طرح أسهم شركة محطة الزور للأكتتاب العام أخر يناير 2012

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
كتب خالد العتيبي:
مع توجه وزارة الكهرباء والماء لإنشاء محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية بقيمة 50 مليون دينار، كشفت مصادر مطلعة لـ «الوطن» ان أسهم الشركة التي ستتولى انشاء محطة الزور الشمالية ستطرح للاكتتاب العام في شهر يناير من العام المقبل، موضحا ان توزيع الأسهم سيكون بنسبة %24 للحكومة، و%26 للشركة، و%50 للاكتتاب العام للمواطنين.


================


طرح أسهم شركة محطة الزور للاكتتاب العام آخر يناير 2012

50 مليون دينار لإنشاء محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية

إنشاء محطة الزور %26 للشركات و%50 للاكتتاب العام للمواطنين

كتب:خالد العتيبي:
@kbalotaibi
‏كشفت مصادر مطلعة لـ«الوطن» ان أسهم الشركة التي ستتولى انشاء محطة الزور الشمالية ستطرح للاكتتاب العام اخر شهر يناير لعام 2012 وفقا للقانون 39/2010 بشأن تأسيس شركات مساهمة عامة تتولى بناء وتنفيذ محطات القوى الكهربائية، الذي نص على ان يتم طرح %50 من اسهم كل شركة للمواطنين في الاكتتاب العام.
وقالت المصادر ان وزارة الكهرباء والماء تسعى لانشاء محطة الزور الشمالية وفقاً لهذا القانون بعد الانتهاء من دورتها المستندية التي تتضمن عدة خطوات قانونية، مشيرة الى ان المسؤول عن هذا الامر حالياً هو الجهاز الفني في لجنة المشاريع الكبرى التابع لمجلس الوزراء، مفيدة بأن جميع اوراق الشركة حالياً تحت تصرف هذا الجهاز.
ولفتت المصادر الى ان قانون انشاء شركات مساهمة عامة لبناء وتنفيذ شركات لانتاج الكهرباء وتحلية المياه وشركات اسكان المدن العمالية، ينص على توزيع نسب التأسيس كالتالي: %24 من الاسهم للحكومة والجهات التابعة لها، و%26 للشركات المساهمة، و%50 للاكتتاب العام للمواطنين.
من جانب آخر، قالت المصادر ان وزارة الكهرباء والماء تسعى لانشاء محطة كهرباء تعمل وفق الطاقة الشمسية البديلة للطاقة التقليدية، بقيمة 50 مليون دينار.
واضافت ان هذه المحطة تعتبر تجربة للوزارة لرؤية مدى فاعليتها ونجاحها في البلاد حتى يتم التوسع في الاستفادة من الطاقة الشمسية في البلاد، مفيدة بأن الوزارة تعمل حالياً بالتنسيق مع الهيئة العامة للبيئة لايجاد المكان المناسب لها، بالاضافة الى محطة الكهرباء المبنية وفقاً للطاقة الشمسية عبر الالواح الضوئية والتي خصصت الهيئة مكاناً لها في منطقة العبدلية، والتي جاءت بمبادرة من احدى الشركات اليابانية العالمية المتخصصة.
 
أعلى