قرارات اتخذتها وأريد رأيكم وتقييمكم ونصيحتكم

إخواني وكما تعلمون حاجتنا لكم بحكم خبرتكم ولا نستغني عنكم وكما تعرفون أننا مبتدئين في مجال الأسهم ومنكم نتعلم ومن نصائحكم نستفيد.

لقد قررت بيع اسهم بعض الشركات التي لدي وأرديد نصيحتكم فلربما هناك إرتفاع لهم وأنا غافل عنه فأبيع السهم ومقصده الارتفاع بنزول مؤقت والاسهم هي:

1- ek كان سعر الشراء 1.14$ وسعر السهم في الوقت الحالي 1.24$ وقد قررت بيع السهم في حال نزوله إلى 1.18$ بحكم الاخبار السيئه والمتتاليه عليه ولسبب إصرار ملاك الشركه على عدم البيع لشركات اخرى عرضت عليهم من أمثال جوجل وأبل وغيرهم.

2- alti كان سعر الشراء 1.34$ وسعر السهم في الوقت الحالي 1.38$ وقد قررت بيع السهم في حال نزوله إلى 1.36$ والسبب هو أنه سهم مضاربه بالدرجه الأولة حيث تجد أنه ينزل نزول شديد وفي طرفة عين يرتفع إرتفاع شديد من غير مبرر ولا مسوغ.

3- vicl سعر الشراء كان 2.80$ وسعر السهم في الوقت الحالي هو 2.88$ وقد قررت بيع السهم في حال نزوله إلى 2.82$ وبصراحه ليس هناك سبب للبيع وإنما هو خشية النزول ومن الملاحظ أن اسهم في حال صعود ولكن ليس هنام خبر فلذلك أردت الإستشاره والتعلم.

شكراً لكم وأرجو أن يكون الرد تحليلياً عملياً على الشارت حتى نتعلم.

أخيكم

أبقراط أبو الطب

kandyman

عضو نشط
اخي العزيز ابوالطب
حسب مؤشر الداو ارى بانه السوق الان في ارتداد الى الاعلى واليورو الان في ارتفاع واحتمال وصوله الى 1.400 $
وهذا الشارت يوضح احتمالية ارتفاع الداو وكسر المتوسط اليومي ال200 مهم جدا
انت الان يجب ان تحدد اللي تبيه هل تريد استثمار مدى طويل او قصير
أغلبية اسهم البني الصغيرة واقولها باستمرار تطول ويبيلها وقت طويل لترتفع ولا تصلح للاستثمار القصير الا اذا في خبر قوي يشلعها فوق
اما اسهم الشركات الكبيرة من 30$ وفوق فارتفاعها اسرع واقوى
الكرة بملعبك اذا الداو كسر فوق المتوسط ال200 يوم لا تبيع وخلك صبور
والعكس صحيح والله أعلم
تحياتي

الملفات المرفقه:

الحجم: 81.5 KB   المشاهدات: 65
اخي العزيز ابوالطب
حسب مؤشر الداو ارى بانه السوق الان في ارتداد الى الاعلى واليورو الان في ارتفاع واحتمال وصوله الى 1.400 $
وهذا الشارت يوضح احتمالية ارتفاع الداو وكسر المتوسط اليومي ال200 مهم جدا
انت الان يجب ان تحدد اللي تبيه هل تريد استثمار مدى طويل او قصير
أغلبية اسهم البني الصغيرة واقولها باستمرار تطول ويبيلها وقت طويل لترتفع ولا تصلح للاستثمار القصير الا اذا في خبر قوي يشلعها فوق
اما اسهم الشركات الكبيرة من 30$ وفوق فارتفاعها اسرع واقوى
الكرة بملعبك اذا الداو كسر فوق المتوسط ال200 يوم لا تبيع وخلك صبور
والعكس صحيح والله أعلم
تحياتي

شورتك وهداية الرحمن وأنا مثل ماذكرت أن سبب بيعي لهذه الاسهم بالخصوص ek هو عناد ملاك الشركه وتضحياتهم الخطيره التي قد تودي بخسارة الشركه وإفلاسها فالاخبار تأتي تباعاً وكل خبر أسوأ من الثاني.

ألف شكر لك أخوي الغالي

sadiq

عضو نشط
تمام
خبر بيطلع بالسهم فوق

بالتوفيق

kandyman

عضو نشط
خبر جيد انشاءالله انشوف ارتفاع للسهم

الحمد لله تخلصت من سهم alti قبل طيحة السوق وبسعر 1.41 $ لكن للأسف لم أتمكن من التخلص من سهم vicl نزل نزله ماهي طبيعيه ابد حتى السعر اللي ناوي ابيع فيه ما ركد عليه ولا وقف عنده وصرت عالق لكن يالله كل تأخيره فيها ان شاء الله خيره

al7bebe

عضو نشط
إخواني وكما تعلمون حاجتنا لكم بحكم خبرتكم ولا نستغني عنكم وكما تعرفون أننا مبتدئين في مجال الأسهم ومنكم نتعلم ومن نصائحكم نستفيد.

لقد قررت بيع اسهم بعض الشركات التي لدي وأرديد نصيحتكم فلربما هناك إرتفاع لهم وأنا غافل عنه فأبيع السهم ومقصده الارتفاع بنزول مؤقت والاسهم هي:

1- ek كان سعر الشراء 1.14$ وسعر السهم في الوقت الحالي 1.24$ وقد قررت بيع السهم في حال نزوله إلى 1.18$ بحكم الاخبار السيئه والمتتاليه عليه ولسبب إصرار ملاك الشركه على عدم البيع لشركات اخرى عرضت عليهم من أمثال جوجل وأبل وغيرهم.

2- alti كان سعر الشراء 1.34$ وسعر السهم في الوقت الحالي 1.38$ وقد قررت بيع السهم في حال نزوله إلى 1.36$ والسبب هو أنه سهم مضاربه بالدرجه الأولة حيث تجد أنه ينزل نزول شديد وفي طرفة عين يرتفع إرتفاع شديد من غير مبرر ولا مسوغ.

3- vicl سعر الشراء كان 2.80$ وسعر السهم في الوقت الحالي هو 2.88$ وقد قررت بيع السهم في حال نزوله إلى 2.82$ وبصراحه ليس هناك سبب للبيع وإنما هو خشية النزول ومن الملاحظ أن اسهم في حال صعود ولكن ليس هنام خبر فلذلك أردت الإستشاره والتعلم.

شكراً لكم وأرجو أن يكون الرد تحليلياً عملياً على الشارت حتى نتعلم.

أخيكم

أبقراط أبو الطب

تبي نصيحتي لك انت الان ربحان على كلامك وانصحك تبيع جميعهم

تبي نصيحتي لك انت الان ربحان على كلامك وانصحك تبيع جميعهم

تم التخلص منهم ماعدا EK.

EK والله نويت ابيع لكن لما شفت ملاكها انطحم الحب اللي في راسهم وقاموا يتعاملون مع الشركات اللي جايه تشتري من عندهم وقفت وطلع خبر بأنه سجلت اتفاق مع Imax بخليه اشوي وبشوف ايش ناويين عليه ملاك EK

وتسلم لي على مرورك الطيب يا طيب

أعلى