هل من الممكن ان اخسر اكثر من المبلغ الذي اودعته في الفوركس

الكــادح

عضو نشط
السلام عليكم
اودعت مبلغ في احد شركات تداول العملات ( الفوركس )
مبلغ بسيط لكي اتعلم في البداية
فهل من الممكن ان اخسر اكثر من المبلغ الذي اودعته لديهم
يعني هل من الممكن ان يطالبوني باموال غير الذي اودعته
وجزاكم الله خير

HURRICANE

عضو نشط
oooooooooo

التداول في الفوركس يتم عن طريق إيداع مبلغ إئتمان مع الوسيط. و يسمى هذا المبلغ : مارجن.

المارجن، عباره عن تأمين ضد أية تقلبات سلبيه في أسعار أسواق الصرف الأجنبيه.

إسال وسيطك ما هو المبلغ اللي وضعته عندهم ؟ و ما هي حدود ذلك المارجن ؟

هل 10 أو 5 %.

إذا نزل السعر في أية لحظه عن حدود المارجن - يتم تسوية / إغلاق تعاملاتك لحين العودة للمارجين / النسبة المطلوبة للتامين.

مثلا: إنته حاط عندهم 10 ألاف دولار. و نظام المارجن عندهم لازم لا يقل عن 10 %.

يعني ممكن تتداول لغاية 100 ألف دولار.

إذا قررت إنك تتداول بالحد الأقصى ( 100 ألف دولار ). أية هبوط في السعر لو واحد في الميه!! يغلق حسابك.

إذن أنت خسرت 1 % من المارجن (أي 1000 دولار) فقط لا غير. و باقي لديك 9 % ( 9 آلاف دولار) في حسابك.

تنبيه: خطر التداول في العملات. خاصة لدى الشركات أو البنوك اللي تسمح لك بالتداول على أساس مارجن قليل !! مثلا: 1 % !!!!!!!!!!!

يعني إذا حاط عندهم 10 آلاف دولار - يخلونك تتداول لغاية 1 مليون دولار !!!!!!!

خلال ثواني، و ليس أيام، ممكن تخسر كل فلوسك !!!

الخلاصة - عشان ما نشوش عليك... :) لا يمكن أن تخسر أكثر مما أودعت لديهم.

رجاء مراجعة الاتفاقيه بينك و بينهم. و تاكد إنه عندك حمايه كافيه من التلاعب !! يعني خلي محامي يطلع على العقد قبل التوقيع عليه !!!

GOOD LUCK

oooooooooooo

الكــادح

عضو نشط
الله يعطيك العافية يالطيب والله ماقصرت
بس ماكان فيه لا عقد ولا توقيع ولا شيئ
كل شيئ كان عبر النت من موقعهم
بس اودعت عندهم 100 دولار :) , حتى من الخرعة ماني قادر اتصرف
اخاف بكرة يطالبوني بمبلغ خيالي
شنو الحل الحين ؟ , مع انهم قالولي بالتلفون (( مافيك تخسر اكثر من المبلغ اللي اودعته ))

شنو نصايحكم ياهل الخبرة :(

ميكانيكي

عضو مميز
الله يعطيك العافية يالطيب والله ماقصرت
بس ماكان فيه لا عقد ولا توقيع ولا شيئ
كل شيئ كان عبر النت من موقعهم
بس اودعت عندهم 100 دولار :) , حتى من الخرعة ماني قادر اتصرف
اخاف بكرة يطالبوني بمبلغ خيالي
شنو الحل الحين ؟ , مع انهم قالولي بالتلفون (( مافيك تخسر اكثر من المبلغ اللي اودعته ))

شنو نصايحكم ياهل الخبرة :(

اول مره تمر علي مثل هالحاله

انا اذكر فتحت حساب عن طريق النت ودزولي اوراق بالايميل ووقعت ورديت دزيتها لهم بالايميل مع افتكر صورة الجواز اذا ماني غلطان

بس طريقتك غريبه !!

FreeTrader

عضو محترف
اول مره تمر علي مثل هالحاله

انا اذكر فتحت حساب عن طريق النت ودزولي اوراق بالايميل ووقعت ورديت دزيتها لهم بالايميل مع افتكر صورة الجواز اذا ماني غلطان

بس طريقتك غريبه !!

عاديه
انا لي صديق فتحناله حساب على النت بدون شي ماعدى طبعنى صورة رخصه القياده والجواز
وباقي الابلكيشن عبيناه بالنت دون ارسال اي اوراق غيرها
وصارله اكثر من سنه معاهم وسحب منهم على فترات ايضا دون مشاكل او اوراق غير السابقه

الكــادح

عضو نشط
منورين اخي ميكانيكي وابو ابراهيم
والله يعطيكم العافية
يعني يا شباب الامور عادية ومافيها خوف ان يطالبوني بعدين بأي مبلغ اخر غير الذي اودعته ؟
مع العلم انهم طلبوا مني صورة الهوية و صورة لبطاقة البنك ( الفيزا )
ويبون تكون اخر اربع ارقام بالفيزا هي اللي واضحة بس
الله يعطيكم العافية

الكــادح

عضو نشط
شكرا لك اخ (( عجبي ))
انا قررت اخذ بنصيحتك وابتعد عن الفوركس
لاني اشوفه شيئ معقد وغامض
الله يجزاك خير

مصرقع بن مطيور

عضو جديد
.

مو باس تبتعد....عن سوق الفوركس....بل انساه تماما !!

أكبر 10 بنوك عالميه متحكمة في سعر صرف العملات. لا بنوك مركزيه و لا أفراد و لا شيء من أهذا .

هذي البنوك الكبيرة 10 - هي اللي تلعب بالسوق....على كيفها....

أعرف واحد حط 3 مليون دولار - بعد 6 أشهر صارت 5 مليون دولار !!!!!!!!

ضرب معاه ألحظ ....لكن ما صارت نيرهايت السنه الأولى إلا خسر كل فلوسه.....و الآن يعيش على التموين و صمون جبن و طماط...:mad:

ما يقدر حتى يشتري لحم.

إترك عنك الفوركس. تعيش في راحه و أمان.

.

KUWAIT_V

عضو نشط
هذا اسميه سوق الفقر

professor

عضو نشط
.

مو باس تبتعد....عن سوق الفوركس....بل انساه تماما !!

أكبر 10 بنوك عالميه متحكمة في سعر صرف العملات. لا بنوك مركزيه و لا أفراد و لا شيء من أهذا .

هذي البنوك الكبيرة 10 - هي اللي تلعب بالسوق....على كيفها....

أعرف واحد حط 3 مليون دولار - بعد 6 أشهر صارت 5 مليون دولار !!!!!!!!

ضرب معاه ألحظ ....لكن ما صارت نيرهايت السنه الأولى إلا خسر كل فلوسه.....و الآن يعيش على التموين و صمون جبن و طماط...:mad:

ما يقدر حتى يشتري لحم.

إترك عنك الفوركس. تعيش في راحه و أمان.

.

اسمح لي اخوي بس ودي تفيدني لو سمحت,ليش نبتعد عن الفوركس ؟
هل في اسباب خافية علينا تقدر تقولها لنا ؟ يا ليت ونكون لك من الشاكرين

خلني اقولك قصتي

انا لي صديق دش البورصة وخسر وبعدها كره شيء اسمه سوق الكويت وبدا يفكر بالفوركس, المهم هو حب يدخلني معاه لكني انا كنت متخوف ولازلت متخوف منه بس هو قال لي بعض الامور و علمني على طريقة الفوركس وبرنامجه وهي لا تختلف عن طريقة تداول البورصة ابدا:

عملة ضد عملة هكذا غالبا ( دولار ضد يورو مثلا)
ورسم بياني
ونقاط دعم ومقاومة
وكل نظريات التحليل الفني موجودة من فيبوناشي و غيره !
واهم شيء تقدر تحط سعر للستوب لوز او لجني الارباح و البرنامج يبيع لك بناء على السعر اللي انت حاطه يعني ما في خطر من الفوركس لكن الخطر من "الطمع" او "الجشع" :)
اصلا انت ممكن تدخل ب 100 دينار اذا خايف وتجرب واذا ربحت لا تطمع خلك قنوع لكن مثل ما قلت الطمع والجشع هم عدوك سواء في الفوركس او بالبورصة او حتى في حياتك العادية !

انا مو خايف من الفوركس بالعكس احس انه ممتاز لكن اللي يهمني هو يقولون ان سالفة المارجن هذي امخلية الفوركس "حرام" والله اعلم

من جذي انا كشيت منه, والا شرايكم ؟

مصرقع بن مطيور

عضو جديد
اسمح لي اخوي بس ودي تفيدني لو سمحت,ليش نبتعد عن الفوركس ؟
هل في اسباب خافية علينا تقدر تقولها لنا ؟ يا ليت ونكون لك من الشاكرين

خلني اقولك قصتي

انا لي صديق دش البورصة وخسر وبعدها كره شيء اسمه سوق الكويت وبدا يفكر بالفوركس, المهم هو حب يدخلني معاه لكني انا كنت متخوف ولازلت متخوف منه بس هو قال لي بعض الامور و علمني على طريقة الفوركس وبرنامجه وهي لا تختلف عن طريقة تداول البورصة ابدا:

عملة ضد عملة هكذا غالبا ( دولار ضد يورو مثلا)
ورسم بياني
ونقاط دعم ومقاومة
وكل نظريات التحليل الفني موجودة من فيبوناشي و غيره !
واهم شيء تقدر تحط سعر للستوب لوز او لجني الارباح و البرنامج يبيع لك بناء على السعر اللي انت حاطه يعني ما في خطر من الفوركس لكن الخطر من "الطمع" او "الجشع" :)
اصلا انت ممكن تدخل ب 100 دينار اذا خايف وتجرب واذا ربحت لا تطمع خلك قنوع لكن مثل ما قلت الطمع والجشع هم عدوك سواء في الفوركس او بالبورصة او حتى في حياتك العادية !

انا مو خايف من الفوركس بالعكس احس انه ممتاز لكن اللي يهمني هو يقولون ان سالفة المارجن هذي امخلية الفوركس "حرام" والله اعلم

من جذي انا كشيت منه, والا شرايكم ؟

.

الاخ بروفيسور الفاضل،

أنا قلت ليش الفوركس خطير...و خطير جدا !! فوق ما يتصوره أي إنسان. من اللي على النيه ....و لا يعرف مكر البنوك الكبيرة.

يعني يفكر إنه يحط 1000 دينار أو حتى 10 آلاف دينار. و يحط الضوابط القانونيه المناسبه بالإضافة إلى :

- إلتزام ذاتي !!! بعدم زيادة المبلغ....(ممنوع الجشع).

- لا يتداول بيمارجين أقل من 10% - لانه كل ما يقل المارجن كلما زادت فرص الربح...لكن أيضا فرص الخساره السريعة !!

- اللي يتبع هل أمور ... يمشي حاله. و لو موقتا....إنتبه...هاه....مؤقتا !!

لكن الخطر الحقيقي: إيداع مبالغ كبيره، تداول على مارجن قليل (مثل 5% أو 1%) - فلوسك تطير خلال ساعات...قليله...حتى مع الضوابط.

السؤال الأساسي....هو الاتي:

وين المخاطرة....و الهلع من فقدان رأس المال.....إن كان وضعت الضوابط الكافيه ؟؟

شوف اخوي: كل دقيقه " السعر " ياخذ منحى عكس اتجاهك - تفقد القدرة على التداول لتحسين موقفك.

مثلا: إيداع 10،000 دولار ( مارجين 10%) = تداول على أساس مبلغ 100 ألف دولار.

لنفترض إنته مشتري دولار و بايع يورو اليوم الصبح - على سعر صرف 1،35 (1،35 دولار أمريكي لكل يورو). إذا إرتفع اليورو و راح 1،37 أو 1،40 دولار - إنت خسران. صح..!

في مساء نفس اليوم .....لازم تسكر حسابك - لانه السعر نزل تحت المارجن المقرر.

إذا أردت أن تنتظر أن يضعف اليورو و ينزل تحت 1،35 دولار، عشان تربح - لازم تودع مبلغ إضافي للتداول عشان تشتري مزيد من الدولارات على 1،37 أو 1،40 - يعني تبريد (حتى تعوض الخسارة من المركز الأصلي بو 1،35).

‎---------

على كل حال، اللي يتعامل بمارجن مريح - مثل 20 % !! ممكن يرقد و يامن، باله مرتاح إذا سعر السوق عاكسة. لانه لا يوجد من يلاحقه ليل نهار: يلا ...غذي المارجن ....أودع المزيد من المال للتغطيه.

لكن نادر ما تجد ناس تتداول على أساس 20% مارجين - الكل يبي مارجين 10% أو حتى 1% فقط !! عشان يحقق ربح كبير في فتره وجيزه !!

------------

نعود للبنوك أل 10 الأكبر عالميا. هذي البنوك: دويتشه بنك، ستي جروب، يو بي أس، الخ....هيا المتحكم في أنظمة التعامل الإلكتروني (تملك نظام تداول رويترز - إي بي إس، و غيرها). هي من يملك المعلومه قبل العالم ...من إشترى و من باع و كم... الخ .. في كل ثانيه تداول.

هذي البنوك تتعامل بمئات البلايين (ليس ملايين !!!)يوميا. هل تضن إنها ترمي البلايين يوميا في جحيم لا تعرف قراره !!

تحياتي.

.

الكــادح

عضو نشط
الله يعطيكم العافية على المشاركات اللي اثرت الموضوع
شكرا لكم

مضارب طابع

عضو نشط
الله يعطيك العافيه اخوي الكادح
وانا اقول لكم سالفه عن شباب اثنين شغالين بنفس الوقع على الفوركس واحد خسر 10000 دولار والثاني ربح 10000 دولار اولا يا اخواني هذا كله تغرير وخداع من البنوك
اذا صعد اليورو او العمله يقومون يزيدون الفوايد واذا نزل يقللون او الفوايد وكله لعب بالمساكين الصغار
وبالنسبه لحرمة المارجن هذا تفصيل http://www.indexsignal.com/forum/showthread.php?t=309633

واخواني خلكم على البورصه الكويتيه والاسهم التشغيليه الي فيها ربح حقيقي وقليل افضل وحلال
بيكون فيه بركه

الكــادح

عضو نشط
مشكور اخوي مضارب طابع الله يعطيك العافية
عندي سؤال وان شاء الله انت او احد الاخوان يجاوبني عليه
وهو هل البورصة الكويتية فيها بيع وشراء خلال ايام قليلة
يعني ممكن اشتغل في البورصة الكويتية واشتري وابيع واربح او اخسر خلال ايام
لأني معتقد ان الاسهم هو انك تشتريها وتنتظر سنين قبل لا تبيعها
ودي احد يوضح لي
وعندي سؤال اخر وهو اللي يحب يتعلم البورصة من اين يبدأ في التعلم ؟
وهل من الممكن ان اتداول بمبلغ صغير 100 او 300 دينار

مضارب طابع

عضو نشط
اخوي بالنسبه لبورصة الكويت فيها شركات كثيره ويختلف المبلغ بالنسبه للوحده كل وحده لها سعر
واقل الوحدات الموجوده حاليه بشركات مثل الصفوه او ميادين الي بيكون قيمة الوحده 1240 دينار للوحده و تمتلك 80 الف سهم وهذا اقل شي اتوقع
ويختلف من شركه الى اخرى عدد الاسهم وقيمتها
واصغر مبلغ 1240 على حسب علمي لشراء وحده كامله
وبالنسبه للربح هذا شي بيد الله ويرجع لدراسة السهم ووضع الشركه واوضاع الدوله والاوضاع الخارجيه والتوفيق من الله
والاخوان يقدرون ايفيدونك اكثر

أعلى