ضمير الامة يشن هجوما على وزيرة التجارة

الحالة
موضوع مغلق

خبر ممتاز

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2010
المشاركات
421
الإقامة
الكويت
شن النائب مسلم البراك هجوماً عنيفاً على الحكومة وعدد من الوزراء تجاه سياسة دفع الفواتير السياسية والتعيينات في مناصب الدولة ، مؤكداً بأن حساب الوزراء وبالأخص وزيرة التجارة د . أماني بورسلي سيكون حساباً عسيراً .
وأضاف البراك في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم في مجلس الأمة بأننا أمام حكومة تقول ما لا تفعل ، وهي الطرف الأكبر في الفساد المنتشر ، موجهاً حديثه لوزيرة التجارة للأسف لقد أساتي لمبادئك الدستورية وتكافئ الفرص والعدالة الاجتماعية وقتلتي الأمل في نفوس الشباب واخترتي العلاقات الشخصية والمحاصصة السياسية بديلاً مبدأ تكافئ الفرص في التعيينات الأخيرة التي شهدتها وزارة التجارة ولذلك أنتي تحت المجهر واستعدي فإن الأسئلة التي سأقدمها خلال الأيام القادمة فهي أسئلة استجواب .. وخلج جاهزة ، وذلك لقيامك بظلم عدد كبير من مسئولين التجارة وستتحملين ما فعلته يدك .
وأكد البراك أن الأسئلة التي ستقدم ستكون أسئلة دقيقة ومفصلية ومتكاملة وعلى الوزيرة أن تقرأ كل حرف فيها ، لافتاً إلى أن من يحرك أجندة الوزيرة لن يفيدك وقت الاستجواب الذي سيتم فيه كشف لعب التعيينات وقضية الأسعار وتجار الأغذية الفاسدة وغيرها من القضايا الحساسة في وزارة الجارة .
وأشار البراك إلى اجتماعات مجلس الوزراء الحالية هي اجتماعات لتسديد الفواتير السياسية لرئيس مجلس الوزراء مجدداً إعلانه بأن الكتلة متجهة وبقوة في المرحلة القادمة ومن الآن بالتركيز على الوزراء الذين مارسوا العمل الغير إصلاحي وقتلوا الأمل في نفوس الشباب وساهموا في زيادة الفساد .
وأضاف البراك أننا سنمارس صلاحيتنا ضد الوزراء ، وعلى الجميع أن يعئ ذلك مطالباً الجميع لا تخلونا نضيع وطن من بين أيدينا خاصة وأن الحكومة الحالية هي حكومة لا تحترم الدستور والقانون .
ولفت البراك أن قيام الوزراء ببعض التعيينات والترضيات شي طبيعي وذلك لأنهم يرون رئيسهم هو من استخدم هذه الفواتير مسبقاً لحماية نفسه .
واستغرب البراك قيام وزيرة التجارة مؤخراً بتعيين مديراً في بلدية الكويت وكيلاً مساعداً في وزارة التجارة هذا بالإضافة إلى المدير الأخر الذي قام بجلب استثناء له وتحت وتمت تعيينه بدرجة وكيل .
واستغرب البراك من قيام بورسلي جلب مديراً من بلدية الكويت وتعيينه وكيلاً على الرغم من وجود أكثر من 21 مديراً خبرتهم بالوزارة أكثر من 15-30 سنة ، مشيراً إلى أنه في حالة عدم كفاءة الـ 21 مدير من السبب في جعلهم بالوزارة حتى الآن ، هذا بالإضافة إلى قيامها بإزاحة مدير مكتبها وجلبها مدير أخر من الهيئة العامة للصناعة ليكون مديراً لمكتبها بالإضافة إلى الأعداد الهائلة لكل من تم تعيينه مستشارين بالوزارة مؤكداً بأن ما مارسته الحكومة في عدم تعيين صايد صندوح مديراً عاماً لبنك التسليف هو لضرب الضباب والكفاءات الوظيفية وبالأخص ما قامت به وزيرة التجارة التي مارست مجزرة إدارية في وزارتها .
وتحدى البراك وزيري التجارة والبلدية في إظهار أسماء تجار الأغذية الفاسدة مستغرباً من قيام وزيرة التجارة بعدم إعلان الأسماء بحجة أنها سمعت الوزير صفر يقول قبل 3 سنوات بأن إعلان الأسماء لا يجوز وذلك لأن القضية منظورة في القضاء ، لافتاً أن الحكومة ووزارة الداخلية سبق أن عجزت في إلقائها القبض على تاجر أغذية فاسدة صدر حكم قضائي تجاهه وحيلهم على الفقراء فقط .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى