رشح أفضل مجموعة لأقفالات 2011

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
أيام معدوده وتقفل الشركات ميزانية 2011 وكل غام وأنتم بخير

رشح اي سهم أو اي مجموعة ممكن أن يستفيد منها المضارب


قروب الخرافي

قروب بيت التمويل

قروب البحر

قروب اجيليتي

قروب المدينة

قروب الصفاة

قروب الصناعات

قروب جلوبل

قروب أعيان

قروب الدار
 

بوخالد8

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2011
المشاركات
140
الاولي لها سوابق بالاقفالات بسبب تملك الصناديق اسهم بها ولكن بسبب ايقافها فانه اتوقع لنفس السبب الشركات القياديه والله اعلم*
 
التسجيل
17 أكتوبر 2008
المشاركات
564
قروب المدينه
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
مرحبتين اخوي الحبيب مليون
مجموعة الخرافي
بس عندي سؤال
لماذا لم تذكر مجموعة المشاريع ؟
واعتقد انها ستكون الافضل هذا العام
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
مرحبتين اخوي الحبيب مليون
مجموعة الخرافي
بس عندي سؤال
لماذا لم تذكر مجموعة المشاريع ؟
واعتقد انها ستكون الافضل هذا العام

تسلم على التنبيه

قروب المشاريع

قروب المرازيق
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
تسلم على التنبيه

قروب المشاريع

قروب المرازيق
الله يسلمك ويوفقك يارب
بس اليوم البيع اللي صار على الوطني وزين خربط الافكار
وتفسيره اما بيع اسهم مرهونه او تصريف لقدوم ما هو سيئ
الله يستر
 

احمدحميد

عضو نشط
التسجيل
1 ديسمبر 2009
المشاركات
1,238
السلام عليكم . ياخوان ممكن تذكرون كل قروب ومجموعته عشان بسويلهم كوبي ما أنساهم وشاكر لكم .
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
الاسبوع القادم اخر اسبوع لاقفالات 2011
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
قروب بيت التمويل .....وعلى رأسها بيتك ثم الانماء فعارف طاقة...

والله اعلى واعلم
 

yarab

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2010
المشاركات
574
قروووووووووب المدينة بلا شك وباذن الله سيلعلع عاليا مرفرفا ،
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
توقعات بصعود أسهم قيادية بالبورصة بواقع %10 في الأسبوع الأخير من 2011

البورصة تترقب مكاسب «تجميل المراكز»

الكويت – رويترز: قال محللون ان بورصة الكويت تترقب ما وصفوه بمكاسب «تجميل المراكز» لبعض الاسهم وهي السمة المعتادة لفترة نهاية العام وذلك بعد ان هدأت التوترات السياسية التي سيطرت على أجواء البورصة على مدى شهور.
وقال المحللون لرويترز ان الشركات والصناديق المالكة للاسهم القيادية تسعى دائما في نهاية العام لرفع أسعار هذه الاسهم بهدف تحسين ميزانياتها أمام المساهمين.
وقال عدنان الدليمي مدير شركة مينا للاستشارات «الاسبوع المقبل سيكون أكثر ارتفاعا..المحافظ والصناديق والمضاربين والمستثمرين الكل يريد ان يغلق السنة بحيث تكون الميزانيات في أفضل وضع ممكن».
وقال محمد الطراح رئيس جمعية المتداولين ان المحافظ والصناديق ستحاول رفع ما تملكه من أسهم «لكي تجمل الميزانية العامة».
وأضاف الدليمي ان كثيراً من الاسهم القيادية شهدت ضغوطا خلال الاسبوع المنصرم وهو ما يجعل احتمال ارتفاعها أمرا ممكنا وبقوة.
وقال الدليمي ان الاسهم القيادية قد تشهد ارتفاعا بنسبة تصل الى %10 من أسعارها خلال الاسبوع المقبل وهو الاسبوع الاخير من 2011.
وقال الدليمي انه لاحظ ان حركة الاسهم القيادية مثل زين والبنك الوطني وأجيليتي والصناعات الوطنية اتخذت نمطا واحدا خلال الاسبوع الماضي وهو التراجع قليلا ثم الارتفاع من جديد وهو ما يؤكد ان وراء هذه التحركات نوعاً من التعمد.
واضاف الطراح ان بعض مالكي الاسهم سيحاولون بث الاشاعات التي تتعلق بأرباح شركاتهم أو يبثون أخبارا تتعلق باحتمال الحصول على عقود حتى ينساق وراءهم صغار المستثمرين دون التحري مما يساهم في رفع هذه الاسهم بشكل مؤقت.
وقال الطراح ان نمط الرفع المتعمد للسهم مستمر منذ فترة ولكن ليس بوتيرة واحدة مدللا على ذلك بسهم احدى الشركات المتخصصة في بيع التجزئة حيث ارتفع سهمها بفعل الاشاعات من 120 فلسا الى 200 فلس في فترة وجيزة ثم عاد مرة أخرى بعد انقضاء الاشاعات الى 140 فلسا.
وقال الدليمي «من الآن فصاعدا لن يكون لدينا أخبار (سياسية) في انتظار الانتخابات..ليس هناك شيء يؤثر سلبا على البورصة».
وذكر الطراح ان الوقت الحالي يشهد حديثاً عن امكانية تفعيل خطة التنمية بعد ان تتم الانتخابات وتتشكل الحكومة من جديد بعدها مؤكدا ان تداول مثل هذه الاخبار عن الخطة يساهم أيضا في رفع السوق لان كثيرا من الشركات تعول على مشاريع خطة التنمية البالغة 30 مليون دينار.
وتوقع الدليمي ان تؤثر أية أخبار تتعلق بتحسن الاسواق الخليجية أو العالمية على بورصة الكويت بشكل كبير خلال الفترة المقبلة نظرا لتحييد الاوضاع المحلية.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
ان شاء الله الكل يستفيد من ارتفاع اقفالات الربع الاخير
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
5 جلسات تداول على نهاية 2011: خسائر البورصة منذ بداية العام 1157 نقطة



كتبت بدور المطيري:
على عكس ما حملته سنة 2011 من ثورة وربيع عربي ازدهر حرية وحربا على الظلم والاستبداد، نجد ان السوق الكويتي للأوراق المالية تفاعل عكسيا مع هذه الثورات اذ أنه منذ بداية عام 2011 وهو يسير في اتجاه هابط حيث بدأ افتتاحه في أول أيام هذا العام بمؤشره السعري على 6.951.3 نقطة ليتراجع من وقتها بشكل متدرج متخذا اتجاها هابطا حتى وصل الى نهاية اقفالات الأسبوع الماضي على 5.794 نقطة.
وبحسبة بسيطة نجد أنه منذ بداية العام حتى الآن يكون قد خسر المؤشر السعري ما يقارب 1157 نقطة لذا مع هذا الفارق الكبير من المتوقع ان يموت الأمل الوحيد للسوق في اقفالات تجميليه لهذا العام، فبالنظر الى تحركاته ما بعد الأزمة المالية في منتصف 2008 نجد ان عام 2009 كان متقلبا ما بين الارتفاع والانخفاض أما عام 2010 فقد حمل اتجاها تصاعديا ولكن بدخوله الى عام 2011 اتخذ اتجاها معاكسا لحركته واتخذ الاتجاه الهابط.
كما ان التحركات لا تزال مريبة في السوق وكأنها تحمل الحيرة والقلق من قبل المتداولين فلا نستطيع ان نقول أنها استثمارية ولا هي مضاربية متوسطة المدى بقدر ما هي دفاعية وشبه تجميلية للبعض ومضاربية من الملاك للبعض الآخر، التداولات الدفاعية تركزت في الاسهم الثقيلة القيادية وان بدا ان قواها ستخور في أي لحظة تتوقف فيها عن الدفاع عن استقرارها السعري يدعمها في ذلك كبار الصناديق المستثمره بها وذلك لتجميل الاقفالات السنوية التي لم يتبق لها سوى هذا الاسبوع أي خمسة أيام تداول مطلوب بها المحافظة بشدة وقدر الامكان على الاستقرار السعري للأسهم القيادية والا فان تأثر الأرباح السنوية لأغلب الشركات الكبرى سيكون واضحا عند انخفاض هذه الاسهم القيادية المستثمر بها، وفيما يخص ما بعد مرحلة الاقفالات، سيكون صعبا التوقع بما ستسير عليه في ذلك الوقت.
اما الاسهم التي يتحكم بها ملاكها «الممسوكة» فتسير على طريقة (اذا الروس نامت، العصاعص قامت) نجد أنها تستغل اي ارتباك للاسهم القيادية في تسليط الاضواء عليها للمضاربات والتي وراءها كبار ملاكها، وهي وان حملت أرباحا الا أنها تحمل مخاطرة عالية في معرفة الأسعار المستهدفة او وقت الخروج المثالي منها فالطمع والأمل لا يفيد في هذه الفئة من الأسهم بقدر ما هي طريقة (اضرب واهرب) وشعار القناعة كنز لا يفنى يظل ملازما لهذه الاسهم طالما انها لا تملك أسسا استثمارية ومشاريع حقيقية.

حركة المؤشر

إقفالات عام 2010 للمؤشر السعري كانت عند 6.955.5 نقطة والفارق حتى الآن اكثر من 1160 نقطة، وكل ربع سنوي لهذا العام حمل اقفالا أقل من الربع السابق له، اذ ان حركة المؤشر السعري أخذت في الاتجاه الهابط بشكل متدرج منذ بداية العام، مما يعني بأن الارباح المحتملة للشركات ستحمل تراجعا ما عدا التشغيلية ذات النمو وهي بعدد أصابع اليد الواحدة، مما يقلص من تداولات تغيير المراكز الاستثمارية لعدد من الشركات الكبرى بقدر ما يتم التخلص منها وهو أمر غير جيد بتاتا ان حدث.
وفي المقابل سنجد ان المضاربين لن يهدأوا وسيحاولون البحث عن فرص مضاربية سيكون افضل وقت لها ان حدثت هو الأسبوع الحالي كاقفالات سنوية تجميلية أو بعد الاقفالات السنوية مباشرة على وقع الاشاعات التي ستظهر حول الأرباح، عدا هاتين البيئتين سيكون صعبا ايجاد بيئة مضاربية فلا أخبار ايجابية على الساحتين السياسية والاقتصادية وان كانت السياسية أظهرت ملامح العودة للمربع الأول مع تسجيل بعض النواب السابقين للترشح مجددا على الرغم من كافة مواقفهم السابقة المخزية وكأن وجوههم (مغسولة بمرقة) وهو أمر لا يدعو الى التفاؤل حقيقة حتى على الساحة الاقتصادية ثقتهم بالترشح مرة أخرى يعني العودة للمربع الأول حتى للساحة الاقتصادية التي لن ترى تشريعات تنقذها من الدوامة التي تسير بها منذ الأزمة دون الأخذ بيد اقتصاد البلد الى بر الأمان بقدر ما هو الذهاب به الى بر الافلاس والتطفيش في حال عودة نفس الوجوه السياسية.
والمحاسبة لمجالس الادارات أثمرت عن أحكام قضائية ضدهم وهي تحفز البقية الصامته على المطالبة بمحاسبة كافة رؤساء الشركات عن أخطائهم وعن الحوافز التي يتلقونها على الرغم من شبه افلاس شركاتهم وهي تحسب حقيقة للمساهمين الواعيين بحقوقهم والمحاسبة لمواقف النواب ستثمر عن شعب وولادة وطن حقيقي يستحقه من يطالب بحقه فقط.

 
أعلى