بيت التمويل الخليجي: تعليق حول نتائج الربع الثاني

الحالة
موضوع مغلق

AlBustan

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2011
المشاركات
1,388
2 شوال 1432هـ - 31 أغسطس 2011م




بيت التمويل الخليجي يقلص خسائره في الربع الثاني إلى 11.23 مليون دولار

المصدر:
المنامة
التاريخ: 31 أغسطس 2011

وتعليقاً على نتائج النصف الأول من عام 2011، قال محمد النصف نائب الرئيس التنفيذي- رئيس توظيف الاستثمار في بيت التمويل الخليجي: نحن فخورون بالتقدم الذي أحرزناه حتى الآن والذي يعتبر تحسناً كبيراً مقارنة مع العام الماضي. لقد خضع بيت التمويل الخليجي لعملية إعادة هيكلة وتقييم لنموذجه في الأعمال من أجل العودة إلى تحقيق الربحية التي شاهدناها تتحقق في عام 2011. ولقد مررنا نحن في بيت التمويل الخليجي بأوقات صعبة، ومع ذلك فقد استطعنا التغلب عليها. وبفضل الدعم المتواصل والجاد الذي يقدمه لنا مستثمرونا ومساهمونا وفريق الإدارة في البنك، فقد واصلنا السير على طريقنا باتجاه العودة إلى تحقيق الربحية من جديد.
وقال هشام الريس الرئيس التنفيذي للاستثمار في بيت التمويل الخليجي فقد علق على نموذج الدخل في البنك وإستراتيجيته: منذ بداية العام ونحن نعمل على إتمام العديد من العمليات التجارية بتصميم على العودة إلى تحقيق الربحية.
وقد أعدنا هيكلة عدد من المشاريع لكي يتم الانتهاء منها مبكراً، كما قمنا بتمديد موعد استحقاق الالتزامات، وأعدنا النظر في نماذج الدخل. وتابع: إضافة إلى ذلك فقد تمكنا من تحقيق الدخل من مبيعات الأصول وتسوية الالتزامات. ونتوقع، ونحن نتطلع إلى النصف الثاني من العام، أن نحقق مساهمة أكبر في الدخل من الشركات والمؤسسات التابعة لنا وخاصة المصرف الخليجي التجاري وشركة جي كابيتال.
والجدير بالذكر أن شركة جي كابيتال (الشركة المتفرعة عن بيت التمويل الخليجي ومقرها دبي) قد تمكنت مؤخرا بالشراكة مع مجموعة جورمين جروب من الاستحواذ على بنك «ادابنك» الواقع مقره في مدينة اسطنبول التركية.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى