الصوم خطر على مرضى السكري النوع الثاني

سابق1

عضو نشط
التسجيل
3 نوفمبر 2010
المشاركات
106
الصوم خطر على مرضى السكري النوع الثاني

بينت دراسة نشرت في مجلة السكري الطبية «Diabetes Care» أن 79 % من مرضى العالم المصابين بداء السكري من النوع الثاني يداومون على صيام شهر رمضان بالرغم من التحذيرات الطبية. وأكدت أن الخطورة تكمن في امتناع المرضى المصابين بالنوع الثاني من السكري خلال الصوم عن الطعام والشراب وتناول العقاقير التي تؤخذ عن طريق الفم من الفجر إلى المغرب، والتي ينجم عنها انخفاض في سكر الدم. وأوضح الدكتور وسيم حنيف استشاري داء السكري والغدد الصماء في مستشفى جامعة برمنجهام بالمملكة المتحدة «أن الصوم يشكل خطرا صحيا كبيرا على المصابين بداء السكري من النوع الثاني تتمثل في فقدان الوعي، وحدوث تشنجات، ونوبات صرعية تتطلب علاجا طارئا ومع ذلك يفضل البعض الصوم دون استشارة الطبيب، وهذا يؤدي إلى إصابتهم بمضاعفات حادة يمكن أن تعرض حياتهم للخطر. مشددا على ضرورة المتابعة الدورية للنظام الغذائي المتبع مع إخصائيي الرعاية الصحية قبل الصوم. من جهة أخرى حث الدكتور خالد الربيعان مدير مركز السكري بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بالرياض على أهمية إجراء التقييم الطبي لكل مرضى السكري الذين ينوون الصيام لمعرفة التعديلات الحياتية والعلاجية حفاظا على سلامتهم.
 

دنياء غريبه

عضو مميز
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
12,840

. الله يشفي كل مريض آللهم آمييين

جـــــــزآإك الله خييـــــر
 

abdullah6868

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2008
المشاركات
6,222
الإقامة
kuwait
الله المستعان
انا احاول الغى اشغالى والسبه السكرى
 

Faris

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2004
المشاركات
477
الإقامة
Kuwait
ليست لهذه الدرجه! الاهم عند السحور أن يتناول خبز القمح الكامل الاسمر مع أي وجبه تحتوى على البروتين كالـ البيض والتونه وحبوب الصويا فهو اقواهم فى البروتين وكذالك الفاصولياء الناشفه والبقوليات بأنواعها ..

الهبوط يحصل دائما عند تناول غذاء يحتوى على كاربوهيدرات عاليه جدا مثل الخبز الابيض والرز الابيض والسكريات فـ يحصل ارتفاع شديد فى السكر ومن ثم هبوط حاد فلا يستطيع للأسف أن يـُكمل صيامه .

الحل اذن فى الغذاء , انظر ماذا نأكل سوف تعرف ما سبب الانخفاض والارتفاع !

ابتعد عن المأكولات الذى تحتوى على القمح! وخاصتاً الابيض وان كان اسمر تناول منه القليل جدا , لان المشكله ليست فى القمح فقط إنما فى الاضافات من الزيوت المهدرجه!

ابتعد عن الخبز الابيض واستبدله بالخبز الاسمر الكامل "الذى لا يحتوى على زيوت نباتيه" وحاول دائما إن أكلت من الخبز القمح تناول الخضروات الخضراء كالبقدونس والشبت والجرجير والكزبره بـ كثره لانها تحتوى على انزيمات نافعه لك

ابتعد عن الرز الابيض واستبدله بالرز الاحمر يتوفر فى مركز سلطان

ابتعد عن المقليات بأنواعها وتكون بأفضل صحه بإذن الله "مهم جدا"

حاول ان تأكل دائما صدور الدجاج المسلوقه او المشويه فقط

حاول ان تأكل دائما اللحم المشوى او المسلوق المهم ان يكون خالى من الدهن .

اهتم جيدا فى غذائك , لان الغذاء أساس الصحه والتوازن فى الجسم, وإن اختل هذا التوازن سوف يأتيك من أمراض لا حصر لها ومنها السكرى وبعدها الضغط ومن ثم أمراض القلب والكلى .

شفى الله كل مريض وعافاكم الله من شر الامراض.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الله يكون بعون حاملي هذا المرض المزعج
والله يصبرهم على ما أصابهم من مرض
 

نصوري

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2008
المشاركات
199
الله المستعان انا مصاب بالسكر والحمد لله صمت ولكن بمجهود
بعد الارتفاع والانخفاض ولكن الحمد لله عدا الشهر علي خير
وما افطرنا ولا يوم وان شالله نتم هاليومين الباقين
ودعواتكم لخوانكم المصابين ونرجوا من الله الاجر
 
أعلى