خبير اقتصادي.."البلاد العربية تمر بمرحلة تاريخية ووستشهد ازدهاراً غير مسبوق

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
خبير اقتصادي.."البلاد العربية تمر بمرحلة تاريخية ووستشهد ازدهاراً غير مسبوق خلال السنوات القادمة"

قال الخبير الاقتصادي العالمي طلال أبو غزالة إن "البلاد العربية تمر بمرحلة تاريخية، وستشهد ازدهاراً غير مسبوق خلال السنوات القادمة"، فيما رأى أن اقتصادات الدول الغربية ستعاني أزمة حقيقية ستمتد لعشر سنوات.

واعتبر أبو غزالة أن "الفساد الاقتصادي" ساهم في صنع ما شهدته بعض الدول العربية من ثورات خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن "الربيع العربي" سيعمل على خلق نهضة ومرحلة ازدهار في اقتصادات هذه الدول نتيجة ما أسماه بالنهضة العربية التي ستعمل على خلق اقتصاد قوي ومنيع للدول العربية.

وبيّن أبو غزالة خلال ندوة "الربيع العربي ومستقبل الاقتصاد العربي" في العاصمة عمان أن الفساد المنظم في بعض الدول العربية تمثل بسيطرة مجموعة على موارد هذه الدول.

ولفت إلى دور الشباب العربي خلال المستقبل من خلال العمل على قيادة العالم العربي اقتصادياً، مشدداً على أن الشباب العربي بات قادراً على القراءة والتحليل وفهم المعلومة ما سيخلق لهم فرصة حقيقية لقيادة العالم العربي اقتصادياً.

ودعا أبو غزالة إلى ضرورة توعية الرأي العام والمسؤولين في العالم العربي بأهمية المتغيرات الاقتصادية وأثرها على العالم العربي، للاستفادة من الفرص المتاحة.

من جهة ثانية، رأى أبو غزالة أن النظام الاقتصادي العالمي بأكمله في حالة معاناة، وأن العالم الغربي سيواجه تطورات خطيرة، لافتاً إلى أن التاريخ يعملنا انه لا يوجد امبراطورية في اي اقتصاد تدوم.

وقال إن "العالم لا ينتهي وإنما تختفي الإمبراطوريات وتظهر غيرها ونحن نسير في مرحلة تقودنا إلى عصر جديد".

وقال: على العالم العربي دراسة كيفية الاستفادة من هذه التحديات والفرص، مؤكداً أن العرب أمام فرصة تاريخية.

وقال إن تطورات اقتصادية في العالم الغربي وبخاصة في دول أوروبا كما نقلت "الشرق القطرية" ستشهدها خلال السنوات المقبلة، وسيسمع العالم هتافات في العالم الغربي "الشعب يريد إسقاط النظام الاقتصادي".

وأشار إلى أن مراكز الأبحاث والدراسات والتقارير العالمية تقول إن الثروة تنتقل من الغرب إلى الشرق.





المصدر: مباشر
30 أكتوبر 2011


 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
السلام عليكم نعم اخى بوراشد الطيب مع زوال انظمة الاستبداد كل شى يصير والله ولى التوفيق .
 
أعلى