وهل أي نكسه معني فيها الصغار فقط ..! أم الكبار والصناديق الحكومية ...؟

هل تعتقد بأن الحكومة ستتدخل هاذي المرة لأنقاذ البورصة ..؟


  • مجموع المصوتين
    10
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
.


.

سلام عليكم .. مبارك عليكم الشهر وعسي الله أن يهون علينا ويفتح لنا أبواب رزقه ..

أعتقد السوق مايشمل صغار المتعاملين .... لكن هناك كبار المضاربيين والمستثمرين وأخيرا الحكومة وصناديقها المستثمرة بالسوق .

تبعات نزول عام 2008 للحين يعاني منه السوق وعندنا تقريبا 55 شركة موقفه عن التداول من أصل 229 شركة يعني 25% مع العلم الحكومة بذاك الوقت ماتدخلت بسرعة لوقف النزيف أو عالجت المشاكل بطريقة صحيحة ..!

واللحين وبعد مرور 3 أعوام على أزمة عام 2008 ( أزمة الرهن العقارية الأمريكي ) تأتينا أزمة جديدة وهي أزمة الدين العام الأمريكي وتم حلها لكن أحدي وكالات التصنيف الإتماني : ( ستاندرد أند بورز ) خفضتها درجة واحدة إلى aa+ من aaa مع الإبقاء على نظرة سلبية تجاهه.


مع العلم وكالة ( موديز ) لم تغير تصنيفها لأمريكا وأبقته على aaa


هل سنرا تدخل حكومي من خلال صناديق الهيئه والكبار لأنقاذ مايمكن إنقاذه ..... أم سنري قيعان جديدة للسوق الكويتي عند 4800 أو أقل ..!!

ولك أن تتخيل أسعار قطاع البنوك والشركات القيادية في حالة إنهيار السوق وتبعاتها على الأفراد والشركات والحكومة ....... وربما نرا وقت يصل عدد الشركات الموقوفه تجاوز ال100 شركة ..!!

أتمنى وعسي الله أن يهدي ويرشد حكومتنا على دعم البورصة الكويتية وأن تعتبرها أحدي ركائز الأقتصاد الكويتي وهي صورة الكويت ... لأ أن تتركها ونفتخر بتدخلنا بإنقاذ أمريكا أو إكتتابات بالصين واوروبا ...!! ( هذي حقيقة الهيئة العامة للإستثمار ) ...!

المؤشر السعري : 6066 نقطة

المؤشر الوزني : 421 نقطة​


.​
 
التسجيل
12 مارس 2011
المشاركات
1,486
لاتفكر نزول قوي باجر والاجر على الله والحمدلله على كل حال

اذا كل دول العالم خسرت اسواقها تبي حكومتنا تقول لا انتو متداولين الكويت غير اكيد بتقول حالكم حال غيركم
 

النقيب1

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2011
المشاركات
80
الحطومه ما تخاف الا من التجار واذا التجار راحو فيها راح تتدخل الحكومه مو عشان الشعب لا عشان 11 او 12 رجال ,,, الله يستر عليناا والله الحافظ

ااااخ يالحطومه انا اسمهيا جذي
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
سلام عليكم ... صباح الخير للجميع

والله مدري بس أحس إنه نزول السوق أكثر مولصالح بيتك بالذات وإلي يحاول إصلاح شركاته وتعثرها ...!!!

المؤشر السعري صار له وقت وهو يحاول الصمود فوق ال5800 ( حاليا 5826 ) والوزني هم فوق ال400 ( حاليا 402 )
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
الخبر بتاريخ 15/8/2011

أهداف وطنية عليا لا تتحمل نكايات من أي صوب
قيادة سامية لأعمال «فريق الأزمة»

فهد القبندي وعيسى عبدالسلام

يرأس سمو أمير البلاد عند الحادية عشرة قبل ظهر اليوم (الاثنين) الاجتماع الأول للجنة الاستشارية الخاصة ببحث التطورات الاقتصادية، الذي سيعقد في قصر السيف بحضور نخبة من أصحاب الشأن في القضايا المالية والاقتصادية، بالإضافة إلى ممثلي الوزارات المعنية والبنك المركزي. ورحبت كل الأوساط بهذه الخطوة، مشيرة إلى أهمية ان يرأس سمو الأمير بنفسه هذه اللجنة التي تُعلق عليها آمال كبيرة في هذه المرحلة الحرجة التي يواجهها الاقتصاد الوطني في ظل ظروف أزمة عالمية حادة.
وأكدت مصادر معنية أن شكل اللجنة، من حيث التمثيل فيها، ومضمونها من حيث الأجندة المفترضة لعملها، يعبران عن استشعار الخطر الداهم، لاسيما على الميزانية العامة للدولة، بعدما تضخم الانفاق الجاري على نحو مجاني بلامقابل انتاجي يذكر، فضلا عن استشعار خطورة تأثر الاقتصاد المحلي في كل مرة تهب فيها أزمة عالمية.
وقال مصدر من اللجنة لــ القبس «إنها من المرات القليلة التي يرأس فيها سمو الامير أعمال لجان كهذه، وهذا يضع على أكتافنا مسؤولية وطنية إذ ان الفشل ممنوع».
مصدر آخر في اللجنة قال «غريب كيف أن جهات نيابية وإعلامية تجاهلت هذا الحدث أو قصرّت في متابعته»، محذرا من أي محاولات للعرقلة هذ المرة، لأن «الأمر في غاية الأهمية ولا يتحمل نكايات من أي صوب أتت»!


---------------------------------


إن شاء الله نشوف إجراءات طيبه لأقتصادنا المحلي بشكل عام وبورصتنا بشكل خاص هلأسبوع ..
 

مقام العز

عضو نشط
التسجيل
3 أكتوبر 2010
المشاركات
472
زود علي عفن الشركات الكويتية ياجماعه الاخطار من كل صوب انحاشوا عن الشركات الكويتية
 
أعلى