قريبا زيادة الرواتب للكويتيين و الوافدين

صاعد نازل

عضو مميز
التسجيل
1 نوفمبر 2004
المشاركات
8,096
زيادة رواتب الكويتيين والوافدين «قاب قوسين أو أدنى» .

1- 35% لجميع الكويتيين تضاف لها 50 ديناراً ومضاعفة البدلات لمن يعمل منهم في 100 مهنة متواضعة .
2- 50 ديناراً زيادة لجميع الوافدين .
3- مجلس الوزراء يقرّ كوادر «الفتوى والتحقيقات والإطفاء والكويتية والجمارك والموانئ» .

الخبر :

تعليمات مباشرة من سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك أصبح إقرار الزيادة الشاملة في الرواتب للجميع كويتيين ووافدين «قاب قوسين أو أدنى»، فقد كشفت مصادر وزارية رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان مجلس الخدمة المدنية بلور توصيات الزيادة في الرواتب في اجتماع ترأسه أمس نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد. وسيعاود الاجتماع مرة أخرى عند الواحدة من بعد ظهر اليوم لإضافة رؤية وزارة المالية والتأمينات التي يتم التوصل لها، حيث يحضر وزير المالية مصطفى الشمالي ومدير عام المؤسسة حمد الحميضي اجتماعا عند العاشرة من صباح اليوم مع قيادات ديوان الخدمة المدنية. وكشفت المصادر ان توصيات الزيادة التي سترفع لمجلس الوزراء ستكون كالتالي:

٭ 35% زيادة لجميع الكويتيين غير المشمولين بالكوادر المقرة مؤخرا تصرف للعاملين في القطاعين العام والخاص والمتقاعدين وأصحاب المساعدات الاجتماعية والمعاقين وتحسب على أساس الراتب الأساسي.

٭ زيادة 50 دينارا ومضاعفة البدلات للكويتيين العاملين في وظائف متدنية ويحصلون على رواتب ضعيفة حددها القرار بـ «100» مهنة ووظيفة مثل: مساعد إداري، طباع، مراسل، وغيرها.

٭ زيادة 50 دينارا لجميع الوافدين.

٭ إقرار الكوادر الخاصة ببعض الفئات منها: إدارة الفتوى والتشريع والإدارة العامة للتحقيقات، ادارة الإطفاء، مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، المؤسسة العامة للموانئ، الإدارة العامة للجمارك وبعض الفئات الأخرى التي سبق رفعها الى مجلس الوزراء.

وأكدت المصادر ان الجميع سيأخذ نصيبه المستحق من الزيادة العادلة التي ستتم من خلالها المساواة بين التخصصات الواحدة في جميع الوزارات. وعن أسباب تأخر مجلس الخدمة المدنية في رفع مشروع الزيادة الى مجلس الوزراء أجابت المصادر: حصلت تعديلات على الطلبات المقدمة التي بعضها مبالغ فيها وبعضها الآخر لم يراع التنسيق بين الجهات المتشابهة معه في طبيعة العمل. لذا فقد تمت إعادة دراسة هذه الطلبات وتقنينها. وذكرت المصادر انه تم اجراء مسح كامل للرواتب ولطلبات الجهات الحكومية المقدمة لديوان الخدمة المدنية وترتيب الوظائف وحساب التكلفة الإجمالية التي اعتمدت لها الحكومة 375 مليون دينار وهو ما انفردت بنشره «الأنباء» بتاريخ 5 يناير الجاري. هذا، ولن تشمل الزيادة الفئات التي حصلت على كوادر وزيادات خلال الفترة القريبة الماضية.

الانباء​
 

مهرة بلا فارس

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2011
المشاركات
1,570
الإقامة
بيتنا
قد يكون

الله يكون في العون

بشكل عام انا مااثق احيانا باخبار الجرايد عامه والانباء خاصه

لان سبق وانفردوا بخبر تقديم العطله في رياض الاطفال

وطلع هالحجي مو صحيح
 

Low Fat

عضو مميز
التسجيل
2 سبتمبر 2009
المشاركات
3,276
الإقامة
قطعه 13
.




.. مريم بندق تجيب العلم ... والله أعلم

أغلب أخبارها صحيحه ,,





.
 

Faris

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2004
المشاركات
477
الإقامة
Kuwait
للتأكيد ..

زيادة الـ 35% ليست للجميع ! إنما هي فقط للأشخاص الذى لم تُصرف لهم الزيادة السابقة أو غير المشمولين الكوادر وهم كُثر!

والزيادة المذكورة الـ50 د.ك للاجانب فقط, وبعض موظفي الكويتين فى بعض الوزارات الذى تم زيادتهم من قبل من 10دينار الى 20 دنانير ! "وهم المُستخدمين غير المُصنّفين" لانه وللاسف زيادتهم كانت مُضحكة ويريدون بهم الان المُساوة ورفع الزياده مافوق الـ70 د.ك الى الـ 100 د.ك
 
أعلى