تنفيذ «الضمان الصحي» سيدعم السوق

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
تنفيذ «الضمان الصحي» سيدعم السوق



قال تقرير اقتصادي أن فوز شركة أجيليتي في مزاد لشراء حصة 26 في المئة في مشروع مستشفيات الضمان الصحي «khac» سيكون له أثر ايجابي على أداء سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأجل القريب.

وأشار تقرير رسملة الاقتصادي، الى إعلان «أجيليتي» في 4 ديسمبر 2011 بدخول في مزاد لشراء حصة تبلغ 26 في المئة في المشروع الذي يبلغ رأسماله المتوقع 318 مليون دينار كجزأ من خطة الدولة الخمسية للتنمية. بحصة 24 في المئة للهيئة الاستثمار الكويتية، في حين سيطرح حصة 50 في المئة المتبقية للمواطنين الكويتيين في اكتتاب عام. في حال ربح أجيليتي العطاء، سيضيف المشروع ما مقداره 22.5 فلساً للسهم الواحد، بزيادة نسبتها 4.8 في المئة إلى السعر المستهدف البالغ 0.473 فلساً بناء على تقييم التقرير.

أما فيما يتعلق بالمخاطر كما نقلت "النهار" فتتعلق بمخاطر التنفيذ والتي ستتضح في العام الاول من عمل المشروع في 2015، خصوصا انه قد تشهد ارتفاعا في النفقات التشغيلية التي لاتزال غير مؤكدة حتى الان، التي يمكن أن تكون أعلى بكثير من التقديرات.

وافترض التقرير ان عدد الوافدين سيشهد نمواً سنوياً متحفظاً بمقدار 2.5 في المئة و3 في المئة ما يشير الى ان السوق المستهدف سيصل الى 1.7 مليون نسمة بحلول عام 2015، وهو العام المتوقع الانتهاء فيه من ارساء المشروع وبدأ العمل الفعلي.



08 ديسمبر 2011
المصدر: مباشر



 

husaam

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2011
المشاركات
686
الله يسمع منك بوراشد على هالبشارة ويرتفع ارتفاع حقيقي
بارك الله فيك على هذا النقل
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,945
تسلم بوراشد على النقل
والمشروع هذا يعتبر من المشاريع
المدرة والأستثمارية الجيدة
وإن شاء الله مثل هالمشاريع وغيرها
يتم الأستعجال بها لدعم دوران الأموال الراكدة
بأسرع وقت ممكن
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
مشاركه متواضعه
المشروع جديد على البيئه الاقتصاديه الكويتيه واغلب الشركات ابدت عدم رغبتها بالدخول بالمنافسه على المشروع
وانا لست خبيرا في هذا الموضوع وحسب وجهة نظري المتواضعه ان الجدوى الاقتصاديه لهذا المشروع جيده على المدى الطويل وليس على المدى القريب
لانه يحتاج لعدة سنوات لحين انشاء المستشفيات وتوفير الامكانيات اللازمه وتغطية النفقات وتجاوز سلبيات المشروع والمعوقات الوزاريه التي ستظهر عادة عند بداية اي مشروع جديد
ولكن هذا المشروع يشبه شجرة المانجو كل ما زاد عمره زاد ربحه
لان العلاج مرتبط ارتباطا وثيقا مع نمو عدد البشر
 
أعلى