تأخر إفصاح نتائج 144 شركة ينذر بإيقاف

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
محمد الغيث: تأخر إفصاح نتائج 144 شركة ينذر بإيقاف عدد كبير من الأسهم


قال مدير أول ادارة الاستثمارات المباشرة في شركة الأولى للاستثمار محمد الغيث ان 144 شركة من اجمالي الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية لم تعلن عن نتائجها المالية مع قرب انتهاء المهلة القانونية لاعلان البيانات المالية عن الربع الثالث بعد 3 أيام منوها بأن ذلك يؤشر الى ايقاف عدد كبير من الأسهم عن التداول غالبيتها في قطاع الاستثمار مما سيؤثر في قيمة وحجم التداولات في السوق خلال الفترة المقبلة.
وأضاف الغيث في تصريح خاص لـ «الوطن» ان ملامح الميزانيات السنوية للشركات التي أعلنت عن نتائجها في الربع الثالث تشير الى شكل الأرباح السنوية لتلك الشركات واحتمالات توزيعات الأرباح على المساهمين لافتا الى ان ذلك يؤكد ان السوق سيشهد اداءً متذبذباً حتى نهاية العام الجاري.
وأوضح الغيث ان عمليات التذبذب المتوقع ان يشهدها السوق حتى نهاية العام الجاري ترجع الى عدم انتعاش الاقتصاد الذي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بعدم الاستقرار السياسي المحلي الذي يعتبر جزءاً لا يتجزأ من الاقتصاد.
واضاف ان المرحلة المقبلة قد تشهد نمواً في معدلات التضخم نتيجة لاقرار الكوادر وسلم الرواتب الحكومية غير المدروسة لافتا الى ان الأوضاع الخارجية قد يكون لها انعكاساتها المحلية مشيرا الى ان ازمة ايطاليا تشكل خطراً جسيماً على منطقة اليورو.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
لاتخافون راح يتم اعلان اغلب الشركات ان شاء الله يالطيبين *
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
أعلى