سؤال مهم من الشركات اللوجستيه المستفيده من ميناء مبارك الكبير

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
اولا تعريف اللوجستيه :اللوجستية (Logistics): ما يعرف بالعربية فَنُّ السَّوْقِيَّات هو فن وعلم إدارة تدفق البضائع والطاقة والمعلومات والموارد الأخرى

كالمنتجات الخدمات وحتى البشر من منطقة الإنتاج إلى منطقة السوق.

من الصعب أو حتى من المستحيل إنجاز أية تجارة عالمية أو عملية استيراد/تصدير عالمية أو عملية نقل للمواد الأولية أو المنتجات

وتصنيعها دون دعم لوجستي احترافي. تتضمن اللوجستيات: تجميع المعلومات، النقل، الجرد، التخزين، المعالجة المادية والتغليف (الصندقة)


فعلا يالطيبين من هذه الشركه التى سوف تستفيد من ميناء مبارك الكبير ، والتى ستقوم فى نقل البضائع الكثيره والكبيره سؤال يدور فى عقلى من المستفيد ؟ .
 

ابو ناهي

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2009
المشاركات
786
صباح الخير

الله يعطيك العافيه أخي الوحيد علي النشاط الملحوظ في

أروقه المنتدى

والجواب علي سؤالك : أبحث بالسوووق علي الشركات
اللوجستيه الموجوده
ف اذا حصلتهم طال عمرك شوف اي شركه الحكومه

لها نسبه كبيره فيها :)

دهنا في مكبتنا :)
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
6 عقود جديدة تُطرح قريباً في ميناء مبارك الكبير

القبس
جانب من مؤتمر ميد


خالد كبي
استعرض مؤتمر «ميد» في اليوم الثالث والأخير مشاريع التنمية في الكويت مقارنة مع حجم المشاريع التنموية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأعطى نيكولا مالسش الشريك في شركة فوستر اند بارتنرز التي تتولى مهام تطوير مطار الكويت الدولي، لمحة عامة عن مشروع تطوير المطار، لافتا إلى أن المطار سيتمكن من استيعاب 8.9 ملايين زائر بعد التوسعة الأولى، بعد أن كان المطار مهيأ لاستيعاب 1.9 مليون زائر فقط.
وأضاف: «التوسعة الجديدة ستخول المطار من استيعاب 13 مليون زائر بحلول عام 2020، فيما نطمح من خلال المطار الجديد الى استيعاب 25 مليون زائر بحلول عام 2050».
ولفت إلى أن التطوير في المراحل الأولى يبدأ في مطلع عام 2012، فيما المرحلة الثانية بحلول عام 2019.
وخلال كلمته، أعطى شرحا مفصلا لشكل المطار الجديد، مستعرضا التسهيلات التي سيتمتع بها المسافرون في المطار الجديد الذي سيكون من احدث المطارات في العالم، خاصة من جانب راحة المسافر والإجراءات الأمنية التي تتضمن بصمة العين للمسافرين إلى جانب التطبيقات الخاصة التي يمكن للمسافرين تحميلها على هواتفهم النقالة لتسهيل إجراءات السفر عليهم. وأكد أن المطار الجديد قادر على استيعاب 30 طائرة من الحجم الكبير أو 51 طائرة من أحجام مختلفة.

ميناء مبارك
بعدها، تحدث المدير التقني في شركة «يو ار اس سكوت ويلسون» ريشارد هويس عن التطورات في ميناء مبارك الكبير، لافتا إلى أن العقد الذي تعمل به الشركة يكتمل بحلول عام 2014، وبذلك يتم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع، فيما يبدأ التشغيل في عام 2016.
وأكد أن الطاقة الاستيعابية ستصل إلى حد مليوني teu (الوحدة تساوي 40 حاوية) سنويا، وأن المرحلتين الأولى والثانية تكتملان بحلول عام 2020، فيما يبلغ حجم العقد 328 مليون دينار للمرحلة الأولى والثانية والخاصة فقط بالتصميم والبناء. وأشار إلى أن المشروع بدأ في أكتوبر الماضي والانتهاء منه سيتم بحلول ابريل عام 2014، بعد أن تم الانتهاء من 20 في المائة من المشروع حتى اليوم.

وأكد أن هناك 6 عقود سيتم طرحها كفرص استثمارية أمام القطاع الخاص، وهذه العقود ستكون خاصة في التجريف، تطوير الجهة العلوية للمشروع، الرافعات، البنية التحتية. أما العقدان الاخيران فسيكون الأول منهما خاصا بالخدمات الداعمة للميناء، أما الثاني للمنطقة الحرة.

دريك أند سكل
إلى ذلك، تحدث المدير التنفيذي لشركة دريك اند سكل توفيق أبو السعود، مشيرا إلى ان دريك اند سكل موجود في الكويت منذ سنوات كانت تركز فيها الشركة على مشاريع الكهرباء، وقررنا لاحقا الدخول في مشروعات الطاقة والمياه والبنية التحتية، وهي مجالات لنا فيها باع طويل في الدول الأخرى، لذا قررنا الدخول في مشروعات المقاولات العامة كمقاولين كبار.
وقال: على القطاع الخاص أن يدخل بقوة اكبر في مشروعات التنمية وهي خطة ضرورية جدا في كل مجتمع، حيث انه يلعب دورا رئيسيا في تطوير المجتمع الاقتصادي والمادي والتجاري.
وعن المشاكل التمويلية التي قد تواجهها الشركات المعنية بتنفيذ المشاريع قال: لا اعتقد ان هناك مشاكل متعلقة بالتمويل، لكن هناك مشكلة سندات أو خطابات الضمان المبدئية، وهي تتطلب أن تكون بمبالغ ضخمة وفقا لقيمة العقود، والشركات التي تقدم هذه الخطابات ضئيلة جدا. وختم بالإشارة إلى أن الشركة مهتمة بمشاريع bot وppp والمتوسطة الحجم التي تتراوح بين 100 إلى 300 مليون دولار.

بنك الخليج
من جانبه، أكد المستشار الأول للخدمات المصرفية التجارية في بنك الخليج توم ليند أن استراتيجية البنك تكمن في ان يكون من البنوك المحلية الرئيسية الممولة لمشاريع خطة التنمية.
وأضاف أن البنك قدم مبادرة بالتنسيق بين البنوك المحلية والجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات على إحضار خبراء عالميين في مختلف الاختصاصات لتقديم الدراسات الخاصة بالمشروعات التنموية.
وأشاد ليند بالدور الكبير الذي يقوم به الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات لاسيما من ناحية آلية طرح المشاريع وتوقيت انجاز وإعداد هذه المشاريع والالتزام بالجدول الزمني لطرح هذه المشاريع .
وفي سؤاله عن غياب البنوك المحلية عن عقود الاستشارات التي تم طرحها عبر الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات، قال ليند إن معظم هذه المشاريع تحتاج إلى مستشارين وخبراء في قطاعات محددة كمشاريع المياه والطاقة والصرف الصحي والبتروكيماويات التي تحتاج إلى خبرات عالمية لا تملكها البنوك المحلية.
وقال إن عددا قليلا من البنوك المحلية قادرة على تقديم تمويل طويل الأجل لمشاريع خطة التنمية، في الوقت الذي طالب فيه بالحفاظ على استقلالية الجهاز الفني لدراسة المشروعات الفنية وعدم زجه بالسياسة كونه يتمتع بمهنية عالية جدا.

بلدية الكويت
وفي الجلسة الخاصة بدور بلدية الكويت في مشاريع خطة التنمية، استعرض مدير دائرة الخطة الرئيسية في بلدية الكويت سعد المحيلبي النشاطات التي تقوم بها بلدية الكويت. واستعرض المدن السكانية المزمع إقامتها في الكويت وتحديدا في الشمال والغرب والجنوب لاستيعاب ما مجموعه 2.5 مليون نسمة، وتشمل مدنا في الزور تستوعب 500 إلى 600 ألف نسمة، وفي غرب المطلاع وشمال الجهراء 500 ألف نسمة.
ولفت إلى أن هذا التوسع العمراني يهدف إلى مواجهة زيادة السكان، في الوقت الذي يبرز فيه العديد من التحديات لتوفير الخدمات اللازمة من كهرباء وتعليم وصحة وطرق واتصالات وغيرها
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
صباح الخير

الله يعطيك العافيه أخي الوحيد علي النشاط الملحوظ في

أروقه المنتدى

والجواب علي سؤالك : أبحث بالسوووق علي الشركات
اللوجستيه الموجوده
ف اذا حصلتهم طال عمرك شوف اي شركه الحكومه

لها نسبه كبيره فيها :)

دهنا في مكبتنا :)

الله يعافيك يابوناهى الحبيب هل تقصد اجيليتى يالغالى ، لان نسبة الحكومه فيها عن طريق التأمينات وهى كالآتى :

النسبة المرهونه / طريقة المساهمة كبــــار المســـاهــميــن / النســــبـة
21.01% / مباشرة وغير مباشرة الشركــة الـوطـنيـة الـعـقـاريــة / 22.44 %‏
‏-- / مباشرة وغير مباشرة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية / 20.75 %

فعلا تفكير فى محله يابوناهى ومشكور على كل حال يالحبيب .
 
أعلى