السوق فرصه ماتعوض

مستثمر2

عضو نشط
السلام عليكم الموضوع مطروح للنقاش للاستفاده انا واحد من كثير من المتداولين المستثمرين قلت سنة 2008 ان السوق فرصى للاشتثمار لان السوق انهار من 15 الف الي 7 الاف فقلت عليهه الحين ابستثمر وانشاء الله ابدوبل خلال سنه ولاكن للاسف خسرت نصف راس المال واكثر اشوي ومازلت متئمل خير وصابر والله كريم مع كل الاحداث الي صارت في السوق طبعا كنت مراقب شديد للاحداث وسئلت وقالو لي ان السوق جذي له دوره اقتصاديه ولا تبيع بخساره ابدا ليش انت لاقي افلوسك بالشارع علشان تعطيها التجار واخيرا ارجو المشاركه للاستفاده

adelj2000

عضو نشط
نفس الشئ حصل معاي ، من 2008 وخسارتي 60%

الصبر مفتاح الفرج ...........;)

وطباني

عضو نشط
هلا عزيزي مستثمر2
أنا بعد نفس الحال وأتوقع خسارتي تفوق ال70% لذلك تبعت المقولة اللي تقول "أنا الغريق فما خوفي من البلل" ليش أحقق خسارة غير محققة وممكن إني بإذن الله مع الصبر أقلبها ربح "لو حتى بسيط" فأنا أتفق مع الأخ Adelj2000 بأن الصبر مفالح الفرج إن شاء الله ;)

والله المستعان و المتكل عليه

abobader q8

عضو نشط
نزل السوق من 15 الف الى 9 الاف
بعدها صرح الله يرحمه ناصر الخرافى بأن السوق الأن فرصه
بعدها بسبوع تقريبا نزل السوق اكثر من 3 الاف نقطه
وشفنا اكثر الاسهم وصلت الى اقل من الخمسين فلس وايام كلامه كلها كانت فوق المية فلس

مستثمر2

عضو نشط
هلا عزيزي مستثمر2
أنا بعد نفس الحال وأتوقع خسارتي تفوق ال70% لذلك تبعت المقولة اللي تقول "أنا الغريق فما خوفي من البلل" ليش أحقق خسارة غير محققة وممكن إني بإذن الله مع الصبر أقلبها ربح "لو حتى بسيط" فأنا أتفق مع الأخ adelj2000 بأن الصبر مفالح الفرج إن شاء الله ;)

والله المستعان و المتكل عليه

اشكر مرورك

sami112

عضو نشط
السوق للحين فرصه ذهبيه من كان يصدق انه توصل اسعار الاسهم لهذا السعر؟
انا بالنسبه لي خسران واجد لاني مثلكم بالسوق قبل الازمه ولاكن شريت اسهم ماكنت احلم فيها
وبخليها استثمار بقص علي نفسي شويه.
ممكن ترجع الدوره الاقتصاديه مره ثانيه من يدري مافيه شي اسمه نزول علي طول
اكيد له صعده قويه بس متي الله اعلم ممكن نستغني منهم الي يبي النصيحه اشتر الاسهم الي
ماعليها مشاكل ماليه كبيره وانساها الله يوفق الجميع.

خالد7

عضو نشط
انا اقول لو تغير العنوان من
السوق فرصه ماتتعوض
الى
السوق خساره ماتتعوض

adelj2000

عضو نشط
السوق للحين فرصه ذهبيه من كان يصدق انه توصل اسعار الاسهم لهذا السعر؟
انا بالنسبه لي خسران واجد لاني مثلكم بالسوق قبل الازمه ولاكن شريت اسهم ماكنت احلم فيها
وبخليها استثمار بقص علي نفسي شويه.
ممكن ترجع الدوره الاقتصاديه مره ثانيه من يدري مافيه شي اسمه نزول علي طول
اكيد له صعده قويه بس متي الله اعلم ممكن نستغني منهم الي يبي النصيحه اشتر الاسهم الي
ماعليها مشاكل ماليه كبيره وانساها الله يوفق الجميع.

اين الكاش ...........................

مجد 91

عضو نشط
أنا حاط 10% من فلوسي في البورصة
وأنصح كل واحد لا يزيد عن هالنسبة

sami112

عضو نشط
اين الكاش ...........................
الاسهم اغلبها بحدود20
30فلس الي تاخذه قبل الازمه 300 فلس الحين 20 فلس طب وتخير ولاكن لاتكون طماع تبي مليون وتدور علي الكاش معاشك فيه البركه.
خلك بالكسور وجمع من الاسهم شي من البحر وشي من الصفاه وشي من المدينه ولاتقرب من البدر لاني غاص فيه من الازمه للحين :d:d:d

متدرب أصيل

عضو مميز
سوق فرضة ماراح فيه تعوض

ليث متواضع

عضو نشط
السوق وصل إلى القاع هذه نهايته
والأسهم أصبحت مغريه جدا للشراء
واللي عنده كاش وقام بالوقت الحالي بالشراء
سيجني أرباح طائله في المستقبل عندما يرتفع السوق

Aljoman

عضو نشط
مقابلة لشبكة معلومات مباشر مع السيد ناصر النفيسي مدير عام مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية

"النفيسي" لـ"مباشر": سوء الادارة يقف وراء المشاكل المالية لـ الدولية للإجارة والشبكة والأبراج

أفصح السيد ناصر النفيسي مدير مركز الجمان للإستشارات الاقتصادية فى حديث له مع مباشر اليوم عن رايه فى وضع هذه الشركات التي نسمع عن قضايها الفترة الماضية من إشهار وإفلاس وقضايا أخري وهي شركة "الدولية للإجارة والأبراج القابضة والشبكة القابضة" قائلا "إن هذه الشركات تعرضت لفشل إداري ذريع وليست لها رجعة اطلاقا وبها مشاكل كثيرة .

وأشار "النفيسي" أن هناك أحد كبار المسؤلين فى هذه المجموعة استولي على الثلاثة شركات ونهبها دفعة واحدة وسافر خارج الكويت .

نتائج الربع الثالث ستكون الأسوأ هذا العام

وعن توقعاته لإداء السوق الكويتي فى تلك الفترة بعد الإعلان عن فشل صفقة "زين" التي كانت من المنتظر أن تكون المحفز الإيجابي الوحيد الذي سيحرك المياة الراكده بالسوق الكويتي رد قائلا إن النظرة الى السوق فى الفترة الحالية غير واضحة ويغلب عليها الطابع السلبي مستقبلا.

وعن توقعاته لنتائج الأعمال بالنسبة للشركات المدرجة بالبورصة الكويتية قال فيما يخص القطاع المصرفي فسوف تكون نتائجه قريبه من الأرباع الماضية بالعام الجاري .

لكن نتائج الشركات المدرجة ككل ستكون أسوأ من الربع الأول ومن الربع الثاني بالعام الجاري .

المصدر : شبكة معلومات مباشر
تاريخ النشر : 02/10/2011

BO-MUBARAK

عضو نشط
انا اقولك شبقالي ولا الشركة احتمال افلاس
127 الف دينار واللي بقى 4900 دينار والحين الخوف من الافلاس

والشركة هي غلف الحلوه

طبعا خسارتي الكبيره جزء كبير من المبلغ من جروب البدر

ابو ناهي

عضو نشط
السوق وصل إلى القاع هذه نهايته
والأسهم أصبحت مغريه جدا للشراء
واللي عنده كاش وقام بالوقت الحالي بالشراء
سيجني أرباح طائله في المستقبل عندما يرتفع السوق

اخي العزيز تسمحلي علي التعليق

لم نصل الي القاع بعد 5746 ليس قاع وسوف يخترق للاسفل والله اعلم (نقطه أولى)

الاوضاع الأقتصاديه العالميه سيئه جدا (نقطه ثانيه)

الأوضاع السياسيه بالبلد سيئه جدا (نقطه ثالثه)

الاحتفاظ بالكاش هو الافظل

لا للاستثمار حاليا ابدا

نعم للمضاربه للمحترف فقط

InDepth

عضو محترف
التفريق بين "قيعان" المؤشرات، و"قيعان" الاسهم كل على حدى امر ضروري للمتداول...وليس بالضرورة ان يكونا متوازيين ومتلازمين...

المؤشر السعري عندما يتحرك بنطاق ضيق وباستخدام اسهم خاملة "لتجميله" فهو بالغالب مضلل، وكذلك الوزني...

ان كنت مضاربا قصير او متوسط الامد...عينك على سهمك فقط فنيا.....هناك اسهم ستصعد حتى بسوق نازل، واخرى تنزل بسوق صاعد....

المستثمر طويل الامد....تو الناس.....يفضل انتظار التأكيد، لان الربح الذي يطوف يمكن تعويضه بوجود الكاش، ولكن الخسارة التي تتحقق قد لا يمكن حتى التبريد عليها بغياب هذا الكاش....

كما كان لالغاء صفقة زين سلبيات كثيرة، فهي لها بعض الايجابيات واهمها التركيز على ايجاد العوامل الدافعة "المستمرة" للسوق، كالعامل "التشغيلي" للسهم المراد الاستثمار به، ومتانة وضعه المالي، وصفقاته،ونتائجه وقدرته على التكيف مع تغير الاسواق....بدل ان يكون ارتباطه نفسي فقط بصفقة ضخمة بالغالب لا يستفيد منها السوق الا كموجة دافعة بسيطة ينتهي اثرها بمجرد الاعلان عنها....ويتم استغلال اخبارها للتصريف تارة وللتجميع تارة اخرى باللعب على وتري "الهلع والطمع"...

أعلى