متابعة $$ جلسة يوم الأثنين 5 سبتمبر 2011 $$ بالتوفيق للجميع

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
من أخبار الصحف اليوميه : الوطن

عقود الآجل
ترتفع بنسبة %8.8 إلى 119.75 مليون سهم خلال أغسطس


كشفت البيانات التحليلية لتداولات سوق الآجل بنهاية تداولات شهر اغسطس ان اجمالي كمية العقود الجارية في السوق الآجل قد بلغ 119.755 مليون سهم مرتفعاًً بنسبة %8.8 مقارنة بالشهر السابق حيث بلغت كمية العقود الجارية 110.087 مليون سهم.

وبحسب بيانات تحليلية أعدتها «الوطن» فقد بلغ عدد الأسهم المتداولة في السوق الآجل 83 سهماً فيما تراوحت نسبة التغير في اجمالي كمية العقود الجارية للاسهم المتداولة من ارتفاع بنسبة %32 الى انخفاض بنسبة %79.
وقد تصدر سهم الصناعات المتحدة القائمة بزيادة بلغت نسبتها %32، وحل سهم مباني بالمرتبة الثانية بنسبة بلغت %31، وجاء سهم الصالحية بالمرتبة الثالثة بنسبة بلغت %29، وسهم المركز بالمرتبة الرابعة بنسبة بلغت %25، وفي المرتبة الخامسة سهم آبار بنسبة بلغت %14، وسهم القرين للبتروكيماويات بالمرتبة السادسة بنسبة بلغت %7، وفي المرتبة السابعة سهم الدولي بنسبة %3، وسهم البنك الوطني بالمرتبة الثامنة بنسبة بلغت %1.

اما بالنسبة للاسهم الاكثر انخفاضاً في سوق الآجل فقد تذيل القائمة كل من سهم التنظيف بنسبة انخفاض بلغت %79، وسهم ابيار بنسبة بلغت %63، وسهم اولى وقود بنسبة بلغت %50، وسهم العقارات المتحدة بنسبة بلغت %42، وسهم الرابطة بنسبة بلغت %22، وسهم بنك برقان بنسبة بلغت %21، وسهم الاستثمارات الوطنية بنسبة بلغت %19، وسهم مشاعر بنسبة بلغت %18، وسهم الامتياز بنسبة انخفاض بلغت %17.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
من أخبار الصحف اليوميه : الوطن

البورصة بعد انقضاء العطلة : الأزمة مستمرة والمشهد لم يتغير


كونا:

توقع اقتصاديون أن تتأثر البيانات المالية للربع الثالث بشدة جراء الخلل التي تعانيه السوق لاسيما ان هناك شركات موقوفة بالفعل لعدم توفيق أوضاعها بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية منذ العام 2008 علاوة على التشدد في الاقراض ما ينذر باخراجها من السوق الرسمي وبالتالي تكبدها مزيدا من الخسائر.

وقال نائب رئيس ونائب العضو المنتدب في شركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) صالح السلمي انه لا جديد في تداولات البورصة امس حيث ان الأمور التي كانت عالقة قبل الإجازة الطويلة لم تحل بل أصبحت متفاقمة بصورة حيرت المتداولين لاسيما الصغار منهم.

ومن جهته، قال الخبير الاقتصادي ناصر المري ان الجلسة الأولى من تداولات البورصة بعد عطلة العيد لم تشهد جديدا حيث المشكلات التي يواجهها السوق مازالت على حالها لغياب الديناميكية التي تسير عليها أسواق المال في المنطقة من تحرير للاقتصاد وليس امتلاك الحكومة ما نسبته %90 من مكوناته.

وأضاف المري ان من الظلم ان تلام هيئة أسواق المال أو ادارة البورصة لما يجري في هذا المرفق الحيوي وما يتم اللوم عليه هو التعامل على استحياء مع التداعيات التي خلفتها الأزمة المالية العالمية وألقت بظلاها على الشركات لاسيما الاستثمارية.

وبدوره قال الاقتصادي عدنان الدليمي ان جلسة امس كان فيها نوع من التوازن طوال ساعات التداولات وعلى وتيرة واحدة حيث لم يحدث تباين في المؤشرات الرئيسية للسوق كما ان تركيز التداولات كان منصبا على الأسهم الصغيرة بنسبة تقريبية بلغت %65 ما يشير الى بداية تحركات على الأسهم الصغيرة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
من أخبار الصحف اليوميه : القبس

«غلوبل» تطلب جدولة جديدة لقروضها


علمت القبس أن شركة بيت الاستثمار العالمي «غلوبل» بدأت تشاوراً أولياً مع بنوك دائنة، بهدف مناقشة جملة خيارات تتعلق بإمكانية تمديد آجال وجدولة ديون لفترات إضافية، بعدما تبين صعوبة الالتزام بخطة هيكلة الديون التي وقعت في ديسمبر 2009.
وتقول مصادر متابعة إن موقف قضية الشركة مع بنك أم القوين المنظورة في التمييز حالياً بعد صدور حكم الاستئناف لمصلحة الشركة سيكون حجر زاوية في الأمر المطروح الآن، حيث يمكن أن تستغل الشركة جزءاً من المبالغ التي ستستحق، ويتم جدولة جزء آخر. وقال مصرفي: الموقف النهائي من عملية الجدولة بالنسبة لحجم المبالغ المطلوب الموافقة عليها لم يتحدد بعد، إلا أنه تم بدء ورش عمل واجتماعات لمناقشة الجدولة والتمديد مرة أخرى، ويدعم طلب الشركة التزامها في الدفعات السابقة، لكن استمرار صعوبة الظروف تدفع الشركة مبكراً إلى طلب جدولة جديدة، خوفاً من إعلان تعثر إضافي، وأضاف: حالة الأسواق المالية، سواء عالمياً أو اقليمياً أو محلياً، ليست خافية على البنوك الدائنة، إذ تعتمد إيرادات الشركة في شق منها على إدارة الأصول والوساطة المالية. تجدر الإشارة إلى أن البنوك تترقب نتيجة حكم التمييز النهائي في شأن أموال بنك أم القوين، والتي تصل إلى 250 مليون دولار تقريباً، ويرجح صدور حكم قريباً جداً.

كما من غير المستبعد لدى دائنين تحويل قروض إلى استثمار. جدير ذكره أن غلوبل لن تكون حالة فريدة في هذا المطلب، حيث من المرتقب حصول العديد من الطلبات على البنوك الدائنة، كنتاج طبيعي للظروف التي حلت بالأسواق المالية من بداية العام، وعدم وجود تقدم يذكر على تحسن مستويات أسعار الأصول. يذكر أن الخطة الأولى لجدولة الديون شملت قروضاً بـ 1.7 مليار دولار، وكان على الشركة دفع %10 في 2010، و%20 في 2011، ثم %70 في 2012، أي كان على الشركة دفع نحو 1.2 مليار دولار السنة المقبلة!
 

(المتمكن)

عضو نشط
التسجيل
18 نوفمبر 2010
المشاركات
245
اتوقع صعود اسهم لم تصعد في تداول امس
ابيار ، اعيان
خاصهوان هناك خبر إيجابي لسهم

((ابيار))
 

@مساعد@

عضو مميز
التسجيل
12 يوليو 2010
المشاركات
621
اليوم محتاجين اللون الأحضر لو + 20 وتصبح الأمور طيبه ان شاء الله
 

تسمع مني

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2009
المشاركات
325
ان شاء الله اخضر ابيار اول السوق ارتفاع اول نصف ساعه وبعده حد ادنى والله العالم
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
صباح الخير ان شاء الله يصعد السوق هذا الاسبوع علشان انعدي الازمه والمقاومه
الشي الطيب ان السيوله بدت ترجع وان شاء الله تزيد اليوم
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
صبحكم الله بالخير فردا فردا
مضاربا مضاربا
:)

وادعوا ان الله ياخذ كل طاغية في العالم
 

AlBustan

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2011
المشاركات
1,388
اخواني موقع سوق الكويت لا يعمل ليش
 
أعلى