الطلبات التي ستصل الى 95 ألفا في غضون الشهرين المقبلين، شدّد المصدر على أن «الحلول يجب أن توضع كي تنفذ على وجه السرعة لا من أجل الهروب من التنفيذ».
وطالب الحكومة الجديدة بعقد مؤتمر وطني عام لمناقشة تراكم الطلبات للحصول على مقترحات وأفكار عامة عن طريق المعالجة بدلا من الاكتفاء بتسلم الطلبات والوعود ببناء المدن الكبيرة بتنفيذ بطيء جدا».



http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=323798&date=24012012
 

samak72

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2011
المشاركات
433
أخوي الحكومه إذا ما تطرح أراضي جديده للبيع بسعر رمزي للمواطنين مع مجهود كبير من الأسكان بتوزيع الأراضي السابقه مل الخيران والمطلاع وغيرها ما راح تلاقي حل لهذه القضيه ولا بعد 60 سنه
 

q8_king1

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2009
المشاركات
961
الإقامة
العاصمة
اذا لم تحل الرعاية السكنية تراكم الطلبات بسرعة راح تتعقد اكثر وتزيد ويصبح صعب تنحل ..... معة الاسف التاخير في بناء الخيران والمطلاع يرجع الاسباب مالية وكلة علي حساب المواطن نفس القصة صارت علي جسر جابر في سنة 2006 كانت تكلفتة معقولة ويوم رجعو يرسونة مرة ثانية اندبل السعر والخسارة صارت اكبر يريت الحكومة تتعلم من اخطاء الماضي
 
أعلى