جناية هتك عرض !

بن برغوث

عضو نشط
في واحد من الشباب حصل معه حادث مع امرأة في السوق هي اشتكت عليه عند دورية شرطة السوق واتهمته انه لمسها بيده المهم اخذوه لمخفر الشرطة وهي رافضة تتنازل فقام الضابط حوله للنيابة عند النيابة قالت تبي تتنازل لكنهم دخلوا للنائب العام وخرج المتهم بكفالة مالية ( في سؤال عن الكفالة ) بعد فترة اكثر من ستة اشهر او سنة من غير سابق إنذار عرف المتهم انه محكوم بخمس سنوات ! وما تم ابلاغه او ابلاغ اي احد من اقربائه .

الاسئلة :

ما هي الإجراءات التي يجب عليه ان يعملها ؟

وهل ممكن ان يستأنف الحكم من غير محامي ـ لان المحامين غالين .

بالنسبة للكفالة المالية ما اخذ وصل من المخفر لان وقتها كتبة النيابة ماكانوا موجودين كيف العمل لاستعادة المبلغ ؟

اي نصائح وملاحظات يعطيكم العافية .

rahaly

مستشار قانوني
يروح المحكمة ويعمل معارضة لان الحكم غيابي ..
في الجنايات لازم عنده محامي - اذا ما يقدر المحكمة تعين له محامي بس شئ شكلي
يدور له محامي رخيص لانها جناية ومحكوم 5 سنوات شئ خطير ويحتاج محامي
الكفالة اكيد مسجله في ملفه

صآنع السوق

عضو نشط
هذا انتهاك صارخ للقانون كيف تتم محاكمته غيابيا ولم يعلن حتى بميعاد الجلسه ثانيا ليس كل لمس هو هتك عرض و محكمه الموضوع هي المنوطه بتفسير فعله وكذلك التحقق من نيته لأن جريمة هتك العرض هي جريمة عمدية لا تقوم إلا بتوافر نية صاحبها والدفع بعدم توافر نية الجاني يعتبر دفع جوهري ______ وعموما لا اريد ان أخوض في التفاصيل لكن احب أطمنك ان الامور طيبه والحكم معيب ومليى بالثغرات بس لازم ادافع عن نفسك علشان لايضيع حقك وشكرا

rahaly

مستشار قانوني
هذا انتهاك صارخ للقانون كيف تتم محاكمته غيابيا ولم يعلن حتى بميعاد الجلسه ثانيا ليس كل لمس هو هتك عرض و محكمه الموضوع هي المنوطه بتفسير فعله وكذلك التحقق من نيته لأن جريمة هتك العرض هي جريمة عمدية لا تقوم إلا بتوافر نية صاحبها والدفع بعدم توافر نية الجاني يعتبر دفع جوهري ______ وعموما لا اريد ان أخوض في التفاصيل لكن احب أطمنك ان الامور طيبه والحكم معيب ومليى بالثغرات بس لازم ادافع عن نفسك علشان لايضيع حقك وشكرا

هل اطلعت اخي على الحكم كي تقول انه معيب وملئ بالثغرات ؟!!!!!!!
وكيف حكمت انه انتهاك صارخ للقانون !!!!!

ياريت نعلق بقدر ما يعرف في الموضوع بحسب تخصصنا وحاجة الموضوع للرد عشان الناس تستفيد وتعرف حقوقها

صآنع السوق

عضو نشط
انا قلت رأيي بناء على روايته للحادثة ومعرفتي بأن الحكم معيب فهذا توقع مني كذلك بناء على سرده للواقعة وتفاصيلها وعددت له الاسباب الذي استندت عليها واذا كان فيك قصور في النظر ولم ترى الاسباب فهذا شأنك وأنصحك بعدم التسرع بالرد بهذه الطريقه ‏و قراءة المادة 191 من قانو الجزاء الكويتي التي تقرر بشكل لايدع مجالا للشك بعمدية جريمه هتك العرض وحددتها بثلاث صور

بن برغوث

عضو نشط
يعطيكم العافية اولاً لست صاحب القضية وما عندي مشكلة لو انا صاحبها كان قلت المهم بالمر صانع السوق كلامه واقعي لان حتى المتهم ما اعترف لا بالمخر ولا عند المباحث ولا امام النائب العام لكن الشكوى لله ما ادري صراحة لو في محامي تكاليفه واقعية ويكون صاحب ضمير ياليت يتصل فيني 99412633 والله يرحم والدي كل محامي ما ابي ادخل بمتاهات ومشاكل مع محامين لان في كثير للأسف ياخذون المبلغ ويطنشون القضية للأسف

rahaly

مستشار قانوني
انا قلت رأيي بناء على روايته للحادثة ومعرفتي بأن الحكم معيب فهذا توقع مني كذلك بناء على سرده للواقعة وتفاصيلها وعددت له الاسباب الذي استندت عليها واذا كان فيك قصور في النظر ولم ترى الاسباب فهذا شأنك وأنصحك بعدم التسرع بالرد بهذه الطريقه ‏و قراءة المادة 191 من قانو الجزاء الكويتي التي تقرر بشكل لايدع مجالا للشك بعمدية جريمه هتك العرض وحددتها بثلاث صور

اخي الكريم ..
وضعت لك مكمن الاعتراض من كلامك بالاحمر ..
فانت قررت ان الحكم معيب وملئ بالثغرات .. وانت لم تطلع على الحكم ولا على ملف القضية .. والسائل ينقل من وجهة نظره .. التي قد تختلف عن واقع الحكم واوراق الدعوى ..

واذا قلت له بان الحكم معيب وملئ بالثغرات - فسوف يؤثر ذلك على السائل سلبا لانه سيأخذ كلامك ويتخذ قراره على اساسه ..فلا نقول هنا هذا رأي وانا حر فيه ... مدام فيه تأثير على حقوق الناس وقراراتها

نحن هنا نخدم الاعضاء ولا ننشد اي مصلحه - بدليل اننا لا نستخدم اسمائنا الحقيقية - يعني هدفنا مصلحة الناس ونحرص على ذلك ونحتاط ...

بوخمسين

عضو نشط
أخوي rahaly

بغيت أسألك هل القانون دائما مع المرأه بحيث تقدر تتبلي

على الرجل دون دليل وتندرج تحت مسمي هتك عرض وجناية

والاغلبية يكون الرجل بريء ولم يكن قاصد او مجرد ابتزاز

مال فقط لاغير ...

وشكرا

rahaly

مستشار قانوني
أخوي rahaly

بغيت أسألك هل القانون دائما مع المرأه بحيث تقدر تتبلي

على الرجل دون دليل وتندرج تحت مسمي هتك عرض وجناية

والاغلبية يكون الرجل بريء ولم يكن قاصد او مجرد ابتزاز

مال فقط لاغير ...

وشكرا

يعتمد ذلك على ظروف الواقعة ..
واليوم الشرطة اصبحوا واعين وعندهم تجارب .. ويعرفون ان بعض النساء يكيدون لبعض الرجال .. فيتحققون من الشكوى اكثر من السابق

أعلى