البحر: الصراع بين «الهيئة» والبورصة أثر سلباً على السوق والتداولات

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
أكد أن المرحلة المقبلة ستشهد تسليم مشروعات لـ «إيفا» في لبنان ودبي
البحر: الصراع بين «الهيئة» والبورصة أثر سلباً على السوق والتداولات


dd0840ee-24f7-4b04-8d1e-c4be34e9722c_main.jpg

طلال البحر

صرح نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة ايفا للمنتجعات طلال البحر ان الشركة سلمت خلال الفترة الأخيرة عددا من المشروعات في دبي وتيبلاند وجنوب إفريقيا، وهذا هو أحد الاسباب الرئيسية التي أدت إلى تحقيق الشركة ربحية في النصف الأول من 2011 بلغت نحو 5 ملايين دينار مقارنة بخسائر بلغت 19.5 مليون دينار لنفس الفترة العام الماضي.
وذكر البحر في مقابلة أجراها البحر مع قناة CNBC عربية ان المرحلة المقبلة ستشهد تسليم مشروعات أخرى في لبنان ودبي والتي ستحقق عائدا جيدا على الشركة.
واضاف البحر أن الشركة تركز في الوقت الحالي على إنهاء المشروعات القائمة وتعظيم الأرباح التشغيلية وخفض التزامات الشركة تجاه عملائها والبنوك أيضا، مشيرا إلى ان الشركة تنتهج الحذر في طريقة الاستثمار نظرا للظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم حيث شهد عدد من البلدان التي تعمل بها الشركة بعض الركود خلال الآونة الأخيرة مثل لبنان وجنوب إفريقيا والبرتغال ولكن في المقابل الاداء في تايلاند مازال جيدا وهناك نمو في القطاع وتعتبر افضل أداء من البلاد الأخرى التي تتواجد فيها «ايفا» كما تم رصد بعض التحسن في دبي وهي مركز مهم للشركة حيث تتركز نحو 30 إلى 35 في المئة من استثمارات «ايفا للفنادق والمنتجعات» في دبي.
وأضاف أن الشركة تمتلك حصة في فندق فايرمونت النخلة والذي سيتم تسليمه في بداية العام المقبل وايضا سيتم تسليم المرحلة الأولى من تلال العبادية خلال الشهر الجاري.
وفي ما يخص الوضع الداخلي في الكويت صرح البحر انه من المفترض ان يكون الاداء الاقتصادي افضل مما هو عليه، فالكويت دولة غنية واقتصادها صغير ولكن ينقصها الرؤية الواضحة والقرارات، وأضاف هناك خلل بالسوق والصراع الحالي بين هيئة سوق المال وإدارة السوق أثرت كثيرا على السوق، كما أن القطاع الخاص من المفترض ان يلعب دورا أفضل وأن يلقى دعما أكبر من الحكومة.
 
أعلى