عاجل: وفاة أحمد الياسين اول رئيس لبيت التمويل الكويتي

عاجل: فاة أحمد الياسين اول رئيس لبيت التمويل الكويتي في جنيف عن عمر يناهز 83 عاما و انا مؤلف وقد كنت ناوي ان يراجع العم احمد كتاب اقتصادي الفته لكن قدر الله و ماشاء فعل فرحم الله ذلك الرجل الفاضل

انا لله و انا اليه راجعون

بوفلاح1

عضو نشط
عاجل: فاة أحمد الياسين اول رئيس لبيت التمويل الكويتي في جنيف عن عمر يناهز 83 عاما و انا مؤلف وقد كنت ناوي ان يراجع العم احمد كتاب اقتصادي الفته لكن قدر الله و ماشاء فعل فرحم الله ذلك الرجل الفاضل

الله يرحمه

أذا النيه موجود أنصحك تنوي تقابل
محمود حيدر
وقتيبه الغانم

راح تفيد وتستفيد

كنز المعرفه

عضو نشط

انا لله و انا اليه راجعون

انا لله وانا اليه راجعون
الله يغفر له بواسع رحمته​

AL.MOUSAWI

عضو نشط
انا لله وانا اليه راجعون

ونعم العائلة عائلة البزيع

من خيرة العوائل الكويتية

اهل دين واخلاق رفيعة

للفقيد الرحمة والمغفرة

ولأهله الصبر والسلوان

وحسبنا الله ونعم الوكيل

والعاقبة للمتقين .

الله يرحمه

محمود حيدر
وقتيبه الغانم

راح تفيد وتستفيد

على ايدك بوفلاح تعرفهم دزني عليهم
لاني العم احمد دازيني عليه ناس قالولي روح له وان شاء الله بيراجع الكتاب هالكلام من قبل 3 ايام

ان لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر لموتانا وموتى المسلمين واغفر لنا و لهم اجمعين

الله يرحمه

محمود حيدر
وقتيبه الغانم

راح تفيد وتستفيد

al7boob_77

عضو نشط
انا ما اعرف الرجل ... بس يا اخوان المسلم اذا توفا اذكروا محاسن موتاكم وقولوا الله يرحمه ويغفر له ولموتى المسلمين جميعا ان شاء الله ..... وله ربه يحاسبه اذا كان صح او غلط :) انت ادعي له وربك يحاسبه

واخوي بيت التمويل ماله داعي تذكر انك مؤلف ومسوي دعايه حق الكتاب :)

يعني الدعايه يا ليت تكون بيعده عن الاموات .... لا تزعل مني اخوي هذي نصيحه وممكن قلت هالكلام بحسن نسيه بس الشباب الله يهديهم دايما النيه الشينه موجوده عندنا قبل الزينه :)

الله يهدينا ويهدي اخوانا ويرحم موتانا وموتا المسلمين

انا ما اعرف الرجل ... بس يا اخوان المسلم اذا توفا اذكروا محاسن موتاكم وقولوا الله يرحمه ويغفر له ولموتى المسلمين جميعا ان شاء الله ..... وله ربه يحاسبه اذا كان صح او غلط :) انت ادعي له وربك يحاسبه

واخوي بيت التمويل ماله داعي تذكر انك مؤلف ومسوي دعايه حق الكتاب :)

يعني الدعايه يا ليت تكون بيعده عن الاموات .... لا تزعل مني اخوي هذي نصيحه وممكن قلت هالكلام بحسن نسيه بس الشباب الله يهديهم دايما النيه الشينه موجوده عندنا قبل الزينه :)

الله يهدينا ويهدي اخوانا ويرحم موتانا وموتا المسلمين

لو كنت اريد عمل دعاية لكتابي لذكرت اسمه ليتمكن الناس من شراءه هذا للتوضيح فقط
وجزاك الله خيرا على مرورك الطيب و كلامك العطر:)

مقام العز

عضو نشط
رحمة الله عليك يابومجبل,, احمد بزيع الياسين القناعي الوظائف التي شغلهارئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي.
عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية.
عضو في مجلس إدارة البنك المركزي
وعضو في بيت الزكاة.
رئيس جمعية النجاة الخيرية.
عضو جمعية عبد الله النوري.
عضو جمعية الإصلاح الاجتماعي.
له ابحاث ومحاضرات في مجال الاقتصاد بما فيه الاقتصاد الإسلامي وصاحب الابل المغاتير

متدرب أصيل

عضو مميز
نسأل الله تعالى أن يغفر له و يرحمه
و يمن على أهله بالصبر والسلوان

كوادر

عضو نشط
الله يرحمه

ب 36 جنايه مقابل وانيت او صالون ..وكان بيت التمويل بقيادة المرحوم يجبر العميل بفتح حساب جاري لديه اذا اراد شراء سياره واصدار دفتر شيكات باسمه بعدد 36 شيك ليقوم العميل بتوقيعها جميعا ومن ثم يحتفظ بيت الخراب والدمار بهذه الشيكات لتقديمها للنيابه عند العجز وسرت هذه الفكره لدي جميع الشركات و التجار ووقعوا شيكات بدون رصيد
لمواطنيين ومواطنات سذج لعب عليهم التجار بسبب فكرة بزيع ودخلوا الناس السجون
بسبب هذه الشيكات التي هي في القانون اداة دفع وحولها الاقتصادي الكبير الفاضل المخضرم
احمد ياسين الي اداة ضمان فقط ودخلو الناس السجون وهدمت بيوت وصوامع وتشتت اسر بافكاره النيره حتي انتبهت ادارات بيت التمويل
التي بعده والغت هذه الطريقه التي لاتخلو من الرحمه في وفاء المديونيه ..

رحمك الله يااحمد بيه يالاقتصادي الكبييير

الله يرحم عمى من مواليد 1928 مواليد نفس سنه المرحوم احمد الياسين لكن توفى سنه 1986 (من ربع قرن) من القهر بسبب الشيكات من بيت التمويل و تم بيت بيعه من قبل البنك من قبل المحكمه والتي قضت ببيع عده بيوت و شركات و توفى حسره. على العموم الحساب عند الخالق.

و بعدها تم اصدار قانون عدم اجازه بيع البيت من قبل البنوك و الحمدلله. انا لله و ان اليه لراجعون.

ليث متواضع

عضو نشط
الله يرحم الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون

ليث متواضع

عضو نشط
الله يرحم عمى من مواليد 1928 مواليد نفس سنه المرحوم احمد الياسين لكن توفى سنه 1986 (من ربع قرن) من القهر بسبب الشيكات من بيت التمويل و تم بيت بيعه من قبل البنك من قبل المحكمه والتي قضت ببيع عده بيوت و شركات و توفى حسره. على العموم الحساب عند الخالق.

و بعدها تم اصدار قانون عدم اجازه بيع البيت من قبل البنوك و الحمدلله. انا لله و ان اليه لراجعون.
الله يرحم عمك قضاء الله وقدره

KUWAIT_V

عضو نشط
انا لله وانا اليه لراجعون

الله يرحمه

الله يرحمه

مو هذا اللي اول واحد كان يوقع الناس
علي شيكات بدون رصيد لضمان مديونية
سياره بالاقساط ؟ كان بيت التمويل بقيادته
هو من اخترع ضمان المديونيه بتوقيع شيكات يدون رصيد
وكان العميل يوقع 36 شيكا اي 36 جنايه مقابل 36 قسط للسياره
اي كل قسط يدفعه العميل يستلم شيكا ليمزقه .. وفي حال عجز