الاوضاع بالكويت واثرها على البورصه من وجهة نظري

AMR

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

اولا ((((( هذه وجهة نظري ولابد من احترام الراي ))))))))

المستثمر الناجح بعتقادي ان ينظري الى جميع الجوانب و قراءة ما بين السطور

مثال

ما يدور في بلدنا الان من احداث بعتقادي هو اكبر بكثير من مانسمعه

المشكله ان اغلب الشباب ينجرف وراء ما يقال ويحرك ويساعد في حجم المشكله و هذا نجاح لمن خلق المشكله لاهداف كبيرة غير معروفه لدي الشعب

نعم
هل المشكله في الشيخ ناصر المحمد طبعا لا
هل المشكله في الايداعات المليونيه طبعا لا
هل المعارضه على صواب طبعا لا
هل النواب الاخرين على صواب طبعا لا

اعتقد و الله اعلم ان هناك ايدي خفيه تدير بعض من النواب و تريد المشاكل لوقف 38 مليار الخاصه بالتنميه لاسباب غير معروفه

سؤال هو

من يستطيع كشف حسابات عملاء البنوك !!!!!!
من يستطيع كشف حسابات دوله الحسابات الخارجيه !!!!!
من اي يحصولون المعارضه على معلومات من المستحيل الوصول لها بالنسبه لهم

من الذي يدير هذا كله في البلد ولمصلحة من وما هو هدفه !!!

=
الاعتصامات و الكوادر المبالغ فيها من وجهة نظري !!!!!

انا ماراح اتكلم عن الكوادر لا موضوعها يطول بس مو زينه للاقتصاد وتسبب التضخم

ثانيا :.

الان الخوف من الفتنه ونقسام المجتمع الى اجزاء و هذا دمار

كل كلامي بختصار شديد و نقاط فقط

الخلاصه
====
لن استطيع ان استثمر في سوق خطر و بنوك منتهكه وعدم احترام القانون

انظر الى مصلحتي كمستثمر لايوجد شي ايجابي في سوق الكويت
في ظل الظروف الحاليه

سبب المشكله في الكويت غير معروف !!!!!!!! ( ليست الايداعات المليونيه بكل تاكيد))

الكل يعلم بان مئات الملايين تذهب سنويا الى اشخاص من خلال مناقصات وغيرها ولا احد يتكلم و المستفيدين من هذه المئات هم من يسببون المشاكل حتى لا تقف وهم ايضا سبب دمار شركات الاستثمار في الكويت
و البورصه

لهذا السبب انا اسثمر في السوق الامريكي الان

وجهة نظر :)

شكرا

مستثمر2

عضو نشط
وعليكم السلام اخوي احمد كلامك مع احترامي لك مو منطقي سوقنا انشاء الله بتحسن والوعد قدام والحي بيشوف

Water

عضو نشط
للاسف الشديد كلامك يا اخ احمد بعيد عن علم الاقتصاد و لا حتى التحليل
ما باقي الا تقول ان سبب مشكله سوق الكويت هو الثلوج على المريخ

تم اضافتك الى ملف المخرعين

AMR

عضو نشط
للاسف الشديد كلامك يا اخ احمد بعيد عن علم الاقتصاد و لا حتى التحليل
ما باقي الا تقول ان سبب مشكله سوق الكويت هو الثلوج على المريخ

تم اضافتك الى ملف المخرعين

شكرا على ردك

انا مو عالم اقتصاد و لا اتكلم عن الاقتصاد

انا اتكلم عن بيئه استثماريه

مع اخوي مستثمر2

اللي ابي اوصله

انا اذا ابي اشتري سمهم عندي اكثر من نقطه القوائم الماليه هي نقطه واحد فقط من عده نقاط لا تقل عن 5 نقاط

السوق من سيء الى اسو

ما هي الاسباب !! كنا نقول النفط و الان النفط فوق 100 دولار

و الان عندنا فوائض ماليه ضخمه !!

بيتك 890 فلس !!!

هذا مؤشر ليس جدا لبيتك

الشركات 20 فلس !!!

وين راحت الفلوس تتاكل الموجودات

====================

انا شريت ماكدونالدز بسعر 72 دولار بسبب واحد

انتشارها في الهند وشرق اسيا !!!

شريت كوكا كولا 65
لستثمارها 2 مليار بالهند !!

انا مستثمر افكر بالمستقبل وما وراء الخبر او الحدث

انا لم اذكر شركه او تحليل

لو في ارض فضاء تبي تزرغها تشتري بذور و تزرعها على طول او الافضل ان تفحص التربه

اللي قاعد يصير بالبلد يوثر تاثير خطير بالبورصه و الشركات

وقد اكون مخطا الله اعلم

شكرا

ابو سالم777

عضو نشط
السلام عليكم رايك نحترمه وشكرااا لك....... لكن كلامك عن السوووق الأن غير صحيح واناااا شخصين أنصح بدخووول البوورصه في الوقت هذاا مجلس الوزراء إنحل ومجلس الامه راح ينحل خلال أيام معدوده يعني من ينحل السووق فووق الممتاز إلي وقت الانتخابات ... وأرجووووك أجل كلامك هذا إلي ورااا الانتخابات القادمه .... ياإخوااني المضاربين انصح في الدخوول في الوقت هذاا وهذي فرصه انك تحقق ربح ولااا يأثر عليكم احد والله نصيحتي من القلب إلي القلب .... أخوي احمد العازمي إسمحلي إذا كلامي مو عاجبك هذي وجهت نظري واناا أحترم وجهت نظرك.. وعلي فكره ماكدونالدز أخبار مووأكده يبي ينزل وجبه إسمه سهمي اخضر لاااا يرووح عليك خلك متابعه .. اتغشمر ويااك لا تعصب علي وأشكرك ثاني مراا علي نصايحك الي مووو في وقتهم واسف علي الإطاله ... مع تحيات اخوك ابوسالم٧٧٧

مهلب

عضو نشط
السلام عليكم ياأخوان مع احترامي لكم من وجهة نظري !!! ان سوق البورصة بالكويت اكبر فاشل واخوي العازمي فعلا صح كلامك !! لان سوق الكويت كانت عليه رقابه الآن لايوجد رقابه يعني الثقه انعدمت مثل السوق الامريكي يوم نزوله ولكن لقوله اسباب لصعوده وانحلت المشكله ولكن السوق الكويتي لي الان مالقوله حل الحل بإيد التجار !!! هذا السوق وثانيا : السوق الكويتي عالاوضاع انعدمت الثقه اللي فيه يعني انا واحد من الناس عندي 100,000 دك نص قرض ونص مشتقل فيه وتعبان من عرق جبيني !!! والان اطلع بلوشي اشوفهم الشركات اللي عندي متوقفين واطالع المبلغ اللي عندي الاسهم 10,000دك هذا انعدام الثقه والدخول للبورصه وانا انصح كل اللي عنده كاش انصحه لوجه الله عدم من ناحية تجربتي التعيسه عدم الدخول الى السوق البورصه يروح يفتحله تجاره احسله !!

الوحيد 1974

عضو مميز
وجهة نظر تحترم من قبل اخوك الوحيد يااحمد ومشكور علي كل حال يالغالي .

العضو احمد المحترم انا عندي سؤال لك اتمنى تجاوبني عليه انت كم مره لغاية الان اعلنت انسحابك من المنتدى وكم مره حلفت او وعدت انك ماراح تكتب مره ثانيه او تشارك في اي مواضيع المشكله انك تغيب وترجع تفتح نفس المواضيع اللي نادرا ماتنسى نفسك فيها من المديح والاشاره الى باقي الاعضاء بالاستماع لنصايحك فقط لانها سبب الربح الوحيد انا منا شايل همك ولكن احاتي الاعضاء اللي ما يعرفونك وانا باختصر كل الكلام وبقول للاعضاء اللي ما يعرفونك يدخلون هذا الرابط عشان يعرفون منهو محدثهم

http://www.indexsignal.com/forum/search.php?searchid=1587855

يا اخواني نصيحه لوجه الله واقسم بالله هالرجال مهو صاحي وانا مسؤل عن كلامي ما يصدق احد غشيم يقوله شكرا الا وكل يوم فاتحله موضوع نفس اللي قبله يا ابن الحلال اتقي الله في البشر حرام عليكم مره مسوي فيها محلل اقتصادي ولمى الشباب يطلبون منك تحليل فني ورسم بياني تتحجج باي حجه ومره مسوي فيها محلل سياسي ولاحول ولا قوة الا بالله

Aljoman

عضو نشط

3/12/2011​

بيان صحفي
مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية
بمناسبة تكليف رئيس وزراء جديد لتشكيل حكومة كويتية​

ربما من المناسب – على الأقل - من إبداء تعليق موجز أو رأي مختصر بشأن تكليف رئيس وزراء جديد لتشكيل حكومة كويتية جديدة على خلفية التجاذبات السياسية الحادة مؤخرا ، وذلك بما يتعلق بسوق الكويت للأوراق المالية ، وتتمحور وجهة نظرنا في النقاط المقتضبة التالية:

1- أن وضع البورصة الكويتية بالحضيض ، وبالتالي ، يحتاج لأقل إشارة إيجابية للارتفاع ولو بتواضع ، وأيضا ولو بشكل غير مستمر .
2- لم يتم تشكيل الحكومة الجديدة حتى الآن ، لكن استبدال رئيس الوزراء يعتبر مؤشرا إيجابيا أوليا ، وبالتالي ، نتوقع أن أداء الحكومة الجديدة أفضل من السابقة .
3- الملف " المزعج والشائك " لهيئة أسواق المال وعدم حسمه بشكل منطقي ومهني سيؤثر بشكل مستمر على المشهد البورصوي بشكل سلبي ومفصلي.
4- يجب الأخذ بالاعتبار بإن هناك مؤثرات أخرى متفاوتة بالقوة تلقي بظلالها على بورصة الكويت ، وهي غير مرتبطة بأداء الحكومة مباشرة ومنها :

أ‌- الأوضاع الاقتصادية العالمية ( أسعار النفط ، الديون السيادية ، العملات العالمية ... إلخ)
ب‌- الوضع السياسي والأمني في منطقة الخليج بشكل خاص والشرق الأوسط بشكل عام .

ومن المعطيات أعلاه ، فإنه وجهة نظرنا السريعة هي التفاؤل الحذر تجاه أداء البورصة في الأجل القصير ، آملين من القيادة الجديدة لمجلس الوزراء الكويتي والوزراء الجدد الاستفادة من اخفاقات الوضع السياسي السابق وتلافي أسبابه والنهوض بمصالح البلاد والعباد للأفضل ، حيث لم يتبق وقت للمغامرة والمناورة على حساب الوطن .

مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية – دولة الكويت​

رابح رابح

عضو مميز
تحيه لاخوي احمد العازمي المحترم
وجهة نظر اخوي احمد عميقه ولها معاني كبيره واتفق معه الى حد كبير و هناك تناقضات كبيره بالاحداث السياسيه غير مفهومه التي حدثت مؤخرا
والسوق الكويتي مازال غير آمن والمتابع للخبراء الاقتصاديين وكان اخرهم السيده صفاء الهاشم المحترمه في مقابلتها التلفزيونيه الاخيره الاسبوع الماضي بتلفزيون الكويت افادت بان السوق معرض للنزول و مازال غير آمن وهي رئيسة مجلس اداره لشركه ادفانتج للاستشارات و تأخذ الجهات الرسميه رأيها بعين الاعتبار ومن ضمن الاسباب التي ذكرتها ان هناك عدد كبير من الشركات مقبل على الافلاس لا محاله
و انتقادها عضو مجلس الامه رولا دشتي في مقاله مهمه في جريدة النهار العدد 1051 وذلك على قيام رولا بتقديم مقترح المتعلق بخطة التنميه المقترحه ب10 الى 11 مليار من اصل 40 مليار والتي لم يتم توضيح فوائدها و لا تحتوي على جدوى اقتصاديه وتأثير اسعار العملات عليها
وهذا يدل على عدم وجود خطط فعليه لاخراج الاقتصاد من ازمته الحاليه حتى الان
ورأيي الشخصي اننا نعتمد على الخيال مثل ارتفاع السوق بسبب حل الوزاره ومجلس الامه
ولم نستوعب حتى الان ماهو تأثير افلاس عدد كبير من الشركات المثقله بالعجز بسبب ضخامة حجم الديون وندرة مصادر التمويل والاقراض او ارتباطها مع سياسيين بانظمة دول منهاره وباستثمارات تم التحفظ عليها مثل ارض العياط و شركة منا القابضه
وافلاس الشركات سيجر معه شركات مرتبطه معها بالتمويل والاقراض والاستثمار المشرك
وذلك كما حدث في
-شركة الابراج وشركاة المجموعه التابعه لها
-وجراند وشركاة المجموعه التابعه لها
-الدار و شركاة المجموعه التابعه
وهذا لايعني انهيار جميع الاسهم المدرجه فهناك اسهم ممتازه ولكن يجب علينا ان نميز هذه الشركات ونختار ونتريث بالدخول للشركات التي تعاني لحين ضمان خروجها من ازمتها
وقد يشهد السوق بالايام القادمه ارتفاع بغرض التصريف وتغيير المراكز والانتقال من الشركات الخاسره الى شركات اخرى رابحه وخاصة اننا مقبلون على الاعلانات السنويه
ولا ننسى الاحداث السياسيه بالمنطقه والى ماذا ستنتهي
ارجوا ان لا يتهمني البعض بالتشاؤم ولكن هذا ما اسميه بالمنطق والشفافيه
وهذا وجهة نظر شخصيه قابله للصواب والخطأ

baldani

عضو نشط
توقعت منك توصيات على اسهم بعد ماسلمت علينا في اخر موضوع لك
موضوعك ذو نبره تشائميه اختلف معاك لان ما ذكرته صار هو وضع الكويت الطبيعي لالهاء الشعب في التافه من الامور لان لو انتهت المشاكل التي ذكرتها يصير وضع غير طبيعي بدون مشاكل
الجو العام الحالي تفائلي وايجابي على المدى القصير
وفيه شركات تطلع ارباح في اقصى الظروف تقدر تضارب وتستثمر فيها على المدى القصير وتستغل الجو التفائلي بمخاطره معقوله ومحسوبه
لكن تبقى وجهه نظرك منطقيه خصوصا للمستثمرين للحذرين

ابو سالم777

عضو نشط
حسستوني انكم تبوون بورصه مافيه خساره ولااا في إفلاس يااااانااااااس هذي بورصه فيه خساره وفيه إفلاااس وفيه إنهياااار وفيه كل شي ... وفيه ربح وفيه إرتفااااع وفيه ناااس صاار عندهم ملاين كل شي فيه ... شنو فيه إذا صرح رئيس مجلس إداره وقاال السووق في إنهيار ؟ هذا الوزير المعروووف في تصرحاته قاال السووق الكويتي رايح إلي ١٥ ألف نقطه وصار العكس عاااادي هذا إسمه سوووق مايدري عنه إلي الله وحده سبحانه ... لااا وزير ولاا رئيس ولاا غيره السووق فرص وأنصح في الدخووول السوووق في الوقت هذاا إلي عودت مجلس الامه

رابح رابح

عضو مميز
توقعت منك توصيات على اسهم بعد ماسلمت علينا في اخر موضوع لك
موضوعك ذو نبره تشائميه اختلف معاك لان ما ذكرته صار هو وضع الكويت الطبيعي لالهاء الشعب في التافه من الامور لان لو انتهت المشاكل التي ذكرتها يصير وضع غير طبيعي بدون مشاكل
الجو العام الحالي تفائلي وايجابي على المدى القصير
وفيه شركات تطلع ارباح في اقصى الظروف تقدر تضارب وتستثمر فيها على المدى القصير وتستغل الجو التفائلي بمخاطره معقوله ومحسوبه
لكن تبقى وجهه نظرك منطقيه خصوصا للمستثمرين للحذرين
تحياتي اخوي المحترم
قلت في كلامي اعلاه
((هذا لايعني انهيار جميع الاسهم المدرجه فهناك اسهم ممتازه ولكن يجب علينا ان نميز هذه الشركات ونختار ونتريث بالدخول للشركات التي تعاني لحين ضمان خروجها من ازمتها))

وما اقصده انه توجد اسهم ممتازه اسعارها مغريهه يمكن شرائها ولكن بعد قرائة بياناتها الماليه ومتابعتها عن كثب
ونصحت بعدم المبالغه بالتفاؤل والمغامره باسهم ذات اصول سيئه
وهناك مؤشر هام جدا للسوق وهو حجم السيوله بالسوق
ولا اعتقد ان هناك من يرغب بابلاغه بكلام فيه افراط بالتفائل ويجد نفسه خاسرا بعد ذلك
ويقال عدم الخساره يعتبر ربحا والله يرزق الجميع

ابو سالم777

عضو نشط
ﺳﻴﻮﻟﺔ ﻣﺎﻟﻴﺔ ﺧﻠﻴﺠﻴﺔ ﺗﺪﺭﺱ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ
ﺑﺎﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﻜﻮﻳﺘﻲ ﺧﻼﻝ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﺍﻟﻘﻠﻴﻠﺔ
ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ ﻭﺑﺸﻜﻞ ﺍﻧﺘﻘﺎﺋﻲ ﻋﻠﻲ ﺃﺳﻬﻢ
"ﺻﻨﺎﻋﻴﺔ" ﻭ"ﺧﺪﻣﺎﺗﻴﻪ"
(الكويت الاقتصادية)

AMR

عضو نشط
العضو احمد المحترم انا عندي سؤال لك اتمنى تجاوبني عليه انت كم مره لغاية الان اعلنت انسحابك من المنتدى وكم مره حلفت او وعدت انك ماراح تكتب مره ثانيه او تشارك في اي مواضيع المشكله انك تغيب وترجع تفتح نفس المواضيع اللي نادرا ماتنسى نفسك فيها من المديح والاشاره الى باقي الاعضاء بالاستماع لنصايحك فقط لانها سبب الربح الوحيد انا منا شايل همك ولكن احاتي الاعضاء اللي ما يعرفونك وانا باختصر كل الكلام وبقول للاعضاء اللي ما يعرفونك يدخلون هذا الرابط عشان يعرفون منهو محدثهم

يا اخواني نصيحه لوجه الله واقسم بالله هالرجال مهو صاحي وانا مسؤل عن كلامي ما يصدق احد غشيم يقوله شكرا الا وكل يوم فاتحله موضوع نفس اللي قبله يا ابن الحلال اتقي الله في البشر حرام عليكم مره مسوي فيها محلل اقتصادي ولمى الشباب يطلبون منك تحليل فني ورسم بياني تتحجج باي حجه ومره مسوي فيها محلل سياسي ولاحول ولا قوة الا بالله

شكرا على ردك

بس برد عليك بواضيع سابقه يا ليت تتمعن فيهم و تحليلي

المواضيع

http://www.indexsignal.com/forum/showthread.php?t=130142

http://www.indexsignal.com/forum/showthread.php?t=220386

http://www.indexsignal.com/forum/showthread.php?t=124027

اخوي بارك الله فيك يعلم الله اني لا اريد شي الا النصح

ويمكن اكون غلطان و انا لما اقول بطلع يمكن بنفس اليوم احزن لعدم اخذ النصيحه في الوقت المناسب

ولفرض ان احد الاخوان سمع النصيحه في احد المواضيع اعلاه

شكرا

Production

عضو نشط
مقاله ممتع جدا بعيده جدا عن الواقع وليس لها اصل ولا جذور
ارهقتني يابوشهاب في مقالتك الخياليه

اقدم لك نصيحه خلك مع كتيبة الصامتين الذي انا منهم

بتوفيق وسدد الله خطاك

AMR

عضو نشط
شكرا للجميع على الردود سواء من ايدني او خالفني

انا طبعا ليس بالضروره يكون كلامي سوف يحدث احتمال يتغير كل شي للافضل

ولكن

للاسف ما يدور بالبلد فعلا يخوف سينعكس على البورصه وخصوصا ربعنا ممتازين في ادارة الشركات !!!!!! دون رغيب

شركات كانت من افضل اداء على مستوى العالم فجأه على شفاء الافلاس !!!!

شركات عقاريه و العقار يرتفع باستمرار وعلى شفاء الافلاس !!!!

بكل صراحه من اصعب تحليل في العالم الشركات الكويتيه خصوصا على اول خطوه ابداء بها القطاع

اذا الشركه اتضيعك في استثماراتها و هناك الكثير من المخالفات و دون حساب

====
تقلب الحكومه و انتصار المعارضه انكسار الموالين للحكومه يخلينا ننتظر

اعتقد ان هناك شي في المستقبل و اتمنى ان يكون ايجابي

البلد مشلول اذا استمر اكثير بكل تاكيد سوف يؤثر سلبا على الشركات

شكرا

diet

عضو نشط
للأسف الإفلاس قادم لا محاله ... الله كريم

AMR

عضو نشط

انا رديت عليك في مواضيع كلامك يزعل بس بطوف

وبصحك بس لا تصدقني بس اذكرها للمستقبل

((( اذا تعتمد على التحليل الفني راح تخسر مع الزمن))))

انا اتحجج في الرسم البياني !!!!!

الشارت نقطه واحد من 7 نقاط

بس صدقني في اهم من الشارت

الله يسامحك

شكرا

AMR

عضو نشط
مقاله ممتع جدا بعيده جدا عن الواقع وليس لها اصل ولا جذور
ارهقتني يابوشهاب في مقالتك الخياليه

اقدم لك نصيحه خلك مع كتيبة الصامتين الذي انا منهم

بتوفيق وسدد الله خطاك

شكرا اخوي على ردك

بقولك شي يمكن تستغرب

تدري شلون اشتري الشركه

مثال !

اذا اعتقدت ان في نمو جيد و اتوقع في مشاريع عمرانيه خلال سنه قادمه

ابحث عن افضل شركات الاسمنت

==========

اعتقد ان تلفونك ايفون ( متى شريته )

انا شاري ابل في تاريخ 10-2-2010

و هذا الرابط

http://www.indexsignal.com/forum/showthread.php?t=220386

اكيد انا شاري ابل قبل لا تشتري تلفونك

هذا مثال على شان اوصلك الفكره

في واحد يقولي انا خسران التحليل الفني مو نافع و التحليل الاساسي مو نافع شنو انسوي

شوف انا اتبع طريقه بالاستثمار ابي الناس تستفيد منها

10 سنوات و انا اطحن بالاسواق خساير و ارباح

الوضع مخيف بالكويت ليش انا اقول الكلام هذا

الاستثمار اهم شي الامن الداخي و الخارجي
و كذلك الاستقرار السياسي ياثر على اداء الاسواق

البلد سنه مشلول التنميه لا توجد وين ارباح الشركات في الارباع القادمه

توقعات في افلاس الكثير من الشركات

=====================

هناك طريق و احد للاستثمار فقط بسوق الكويتي

وهو طويل الامد لاكثر من 5 سنوات و فقط شركات قليله جدا

شكرا

أعلى