مبروك ادراج شركه الاتصالات الثالثه

احمد20

عضو نشط
التسجيل
24 أبريل 2011
المشاركات
755
الاتصالات السعودية" تعتزم البدء في إجراءات إدراج شركتها التابعة شركة الاتصالات الكويتية "VIVA" في بورصة الكويت

أرقام 10/12/2011


قالت مجموعة الاتصالات السعودية، إنها تعتزم البدء في إجراءات إدراج أسهم شركة الاتصالات الكويتية (VIVA) إحدى الشركات التابعة للمجموعة للتداول في سوق الكويت للأوراق المالية, وهذا الإدراج يأتي تنفيذا لبنود المرسوم الأميري رقم 187/2007م، وامتثالا لقانون وقرارات هيئة سوق المال الكويتية، حيث سيتمكن المساهمون من خلال هذا الإدراج من تداول أسهمهم عبر سوق الكويت للأوراق المالية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية المهندس سعود بن ماجد الدويش أن إبرام اتفاقية في مقر شركة الاتصالات الكويتيةVIVA مع شركة الوطني للاستثمار لإدارة هذ الإدراج، مبينا أن VIVA تسعى جاهدة لتلبية كافة احتياجات العملاء باستمرار وتوفير وسائل مبتكرة للعملاء مواصلة النجاح الذي حققته الوحدة العاملة في الكويت, حيث تمكنت وخلال فترة قياسية من الاستحواذ على ما يقارب مليون مشترك، وحصة سوقية تقارب نسبة 20% من سوق الاتصالات الكويتية هذا إضافة إلى المحافظة على أفضليتها بين المنافسين في الكويت.

ووقع الاتفاقية من جانب الاتصالات الكويتية رئيسها التنفيذي سلمان بن عبد العزيز البدران ومن جانب شركة الوطني للاستثمار NBK Capital الرئيس التنفيذي صلاح الفليج, وبعد التوقيع قال البدران إن عملية الإدراج تعد خطوة مهمة واستراتيجية في مرحلة تطور الشركة التي بدأت بنجاح أكبر اكتتاب عام أولي في الكويت بعدد مكتتبين بلغ 916 ألف مكتتب، الذي بلغت فيه نسبة التغطية 3,4 مرة، مع امتلاك المواطنين الكويتيين نسبة 50% من رأسمال الشركة.

وأكد البدران حرص إدارة الشركة على الالتزام بجميع المتطلبات والمعايير المهنية اللازمة لإتمام عملية الإدراج بما يكسب الشركة ثقة مختلف شرائح مساهمي الشركة، خاصة فئة صغار المساهمين في السوق.

ويأتي تعاقد الشركة مع شركة الوطني للاستثمار (NBK Capital) من أجل إجراء عملية التقييم والإشراف على إدارة عملية الإدراج من خلال فريق متخصص من خبراء الاستثمار والإدراج. وتعد NBK Capital إحدى المؤسسات المالية العريقة التي تتفهم وبشكل احترافي طبيعة بيئة الأعمال والتشريعات في منطقة الشرق الأوسط، والكويت بشكل خاص، كما تستفيد من العلاقة المباشرة مع بنك الكويت الوطني، أكبر البنوك الكويتية والأعلى تصنيفاً بين البنوك العربية.
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
على چم نبيع ؟
 

ahmad73

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
306
الإقامة
الكويت الحبيبة
خبر حلو وطيب لسهم طال انتظاره. سيكون اضافه جيده للبورصة الكويتية.
 

العويد $

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2010
المشاركات
268
مبروك للمساهمين ومبروك للبورصه إدراج سهم تشغيلي

إنشالله نشوفه سهم قيادي في أقرب وقت

من الأن بدأ لعاب المحافظ والصناديق يسيل للإستحواذ على أكبر كميه من الأسهم

وذالك يأتي في وقت تندر فيه الأسهم الجيده للإستثمار في السوق

وبتوفيق للجميع
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
اليوم يدرج في السوق ؟؟
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
يعني عالعيد الوطني بإذن الله
 

العويد $

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2010
المشاركات
268
Viva تعين الوطني للاستثمار مستشارا لإدراجها في البورصة
ذكرت مصادر مطلعة أن شركة الإتصالات الكويتية ( فيفا ) قد أعلنت عن تعيين شركة الوطني للاستثمار مستشارا للإدراج في البورصة في خطوة أولية قبل الإعلان عن الإدراج الرسمي خلال الفترة المقبلة، مبينة إن تلك الخطوة جاءت بعد استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية مع هيئه أسواق المال.
وتعد «viva» هي شركة الاتصالات الثالثة في الكويت وانطلق نشاطها في ديسمبر 2008 وتمتلك فيها شركة الاتصالات السعودية 26% والحكومة الكويتية 24% والحصة الباقية مخصصة للمواطنين الكويتيين من خلال اكتتاب عام.
وأفادت المصادر بأن الحصة السوقية لـ «viva» زادت عن 20% طبقا لمعيار عدد العملاء وسط توقعات بأن تصل إلى 25% بنهاية 2011، موضحا أن الحصة السوقية قاعدة تتغير من فترة لفترة إلا إن «viva» استطاعت أن تستحوذ على حصة كبيرة من العملاء خاصة بعد طرح العديد من العروض الترويجية التي كان آخرها عرض «آي فون» الذي نال استحسان شريحة كبيرة من العملاء منذ طرحه بالسوق المحلي بداية العام الحالي.
وكسبت «viva» تعاطف شرائح كبيرة في السوق بعد أن قررت بعد تشغيلها مباشرة أن تكون المكالمات من الهواتف الأرضية لخطوط «viva» مجانية وهو ما دفع الشركتين الأخريين لاتخاذ الخطوة نفسها خلال ساعات من إعلان «viva».
 
أعلى