تجميد مشروع مدينتي الخيران والمطلاع حتى إشعار آخر

بوحظين

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2001
المشاركات
1,195
الإقامة
kuwait
كتب عبدالله الشمري:

اكدت مصادر اسكانية لـ «الوطن» ان مدينتي الخيران والمطلاع تعتبران مجمدتين حتى اشعار آخر لأن هناك اجراءات اساسية لم تحسم بعد من اهمها عدم وضوح تكفل الدولة بجزء من تكلفة البنية التحتية للمدينتين حيث من المقرر ان يتولى القطاع الخاص اعمارهما وفق النظام الـ B.O.T المطور الذي ادخل عليه تعديلات لصالح المستثمر الذي يفترض ان يتولى انشاء المدينتين بالكامل مقابل استثمار المرافق التجارية والاستثمارية لمدة 40 سنة.
وقالت المصادر ان الكثير من الشركات الاستثمارية صاحبة رؤوس الاموال الكبيرة غير متحمسة للمشاركة في تقديم عروض مناقصة الدخول في المشروع مع العلم ان مدينة المطلاع تتضمن 18 الف وحدة سكنية بمساحة 600م2 والخيران 35 الف وحدة سكنية بمساحة 600م2 ايضا.
واكدت المصادر ان الامور كافة في هاتين المدينتين الكبيرتين شبه متوقفة ولا يوجد جديد بشأنها على الرغم من ان هناك آمالا كبيرة للراغبين بالحصول على السكن من الاسر الكويتية كانت تنتظر الفرج من خلال هاتين المدينتين.

القرعة

الى ذلك اعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن توزيعها أمس بطاقات دخول القرعة للبيوت الحكومية في مشروع مدينة سعدالعبدالله قطعة (8) لعدد (204) بيتا لمن تم الاعلان عن اسمائهم سابقاً بناء على اولوية الطلب الاسكاني والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 1996/9/1.
أما توزيع بطاقات الاحتياط فقد حددت المؤسسة يوم الاربعاء الموافق 2011/12/7 موعداً لتوزيع بطاقات الاحتياط لدخول القرعة.
والجدير بالذكر ان المؤسسة حددت يوم الثلاثاء الموافق 2011/12/13 موعدا لاجراء القرعة على هذه البيوت في مسرح مبنى المؤسسة بجنوب السرة.


المصدر
 
أعلى