مسافر كويتي يواجه الموت على طريق الدمام.. والسبب "مثبت السرعة

بوفلاح1

عضو نشط
عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: نجا مسافر كويتي مساء أمس، من موت محقق عقب تعطل مثبت سرعة سيارته الجيب موديل ٢٠٠٩ وهو يسير على سرعة ٢٠٠ كيلومتر في الساعة على طريق الدمام، حيث أنقذته قدرة المولى ـ عز وجل ـ ثم تعليمات دوريات أمن الطرق ووكالة السيارة.

الأحداث المرعبة رواها المسافر محمد سعود المري في اتصال هاتفي مع "سبق"، مؤكداً أنه شاهد الموت ونطق بالشهادة قبل لحظات من السيطرة على السيارة وذلك على بعد نحو ٣ كيلومترات من كتل خرسانية كان متوقعاً أن ترتطم بها السيارة نتيجة توقف الطريق أمامه.

وعن التفاصيل يقول المري إنه كان في طريقه لدولة الكويت قادماً من العاصمة الرياض، وعلى بعد ١٧٠ كيلومتراً من الدمام وخلال تثبيت السرعة على ٢٠٠ كيلومتر حاول التوقف جوار الطريق، ولكنه فوجئ بتوقف عمل دواسات المكابح والسرعة، وبعد أن فشل في إيقاف السيارة أجرى اتصالاً بهاتف الطوارئ وتم التواصل معه والعمل على تأمين الطريق أمامه وإبلاغه بالمسارات التي لا يوجد عليها زحام سيارات.

ويؤكد المري أن بنزين سيارته كان فوق النصف؛ ما يعني أنه لم ينفذ قريباً وقت الحادثة، مشيراً إلى أنه شاهد الدوريات ترافقه وكان على تواصل هاتفي من العمليات، وكشف المري عن نجاته من حادث مروري داخل نقطة تفتيش، حيث كاد يرتطم بشاحنة ضخمة، مبينا أنه وقبل توقف الطريق طلب منه رجال الأمن محاولة الانعطاف مع طريق الهفوف ولكنه لم يستطع ذلك خوفاً من انقلاب السيارة نظراً لسرعتها العالية.

وعن اللحظات المرعبة قال المري إن رجال الأمن تواصلوا مع وكالة السيارة ومنحوني خيارين، إما بتحطيم الزجاج أو الضغط المتواصل على موقع البصمة في السيارة، مؤكداً أن محاولة تحطيم الزجاج لم تجد ولم يتمكن من ذلك، فيما تواصل ضغطه على موقع البصمة ونسي ذلك من هول الموقف بعدما أبلغ بأن الطريق سيتوقف أمامه لوجود كتل خرسانية في نهاية الطريق.

يقول المري: "بدأت بالتشهد وتذكرت بعد ذلك أنني لا أزال ضاغطاً على البصمة وبمجرد رفع يدي توقفت السيارة، وذلك على بعد أمتار قليلة من الكتل الخرسانية".

المري كشف عن أنه شاهد سيارة إسعاف في الموقع ومجموعة من الدوريات قبل أن يسقط مغشياً عليه، حيث لم يفق إلا في المستشفى.

وبين المري أنه وبعد خروجه من المستشفى اليوم، تلقى اتصالاً من مدير شرطة منطقة الشرقية اللواء غرم الله الزهراني للاطمئنان على صحته.

وقدم المري شكره لرجال الأمن على جهودهم التي أثمرت بتوفيق الله وبقدرته في إنقاذ حياته، وذلك من خلال فتح مسارات الطريق ومرافقته وإبلاغه بالتعليمات التي أسفرت عن توقف السيارة.

Se7T

عضو نشط
في موضوع كتبتة قبل ايام
سأنقل مشاركتك
عنوان موضوعي
طيوطا مزبلة الأرض

K.KHALED

عضو نشط
الحمدالله عالسلامه يالمري

وماتشوف شر يالغالي

ليث متواضع

عضو نشط
الحمد لله على السلامه وأبتعدوا عن مثبت السرعه في جميع السيارات من باب الأحتياط

bofaisal38

عضو نشط
الحمدلله على سلامة المري

شركة تويوتا في السنوات الماضية سحبت ملايين السيارات على مستوى العالم لوجود عيوب في التصنيع.. الا عندنا ماتم سحب ولا سيارة

الله المستعان

pJLc

عضو نشط
الحمد لله علي السلامه يالمري
المشكله من كثر شكاوي الناس علي تويوتا يرفع سعره الساير
تقول يعاند البشر انصح اللي يبي جيب لكزس ٢٠٠٧
هذ الموتركدومد

بو شيشه

عضو نشط
الحمدلله على سلامة المري
شفيكم عالتويوتا يا جماعه
يعني كل ما صار خطأ بمركبة قلتوا تويوتا
ليش العنصرية
الخطأ وارد بأي سيارة مو شرط أساسي انها تكون تويوتا
عرفنا ان الشجرة المثمرة تقذف بالحجارة بس عاد مو كل يوم :):d

S c O r P i O n

عضو نشط
الحمدلله على سلامة المري
شفيكم عالتويوتا يا جماعه
يعني كل ما صار خطأ بمركبة قلتوا تويوتا
ليش العنصرية
الخطأ وارد بأي سيارة مو شرط أساسي انها تكون تويوتا
عرفنا ان الشجرة المثمرة تقذف بالحجارة بس عاد مو كل يوم :):d

اي تيوتا اخوي هذي المشكلة معروفة فيها
بصناعة السيارات سواء كوري الماني ياباني امريكي ايطالي
حماية الركاب وانظمة السلامة تأتي بالدرجة الاولى
تيوتا حاطينها بالدرجة الاخيرة
:d

عسعوس

عضو نشط
الحمدللـه علي السلامهـ الموتر جيب وتمشي ٢٠٠ ومثبت السرعه. الله سبحانه انجاك بالنسبه لي انا اعتبرها انتحار هذي وجهت نظري

خالد kh

عضو نشط
عندي سؤال بسيط ليش ماقط الغير بالئن والا ما يصير
وبعدين الموضوع بدون توثيق والله اعلم

عبدالله مالك

عضو نشط
والله كله كذب وافتراء

راكب جيب ويمشي ميتين وين صارت الاخ لو راكب الماني وصالون مامشا ميتين ويثبت السرعه بعد يعني متراهي الاخ

New&New

عضو نشط
والله كله كذب وافتراء

راكب جيب ويمشي ميتين وين صارت الاخ لو راكب الماني وصالون مامشا ميتين ويثبت السرعه بعد يعني متراهي الاخ

اخوي اول شي قول الحمدالله ع العافيه
بعدين شنو 200 عبالك بس الالماني اللي يجيب 200 عندي كامري 2002 امشي عليها 220 والله الساتر

bo 7md

عضو نشط
والله كله كذب وافتراء

المشكله يحلف والله ان السالفه كذب ؟ سبحان الله انت الظاهر من نوعية المعقدين اللي بس يكذبون العالم وهو ماعنده شي انا اسأل العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك من مشكلتك اللي تعاني منها ؟ ياخي عيب والله تحلف والله وانت ماتدري عن شي لهدرجه الحلف بالله عندك عادي ؟ كان بودي اعرف كم عمرك عشان ردي يكون مقنعني انا على الاقل

airport

عضو نشط
أعلى