تدخل حكومي

العطيبي

موقوف
التسجيل
21 نوفمبر 2010
المشاركات
229
الإقامة
الكويت/ السلام
مصادر مخضرمة توقعت بأن تبادر الحكومة خلال الأسبوعين القادمين علي اتخاذ بعض الإجراءات الايجابية للبورصة وللاقتصاد بشكل عام
 

العطيبي

موقوف
التسجيل
21 نوفمبر 2010
المشاركات
229
الإقامة
الكويت/ السلام
ملاحظة مهمة ،،، رئيس الوزراء الحالي سيعمل كل مابوسعة لاصلاح ما افسد سلفة بالحقبة الماضية وان شاء الله تكون البورصة اول اصلاحاتة
 

ahmad73

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
306
الإقامة
الكويت الحبيبة
الله اييب الي فيه خير. بوادر الاخبار الطيبة بدأت وان شاءالله منها للأفضل.
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
تدخل حكومى لاينفع المطلوب اصلاح شامل لكافة مؤسسات الدوله
 

الجنزوري

موقوف
التسجيل
25 نوفمبر 2011
المشاركات
115
الإقامة
الكويت
بلاعين البيزه ...هم اول من يستفيد من تدخل الحكومه ,, تلقاهم اول مايشمون الخبر يشترون ....واول ما يتعدل السوق هم اول من يبيع ....ويردون ينزلون السوق ....ويخلون الصغار متعلقين فوق !!!!
 

B.I.G

موقوف
التسجيل
30 يناير 2008
المشاركات
586
تدخل حكومى لاينفع المطلوب اصلاح شامل لكافة مؤسسات الدوله

الكلمات المكبره اهي بالضبط اللي قاله سمو رئيس مجلس الوزراء قبل دقايق بالاخبار

وان شاء الله الارتدااااد من باجر
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
يارب الناس ملت من التفاؤل خلاص طفحنا نزول
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
98 % متفائلون بالحكومة المرتقبة وأثرها على البورصة

05c62e47d31f5b535d95ac7a97ac80c7.jpg



10 يناير 2012
المصدر: مباشر



أظهر استطلاع قام به مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية للربع الأخير من العام 2011 من خلال طرح سؤال شهري على زوار موقعه على الإنترنت في التفاعل مع بعض المواضيع الحيوية وربما الحسّاسة فيما يتعلق بسوق الكويت للأوراق المالية.

استطلاع أكتوبر السؤال: هل أضرت العولمة وثورة الاتصالات بالإقتصاد العالمي؟$0 $0 مبرر الاستطلاع: يدور جدل أحيانا حول إيجابيات وسلبيات العولمة وثورة الاتصالات خاصة بما يتعلق بالشأن الاقتصادي من حيث سرعة انتقال الأخبار والمعلومات، وأيضا ترابط إقتصادات الدول والأقاليم فيما بينها، وقد تم طرح هذا الاستطلاع لمعرفة مدى رجحان إيجابيات العولمة والاتصالات على سلبياتها.

الإجابة: نعم 68% ، لا 32%$0 $0 التعقيب: صوّت نحو ثلثا المشاركين بالاستطلاع إلى جانب القول بضرر العولمة وثورة الاتصالات على الاقتصاد العالمي، وذلك في مقابل الثلث تقريبا الذين يقولون برجحان إيجابيات العولمة وثورة الاتصالات على سلبياتها، ومن جانبنا، فإننا نتفق مع نتيجة الاستطلاع بأن هناك ضرراً على الاقتصاد العالمي بشكل عام بسبب الطفرات التكنولوجية وتشابك اقتصادات الدول، ولعل أزمة اليونان خير مثال على ذلك.

استطلاع نوفمبر$0 $0 السؤال: هل تم تسييس هيئة أسواق المال ؟ $0 $0 مبرر الاستطلاع: بعد تفاقم وتصاعد النزاع حول هيئة أسواق المال ومفوضيها وذلك بشكل «دراماتيكي» خلال النصف الثاني من العام 2011، أرتأينا طرح هذا الاستطلاع لمعرفة وجهات النظر حول النقاش الدائر حول خلفية النزاع وتطوراته وما إذا ما كان تم تسييسه.

الإجابة: نعم 94%، لا 6%$0 $0 التعقيب: كانت الإجابة ساحقة بنسبة 94% بأنه تم تسييس هيئة أسواق المال، وذلك بمعنى أن النزاع حولها كان مصلحيا خاصا وليس موضوعيا وللصالح العام، وهذا مانتفق معه بكل تأكيد، حيث أظهر النزاع حول هيئة أسواق المال ومفوضيها مدى ضراوة وشراسة المصالح المتضاربة بما يتعلق بالسيطرة عليها ولو من وراء الكواليس.

استطلاع ديسمبر السؤال: هل التشكيل الجديد المرتقب لمجلس الوزراء سيدعم البورصة ؟$0 $0 مبرر الاستطلاع: بعد حالة التجاذب السياسي الحاد الذي شهدته دولة الكويت خلال شهر نوفمبر 2011، وكذلك تداعياته المفصلية من حيث استقالة الحكومة وحل مجلس الأمة والدعوة إلى انتخابات جديدة، فقد كان من المناسب ربما طرح هذا السؤال لمعرفة مدى تفاؤل المشاركين بالاستطلاع بالحكومة الجديدة المرتقب تشكيلها بعد انتخاب مجلس أمة جديد وتداعيات ذلك على البورصة.

الإجابة: نعم 98%، لا 2%$0 $0 التعقيب: كانت المشاركة بالاستطلاع ساحقة باتجاه التفاؤل بالحكومة الجديدة بما يتعلق بالبورصة، وذلك بنسبة 98% للمؤيدين لذلك الطرح مقابل 2% فقط للمعارضين له، ورغم اتفاقتنا مع نتيجة الاستطلاع، إلا أننا فوجئنا بالنسبة الكاسحة المتفاءلة !، حيث نرى أن وضع الدولة والبورصة كان في الحضيض في ظل الحكومة السابقة، لكننا متفائلون بحذر بالحكومة الجديدة المرتقبة، وليس بشكل مفرط كما جاء بنتيجة الاستطلاع.$0 $0 تجدر الاشارة الى ان استطلاع الشهر الحالي يناير 2012 يسأل: هل سيرتفع مؤشر البورصة للعام 2012؟
 
أعلى