استشارة قانونية من فضلكم

kaifani

عضو نشط
السلام عليكم جميعا ....

تنازلت عن نصيبي في بيت المرحوم والدي , لكن يقولون لازم تروح توقع في المحكمة .
وين أروح بالضبط بارك الله فيكم ؟؟؟؟
و ما هي الأوراق المطلوبة ؟؟؟
و كم يوم تطول المعاملة ؟؟؟

جزاكم الله خير .

silencee

عضو نشط
السلام عليكم جميعا ....

تنازلت عن نصيبي في بيت المرحوم والدي , لكن يقولون لازم تروح توقع في المحكمة .
وين أروح بالضبط بارك الله فيكم ؟؟؟؟
و ما هي الأوراق المطلوبة ؟؟؟
و كم يوم تطول المعاملة ؟؟؟

جزاكم الله خير .

السلام وعليكم ورحمة الله

أول شي الله يرحم أبوك وجعل مثواه الجنه أن شاء الله

وثاني شي بارك الله فيك على هالهبه الطيبه لاهلك وأرحامك والله يعوضك خير منها دنيا وأخره ونعم الاخ أنت

====================

أخي الكريم اذا البيت فيه قصر يتم تنازلك كتابتا بعد إحضار حصر الرثه وملكية البيت لدى شؤون القصر بشرق بجوار دوار البركه بجنب التسهيلات

====================

أما اذا كان البيت مافيه قصر تتوجه بالاوراق الاتيه
حصر الورثه
وثيقة البيت
وبطاقتك + بطاقة من بتنازل لهم عن البيت سواء ( هبه او تنازل او بيع ) وتتجه لوزارة العدل في مجمع الوزارات والمعامله بنفس اليوم تخلص معاك اذا ماعلى البيت قرض او اي التزامات على حياة ابوك الله يرحمه

بالنسبه للهبه ممكن ترد عنها بأي وقت أما البيع مايرد وانت اذا بتعطي عط بصفة بيع أعتقد بيكون أفضل وربي يجزاك خير القرار لك بما تحب من نصيبك

أسأل الله العلي القدير أن يكثر من أمثالك ومعدنك الطيب ويعوضك من حيث لا تحتسب بما هو أفضل عند الله

مودتي

kaifani

عضو نشط
السلام وعليكم ورحمة الله

أول شي الله يرحم أبوك وجعل مثواه الجنه أن شاء الله

وثاني شي بارك الله فيك على هالهبه الطيبه لاهلك وأرحامك والله يعوضك خير منها دنيا وأخره ونعم الاخ أنت

====================

أخي الكريم اذا البيت فيه قصر يتم تنازلك كتابتا بعد إحضار حصر الرثه وملكية البيت لدى شؤون القصر بشرق بجوار دوار البركه بجنب التسهيلات

====================

أما اذا كان البيت مافيه قصر تتوجه بالاوراق الاتيه
حصر الورثه
وثيقة البيت
وبطاقتك + بطاقة من بتنازل لهم عن البيت سواء ( هبه او تنازل او بيع ) وتتجه لوزارة العدل في مجمع الوزارات والمعامله بنفس اليوم تخلص معاك اذا ماعلى البيت قرض او اي التزامات على حياة ابوك الله يرحمه

بالنسبه للهبه ممكن ترد عنها بأي وقت أما البيع مايرد وانت اذا بتعطي عط بصفة بيع أعتقد بيكون أفضل وربي يجزاك خير القرار لك بما تحب من نصيبك

أسأل الله العلي القدير أن يكثر من أمثالك ومعدنك الطيب ويعوضك من حيث لا تحتسب بما هو أفضل عند الله

مودتي

جزاك الله خير يا أخي الفاضل , اذا كنت سأبيع نصيبي لأخي , فما هي الأوراق المطلوبة ؟؟؟

هل أحضر بطاقته المدنية هو فقط ؟؟؟

أم البطاقات المدنية لجميع الورثة ؟؟؟

و هل يجب حضوره ( حضور أخي ) شخصيا الى قصر العدل ؟؟؟

و هل هناك رسوم يجب أن أدفعها ؟؟؟ ( سمعت أنه يجب أن أدفع 2% من قيمة البيع ) .

أفدني بارك الله فيك .

أعلى