الـــشـــاي مـــــو بـــس لــلــشــرب تــعــرفــو عــلــي فــوايـــده الــمــمــيــزه

داشه عرض!!

موقوف

1316228475241.bmp
[/url][/IMG]

يمكن استخدام الشاي في علاج الظفر المكسور، وذلك بترطيب كيس شاي بمزيل الاظافر فيمنع علي الفور الالم الناتج عن انكسار الظفر.

ولتجديد السجاد يمكن رش مسحوق الشاي علي المناطق البالية واتركيه لعشر دقائق وبعد ذلك اكنسي السجاد كالمعتاد سيعمل الشاي علي امتصاص المواد المتلفة للسجاد، كما يمكنك استخدام مسحوق شاي المعطر بالياسمين أو بالخزامي لتعطير السجاد في نفس الوقت.

1316228475762.bmp
[/url][/IMG]

ولتلميع الأثاث الخشبي وتفادي استخدام المنظفات الكيميائية فعليك باعداد شاي عادي بدون سكر واتركيه حتي يبرد ثم بللي قطعة قماش به وامسحي الهيكل الخشبي للأثاث، ان أحادي أكسيد الكربون الموجود في الشاي يمنح الخشب مظهراً لامعاً ستتفاجئين به.

ولتطرية اللحم المسلوق أو المشوي وجعل طهيه سريعاً رشي بعضاً من الشاي الجاف على شريحة اللحم قبل شيه أو سلقه وستلاحظين الفارق الذي سيصنعه في طراوة اللحم وسرعة وزمن طهوه، حيث يعمل الشاي علي كسر الروابط بين جزئيات البروتين في أنسجة اللحم.

1316228756401.bmp
[/url][/IMG]

و لإزالة بقع الدهون من علي السفرة القماشية انقعي السفرة لمدة عشرين دقيقة في طشت مملوء بالشاي الساخن غير المحلي، وأخرجي السفرة ثم انقعيها بماء ساخن فقط ولمدة عشر دقائق، بعد ذلك اغسلي السفرة بالماء الفاتر كالمعتاد، إلاّ ان عليك ان تعلمي أن السفرة البيضاء سيتحول لونها إلي اللون البيج أو السكري بحسب درجة بياض السفرة.

ولجعل الخضار اكثر فائدة وألذ مذاقاً لأطفالك باضافتك عدة أكياس شاي إلي الماء الموجود في قدر الطبخ علي البخار، من شأن الشاي أن يضيف إلي الخضار مضادات أكسدة طبيعية كما أنه سيمنح الخضار لذوعة خفيفة لذيذة المذاق. (انا مومقتنعه اصلا اهو يمص الحديد )

131622875682.bmp
[/url][/IMG]

وللتخلص من جفاف الشفاه وتشققاتها خلال فصل الشتاء ضعي كيسين من الشاي العادي في الثلاجة لمدة دقيقتين، ثم اخرجيهما واعصريهما باصابعك قليلاً لتتخلص من قطرات الماء العالقة من بخار الثلاجة ثم امسحي شفتيك بهما لمدة نصف دقيقة يعمل الشاي على إزالة الخلايا الميتة من أنسجة الشفاه ويرطبها.

1316230183411.bmp
[/url][/IMG]

ولايقاف نزيف الجروح الناتجة عن الحلاقة اضغطي بكيس شاي علي الجرح مباشرة لمدة لا تقل عن نصف الدقيقة وستلاحظين أن الشاي قد ساعد علي ايقاف النزيف وعجل في تجلط الجرح.

1316230028491.bmp
[/url][/IMG]

مع استخدام الفرن وارتفاع درجة حرارة البيت تجف النباتات المنزلية وتذبل أوراقها لتجنب ذلك، القي بمجموعة من أكياس الشاي المستعملة في أصيص النبات وستجدين ان أكياس الشاي ستعمل علي حفظ رطوبة التربة بعد ريها ولفترة طويلة.

بعد أن تذوي نيران موقد الحطب أو الفحم، فإن الرماد الناتج قد يشكل عائقاً لربة البيت التي ترغب بكنس السجاد حول الموقد. فهواء المكنسة سيطير الرماد من الموقد ليغطي السجاد. لتفادي ذلك، يمكن للسيدة إفراغ مجموعة من أكياس الشاي المستعملة في الموقد سيتولي الشاي الرطب تحويل الرماد إلي كتل ثقيلة نسبياً وعسيرة التطاير..

وانا سمعت مفيد للهالات السوده حوالين العين

واذا حاشج انتفاخ او حساسيه حطي علي عيونج :eek:

واهو ترا منعش وملطف للويه ويريح البشره ;)

عن نفسي انا من عشاق الجاي الاخضر وايضا اشرب الجاي الابيض
:)

1316229556591.bmp
[/url][/IMG]

انصح الاشخاص اللي مايعجبهم طعم الشاي الاخضر او الابيض لمرورته انهم يشترون من مطحنه الدوليه هالقلاصات يكون لاصقين اجياس الجاي (الاخضر او الابيض او الاسود )

1316229181611.bmp
[/url][/IMG]

ميزته لما جربته حسيته حيل حيل خفيف مومر يعني ينفع للناس اللي مايحبون المروره الزايده انا عن نفسي عادي اتحمل واشرب الاصلي المر جدا هههه

علي فكره الجاي الابيض افيد من الاخضر والاخضر افيد من الاسود ملحوظه للعليميه :cool:

abdullah6868

عضو نشط
معلومات طيبه
عاد انا من مدمنى الشاى وخاصه الاندونيسى

مشكورة اختى على المعلومات القيمه

ليث متواضع

عضو نشط
أنا من ناحيتي كل يوم لازم أشرب الجاي لفائدته والله لو مو الفائده كان ماشربته لكن طحت على جاي عجيب صراحه اللي علمتني عليه زوجتي له نكها عجيبه تحصلونه بالجمعيات التعاونيه أسمه جاي أحمد هو أنجليزي بس على شرط هو ثلاث أنواع هو جاي أحمد العادي اللي أنا أقصده مو تشتري جاي أحمد الأخضر أو جاي أحمد بالكريمه أشتر جاي أحمد أقصد يعني مو مضاف عليه شي بس صراحه جاي عصري

ورد و هيل

عضو مميز
شي حلووووووووووو

مع اني مااااااااشررب الشاااااااي

-

داشه عرض!!

موقوف
معلومات طيبه
عاد انا من مدمنى الشاى وخاصه الاندونيسى

مشكورة اختى على المعلومات القيمه

الاندونيسي شنو تقصد في خضر ولا ابيض ولا اسود او مال الرجيم

ومن وين شريته ؟ :rolleyes:

داشه عرض!!

موقوف
أنا من ناحيتي كل يوم لازم أشرب الجاي لفائدته والله لو مو الفائده كان ماشربته لكن طحت على جاي عجيب صراحه اللي علمتني عليه زوجتي له نكها عجيبه تحصلونه بالجمعيات التعاونيه أسمه جاي أحمد هو أنجليزي بس على شرط هو ثلاث أنواع هو جاي أحمد العادي اللي أنا أقصده مو تشتري جاي أحمد الأخضر أو جاي أحمد بالكريمه أشتر جاي أحمد أقصد يعني مو مضاف عليه شي بس صراحه جاي عصري

اتصدق مار علي هالاسم مو غريب علي انت اي جمعيه شريته لان في جمعيات مايبيعون كل الانواع :( انا الشاي الاسود احب اغمس في بسكوت مالح

داشه عرض!!

موقوف
معلومات حلوه

شكراً داشه عرض :)

حياك الله

شي حلووووووووووو

مع اني مااااااااشررب الشاااااااي

-

انا ماشرب اسود بس الاخضر والابيض عشان فوايدهم ترا وايد يمدحون فوايدهم لان متروسين مضادات للاكسده اذا ماتتحملين الطعم جربي من المطحنه الدوليه خيل خفيف ولا تنسين الفايده :)

داشه عرض!!

موقوف
وين نحصل الشاي الابيض

والله شوف الابيض تلقا متوفر برا الكويت اكثر وفي تنوع بعد وكله بيور اصلي

بالكويت صراحه ماعندنا بالجمعيات الجاي الابيض في الاخضر عندك ليبتون وربيع بس ربيع اخف مروره من ليبتون وعندك ايضا اللي يصير مو جيس لا يصير ورق هذا عاد صج مر

مره شريت جاي ابيض من كارفور الافينيوز ماركه العطار الله لا يوريك يلوع الجبد مايه صوب طعم الجاي الابيض ابد

1316275330261.bmp
[/url][/IMG]

بس اعتقد تلقا في المرينا مول في محل كله يبيع جايات

وهم جرب اللي قلت عنه بمطحنه الدوليه لان اللي يبعونه بالمطحنه اخف حلو حق المبتدئين واللي مايتحملون المروره الزايده وها لاتحط شكر عشان ماتقلل فوايده

بس انصحك تاخذ الاصلي فوايده اكثر من الاخضر :rolleyes:

(( شعليج يا مطحنه الدوليه سويت لك دعايه مجانيه هههههه ))

بليز اللي يعرف وين بالكويت غير اللي ذكرتهم يفيدونها :)

انا اجيل لما اسافر برا متوفر اكثر واقعد اكود ابيض علي خضر هناك

ليث متواضع

عضو نشط
اتصدق مار علي هالاسم مو غريب علي انت اي جمعيه شريته لان في جمعيات مايبيعون كل الانواع :( انا الشاي الاسود احب اغمس في بسكوت مالح
أنا دايم أشتريه من جمعية منطقتنا العارضيه الرئيسيه مقابل البنزين متوفر عندنا بكثره أسمه جاي أحمد الأنجليزي الأصلي

داشه عرض!!

موقوف
أنا دايم أشتريه من جمعية منطقتنا العارضيه الرئيسيه مقابل البنزين متوفر عندنا بكثره أسمه جاي أحمد الأنجليزي الأصلي

وي العارضيه شوديني هناك :eek: بعيد خلاص بحط بالي وبجيك علي الجمعيات اللي حواليني ميرسي :)

أعلى