بوتين: أمريكا "طفيل" يعيش على جسد الاقتصاد العالمي

خبر ممتاز

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2010
المشاركات
421
الإقامة
الكويت
بوتين: أمريكا "طفيل" يعيش على جسد الاقتصاد العالمي
01 أغسطس 2011

اتهم رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الولايات المتحدة اليوم الاثنين بأنها تعيش على ما يتجاوز إمكاناتها "مثل طفيل" يعيش على جسد الإقتصاد العالمي وقال إن هيمنة الدولار تهديد للاسواق المالية.

وقال بوتين لمجموعة شبابية بينما كان يتجول في مخيم شبابي شمالي موسكو "يعيشون على ما يتجاوز إمكاناتهم ويحملون الاقتصاد العالمي جزءا من مشكلاتهم.

"إنهم يعيشون مثل طفيليات على جسد الاقتصاد العالمي وعلى احتكارهم للدولار."

وأعلن الرئيس الأمريكي باراك اوباما اتفاقا في اللحظات الأخيرة لخفض العجز الأمريكي بواقع حوالي 2.4 تريليون دولار على مدى عشر سنوات وتجنب العجز عن سداد ديون ومخاطر خفض التصنيف الائتماني الممتاز للولايات المتحدة عند aaa .

وخفف الاتفاق في البداية المخاوف ودفع الاسهم الروسية للارتفاع لأعلى مستوياتها في ثلاثة اشهر لكن القلق ظل قائما بشأن احتمال خغض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة.

وقال بوتين "حمدا لله على أنهم يتمتعون بما يكفي من الادراك السليم والاحساس بالمسؤولية كي يتخذوا قرارا متوازنا."

لكن بوتين الذي دأب على انتقاد سياسة الصرف الأجنبي للولايات المتحدة أشار إلى أن بلاده تملك قدرا كبيرا من سندات وأذون الخزانة الأمريكية.

وقال إنه إذا حدث قصور في النظام بالولايات المتحدة "فسوف يؤثر هذا على الجميع".

واضاف "تضع بلدان مثل روسيا والصين جزءا كبيرا من احتياطياتها في الأوراق المالية الأمريكية... ينبغي أن تكون هناك عملات أخرى للاحتياطيات."


 

عجبي

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2010
المشاركات
1,425
هذا الرجل بوتين مسكين لا يعرف من هي أمريكا ؟!

أمريكا يارجل لديها نصف ثراوات العالم ولا هنا اقصد الحكومة الأمريكية
أمريكا هي الاقتصاد نفسه بينما كنتم تتشدقون بالاشتراكية والشيوعية
اللتان كانتا تنظران للاقتصاد بأنه شي ء ((( طفيلي )))
 

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
.


هذا الرجل بوتين مسكين لا يعرف من هي أمريكا ؟!

أمريكا يارجل لديها نصف ثراوات العالم ولا هنا اقصد الحكومة الأمريكية
أمريكا هي الاقتصاد نفسه بينما كنتم تتشدقون بالاشتراكية والشيوعية
اللتان كانتا تنظران للاقتصاد بأنه شي ء ((( طفيلي )))



ما في دولة في التاريخ وصلت ديونها لمستوى ناتجها القومي !
 

murgab

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2010
المشاركات
1,063
موديز" تؤكد تصنيف الديون الأمريكية عند "Aaa" لكنها تحذر من خفض مستقبلي
أرقام 03/08/2011 أكدت وكالة "موديز" لخدمات المستثمرين تصنيفها لديون الولايات المتحدة الأمريكية عند "Aaa"، وهو التصنيف الذي ظل دون تغيير منذ عام 1917.

وكانت "موديز" قد وضعت التصنيف على قائمة المراجعة في الثالث عشر من يوليو/تموز نظرا لوجود إحتمالية بتقصير الولايات المتحدة في خدمة دينها العام بسبب إختلاف وجهات النظر بين الديمقراطيين والجمهوريين.

وأشارت وكالة التصنيف إلى أن إحتمالات التخلف عن السداد قد "اختفت" بعد الزيادة المبدئية لسقف الدين في حدود 900 مليار دولار، مع وجود زيادة أخرى بين 1.2 إلى 1.5 تريليون دولار بحلول نهاية العام الجاري.

وكانت وكالة "فيتش" قد صرحت يوم أمس بأن مخاطر تخلف الولايات المتحددة عن سداد ديونها "منخفضة للغاية"، وهو الأمر الذي يتناسب مع تصنيفها الحالي عند AAA وهو ما يعني أنها لن تغير نظرتها تجاه ذلك التصنيف، لكن يبقى الرأى الأخير لوكالة "ستاندرد أند بورز" التي كانت أبرز الوكالات الثلاثة تشددا في قضية سقف الدين الأمريكي.

يذكر ان "موديز" صرحت يوم أمس بعد الإعلان عن توقيع "أوباما" على الإتفاق كي يصبح قانونا بأن نظرتها تجاه التصنيف الإئتماني الأمريكي لا تزال سلبية، وأنه لا يزال عرضة لخفض التصنيف إذا فشل المشرعون الأمريكيون في وضع تدابير لتخفيض حجم الدين وضعف الإقتصاد.

وكان بنك "جي مورجان" قد نوه إلى ان خفض تصنيف الولايات المتحدة الإئتماني سوف يرفع تكاليف الإقراض بحوالي 100 مليار دولار سنويا، في حين توقعت "فيتش" ان يصل الدين الأمريكي بما في ذلك الديون المحلية للولايات إلى 100% من الناتج الإجمالي المحلي عام 2012 ، وهو ما يعد الأعلى بين الدول التي لها تصنيف إئتماني مميز عند AAA.
 
أعلى