مفهوم العداله فى زيادة الرواتب .

الحالة
موضوع مغلق

sabar

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2011
المشاركات
1,772
الإقامة
بلدالأحرار
بداية . أسأل الله أن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه . يتناقل الناس هذه الايام موضوع زيادة الرواتب الذي أطلت علينا به الحكومه ناشدة به العداله وقسموا الزياده بمقياس الكم بمعنى الذى يأخذ ألف دينار فما فوق تكون الزياده 100 دينار والذى يقل راتبه عن الالف تكون الزياده أكثر من 100 دينار وهلم جر السؤال الأن هل هذه عداله ؟ طبعا لا بل هو خطأ وقعت فيه الحكومه قبل ذلك فى زيادة الخمسين دينار التى خصصت لمن رواتبهم دون الألف دينار ثم رجعت بعد ذلك وصرفت الخمسين لمن حرموا منها لأن رواتبهم فوق الألف وقالوا من مبدأ تحقيق العداله تصرف لهم والان نفس السيناريوا تفعله الحكومه ولاحول ولاقوة الابالله . أليس من العداله أن ينظر فى حجم الأسره فكثير من الموظفين رواتبهم تصل الأف وقد يزيد مئه أو مئتين ولكن حجم الاسره يقصم ظهر الألف التى نظروا اليها فهل يتساوى من لديه عشرة أبناء فأكثر بالذى لديه طفل أو اثنين لاوالله والفرق شاسع وأنا أريد أن أوجه سؤال لجميع شرائح المجتمع الكويتى وفئاته هل الطفل الذى يأتى بعد سبعة أطفال ليس مواطن ومن حقه أن تصرف عليه الدوله أسوة بأخوته ؟ هل يعذر أبيه في عدم الانفاق عليه لهذا السبب ؟ أين العداله فى هذا الأمر .؟..... عذرا فما أصبتم .
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
أتوقع الحكومة إن سوت هالشئ فإنها غبية جدا جدا..........!
خلهم يزيدون على كيف كيفهم بيجي المجلس بأول فبراير إن شاء الله وراح يدفعون الحكومة مثل ما دفعت ال 50 دينار بأثر رجعي .....!
 

dr.mohd

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2008
المشاركات
211
الإقامة
Kuwait
بصراحة اخوي العزيز منظورك قاصر عدد الابناء والالتزام والاقساط شدخلها بالمعاش؟ المعاش او الراتب على قدر الوظيفة وحجم العمل وصعوبتها وندرتها والشهادات العلمية وامور اخرى. انا معك بان قرارهم متخبط خصوصا بانهم زادوا الجميع بدون فوارق و المصيبة الاكبر ان تصنيفات الزيادة اعتباطية من معاشه كذا ياخذ كذا ! يعني اذا كنت في مكان حساس ومعاشك 1000 تستاهل زيادة اقل من الموظف المرتاح ابو شهادة ادنى منك !
الله يستر عالكويت من القادم. اذا ماكانت هنالك دراسة جدية للرواتب وطبيعة العمل والتضخم فلا طبنا ولا غدا الشر.
ثانيا للاسف للاسف لا تستانسون يا اخوان فالزيادة ليست رفاهية الا للتاجر ! لانه بالاخير بزيد علي وعليك الاسعار ويضحك وياخذ فلوسك رغماً عن انفي وانفك والحكومة تبارك خطواته!
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
تخبط بتخبط

توزيع فلوس اى كلام

اللى يسوى اضراب يعطونه كادر واللى ماعنده نقابة اتسوى له اضراب ما يحصل شي !!
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
أتوقع الحكومة إن سوت هالشئ فإنها غبية جدا جدا..........!
خلهم يزيدون على كيف كيفهم بيجي المجلس بأول فبراير إن شاء الله وراح يدفعون الحكومة مثل ما دفعت ال 50 دينار بأثر رجعي .....!

المفروض من الحين الأعضاء السابقين يتكلمون امثال معصومه و غيرها اللى قالوا 300 دينار للمتقاعد ولازم الموضوع ياخذ حاصله بالأعلام , لأن فيه احتمال كبير الحكومه تقرر هالشى الأسبوع القادم وبعدها صعبه على المجلس انهم يغيرون القرار , لا يغرك الحين , الكلام ببلاش المهم الفعل , وانا اتوقع ان الحكومه ناطره تشوف الرد , اكيد ما صرحوا للاعلام الا عشان يقيسون النبض واذا الصحافة ما تفاعلت مع الموضوع الحين , اتوقع حتى 100 دينار ما راح نشوفها وخصوصا الشمالى للحين بالوزاره .
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
اقتراح فاااااااااااااااااااااااااشل
وسيئ
وغير عادل
وغير مدروس

 

nuoten18

عضو نشط
التسجيل
10 أبريل 2011
المشاركات
153
الإقامة
الكويت
تخبط حكومي رهيب اذا طلع هالكلام صحيح ،،،

ولا هذي نتايج دراسة خذت اشهر ... الظاهر اصحاب الدراسة العبوا بالمصاريف وفي الاخير خذو اول اقتراح !!! و اي اقتراح ،،،

اذا كان الهدف تقليل الفوارق في الرواتب فاين الحوافز للنجاح وتحقيق وظيفة مرموقة اذا كان في الاخير الرواتب ستكون متساوية !!! بعدين نفس ما ذكر الاخوان اي شخص لديه ابناء (طبيعي 4) طبيعي سيكون راتبه فوق الالف و 100 دينار لعايلة مكونة من 6 افراد (زوجان و اربع ابناء) لن تغني ولن تسمن من جوع ،،،

هذا غير الموظفين في الوظيفة نفسها ،،، فلان صار له ثلاث سنوات ومع العلاوات راتبه وصل مثلا 1007 دينار و شخص توظف جديد معاه وراتبه 980 دينار !!! معقولة يكون الجديد اكثر راتب من صاحب الخبرة!!!!

الزيادة المفروض تكون كنسبة من ناجية ،،، و ايضا تكون هناك زيادة على العلاوات مثلا رفع علاوة الابناء الى 70 دينار وبالتالي كلما كبرت العايلة كبرت علاوتها وخاصة انه كلما كبرت العايلة زاد تاثرها بالغلاء المعيشي ،،،
================
 

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
الزياده إذا اقرت المستفيد منها اللي راتبه
اقل من 800 دينار سيزيد راتبه 200 دينار
اما اللي راتبه 800 ومافوق سيزيد راتبه 150 دينار
أي اللي راتبه 799 ياخذ 200
واللي راتبه 800 ياخذ 150
هذا ظلم فرق دينار واحد فقط
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
نفرض شخص معاشه 755 دينار وكانت زيادته 200 دينار وجاله ولد فأصبح معاشه فوق ال 800 دينار ، حينها تأتي الوزارة وتقلص زيادته إلى 150 دينار ، يعني بالأخير ما إستفاد شي !!!!!!

صج ديرة بطيخ
 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,170
الإقامة
الكويت
ناس تاخذ زياده الف دينار وانتاجيتهم صفر وناس 100 دينار والدّق على راسه
 

q_kush

عضو نشط
التسجيل
27 أغسطس 2011
المشاركات
153
لو مطيحه القروض من الأول وتزيد كل المواطنين 250 جان موفره اكثر من زيادة النفط
 

اياباخ

موقوف
التسجيل
6 سبتمبر 2011
المشاركات
561
الله كريم موبس هاذي يا اخوان تذكرون زيادة غلاء المعيشه ال120 دينار نفس الشئ مافيها عدالة ابو عايله 10 اشخاص والعزوبي او توه متزوج نفس الشي وين العداله افيدونا افادكم الله الله يستر على الكويت
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
حمدوا ربكم على هالنعمة شئ أحسن من لاشئ وإن شكرتم فلأزيدنكم
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
حمدوا ربكم على هالنعمة شئ أحسن من لاشئ وإن شكرتم فلأزيدنكم

عفوا اخوي ممكن تشرح لي وجهة نظرك بشكل مفصل لاني بصراحه ماني قادر افهم فكرتك انت ومن على شاكلتك اللي كل ما تكلمنا على خير هالبلد اللي ما ندري وين قاعد اروح من فوائض ماليه بعشرات من المليارات من الدنانير او من زيادات عشوائيه لبعض القطاعات بالدوله وترك باجي القطاعات ، يطلع لنا واحد مثلك ويقول " قولوا الحمد لله " ، اخي الكريم الحمد لله على كل حال سواء على الخير والنعمه او على البلاء ، ولكن ما علاقته بموضوعنا ونقاشنا حول التخبط الحكومي !
 

sportsaaad

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
753
الإقامة
الكويت
ليش ما يحطون بدائل ويشجعون المواطنين ويسهلون عليهم العمل الحر ويخدمون المجتمع كافه ؟ مثلاً تقوم الدوله بانشاء قسائم ومجمعات تجاريه وصناعيه وتأجر على المواطنين المحلات بأسعار رمزيه ما تزيد عن 100 دينار، (اسوة بالتجار اصحاب القسائم حالياُ يدفعون اجار سنوي للدوله للقسيمه ككل ما يزيد عن 100 دينار بالسنه ؟)

والسماح للموظفين باصدار تراخيص تجاريه ، وعمل دورات مجانيه للعمل الحر واستثمار الأموال ، والتوعيه في وسائل الاعلام على اهميه العمل الحر للفرد والمجتمع من الجانب المادي والجانب الصحي والنفسي والاجتماعي ايضاً .

والمثل القديم يقول ( الهوايه حمايه )

( احنا شباب نبي نغيير نمط حياتنا الاتكالي ، نبي نعمل على تنميه مواردنا البشريه ونكون مجتمع منتج ) نقدر اولأ ؟

اترك لكم الاجابه !!
 

1st choice

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2007
المشاركات
763
فوضي - تخبط - ترقيع

هذا اقل مايقال عن العقول المقترحة لهذه الزيادة الغير منصفه

شوفو هالحسبه!!!

799 -------------- زيادة 200 --------- المجموع 999

801 --------------زيادة 150 ---------- المجموع 951


وين الانصاف ياحكومة ؟؟!!!
اكيد عارفين لكن شنو الهدف منها في حالة اقرارها ؟

ونفس المثال ينطبق

لراتب 999 و 1001
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى