الإعلان عن مدن سكنية جديدة خلال شهرين

أناسة

عضو نشط
كتب عبدالله الشمري:
*** كشفت مصادر اسكانية خاصة لـ«الوطن» عن نية المؤسسة الاعلان عن عدة مدن سكنية جديدة خلال الشهرين القادمين من اجل تجاوز مخالفة القانون رقم 50 لسنة 2010 القاضي بتعديل بعض احكام القانون رقم 1993/47 في شأن الرعاية السكنية الذي اوجبت المادة 27 مكررا منه الزام المؤسسة بتوفير عدد لا يقل عن 200 الف وحدة سكنية وذلك خلال 3 سنوات من بدء العمل بالقانون الصادر عام 2010. بشرط الا تحسب المدن والمشاريع السكنية التي سبق تشييدها او البدء بها قبل صدور هذا القانون.
وقالت المصادر ان هذا القانون الزم وزارة الدولة لشؤون الاسكان تقديم تقرير بما تم انجازه الى مجلس الامة والوزراء خلال شهري يناير ويوليو من كل عام لتأكيد الالتزام بما جاء في القانون وعدم مخالفته حتى يتسنى لمجلسي الامة والوزراء معرفة سير حل القضية الاسكانية.
واضافت المصادر: بعد مضي قرابة عام ونصف العام على صدور القانون دون استحداث اي من المدن العشر المنصوص عليها فيه فإن المؤسسة تمر في حرج شديد ولا سبيل لديها غير الاعلان عن بعض المدن الجديدة لإثبات حسن النية والالتزام بما نص عليه القانون نحو توفير 200 الف قسيمة سكنية في الخطة الاسكانية الحالية.

بو بـدر

عضو نشط
القوانين والقرارات مافي احسن منا بالعالم ولكن وين الناس الي تطبيق وتشتغل بضمير

صريح12

عضو نشط
اصلا القانون يلزم المؤسسة بتوفير اراضي لا تقل عن 200الف وحده سكنية ومدن عشره خلال ثلاث سنوات من العمل بهذا القانون المعدل سنة 2010 لقانون 47 لسنة 1993
بس وين اللي يفعل هالماده في هالقانون

المادة 27 مكرراً

تلتزم المؤسسة، خلال ثلاث سنوات من تاريخ العمل بهذه المادة، بالعمل على توفير أراض تكفي لإقامة عدد من المدن السكنية لا يقل عددها عن عشر مدن ولا تقل وحداتها السكنية عن مائتي ألف قسيمة سكنية (200000 قسيمة) دون أن يحسب من ضمنها ما سبق تخصيصه للمؤسسة من أراض، دون أن يخل ذلك بما تتولى المؤسسة تنفيذه من مشروعات سكنية بشكل مباشر.

ويقدم وزير الدولة لشؤون الإسكان إلى كل من مجلس الأمة ومجلس الوزراء خلال شهري يناير ويوليو من كل عام تقريراً عما تم توفيره من هذه الأراضي.

وتلتزم المؤسسة خلال سنة من تاريخ تسليمها الأراضي اللازمة بإقامة المدن السكنية بتأسيس شركات مساهمة عامة كويتية على أن تكون شركة مساهمة كويتية لكل مدينة.

كما تلتزم المؤسسة بطرح المزايدة العلنية لتأسيس شركة مساهمة لتنفيذ مدينة الخيران السكنية خلال تسعة شهور من تاريخ العمل بهذه المادة .وطرح مزايدة علنية لتأسيس شركة مساهمة لتنفيذ مدينة المطلاع السكنية خلال سنة ومن تاريخ العمل بهذا الباب وفقاً لأحكامه.

فرحان جداً

موقوف
القوانين والقرارات مافي احسن منا بالعالم ولكن وين الناس الي تطبيق وتشتغل بضمير

انا اشهد انك صاج

تبي اثبتلك انهم يا جذابين يا اغبياء؟

الحين لو تبي تبني بيتكم يالله يالله تحصل عمال.......فما بالك بتوزيع 200 الف وحده سكنيه؟!؟!!!! منو يبي يبنيهم؟ ما راح تحصل عمال واذا حصلت بتحصل بأسعار خياليه

فمن الغباء توزيع اراضي بهالحجم ويجب ان يكون في تنسيق ومراحل للتوزيع على شان ما يزيد سعر العامل ونلقى عمال يشتغلون:)

ومن الجذب انهم يعلمون بهالجزئيه ويقولون لك بنعطيك و مسوين دراسه واهو من الاساس ماكو شي

انا أأيد وبقوه رفع الليمت للقرض الاسكاني والقرض البنكي الى 100 الف لكل واحد منهم...وعلى 20 سنه.

وبالتالي الواحد يقدر ياخذ 200 الف و يحاول يزيدهم مني ومناك ويشتريله بيت....وللعلم كل شي زاد سعره دبل الا القروض ما زادت دبل!!!!

واللي يقولي راح تزيد اسعار البيوت بعد هالقرار....انا اقول له انت الحين مو قادر تشتري فعادي يعني اذا ما قدرت تشتري بالمستقبل لان ما تغير شي ولكن في ناس راح تستفيد وانت يمكن تستفيد بعد من حجم القرض

ليث متواضع

عضو نشط
الله يعطيكم العافيه بإنتظار إنشاء المدن خلال شهرين البالغ عددها 200 ألف وحده سكنيه عباره عن بيوت حكوميه والغالبيه منها قسايم *

صريح12

عضو نشط
انا اشهد انك صاج

الحين لو تبي تبني بيتكم يالله يالله تحصل عمال.......فما بالك بتوزيع 200 الف وحده سكنيه؟!؟!!!! منو يبي يبنيهم؟ ما راح تحصل عمال واذا حصلت بتحصل بأسعار خياليه

فمن الغباء توزيع اراضي بهالحجم ويجب ان يكون في تنسيق ومراحل للتوزيع على شان ما يزيد سعر العامل ونلقى عمال يشتغلون:)

ومن الجذب انهم يعلمون بهالجزئيه ويقولون لك بنعطيك و مسوين دراسه واهو من الاساس ماكو شي

انا أأيد وبقوه رفع الليمت للقرض الاسكاني والقرض البنكي الى 100 الف لكل واحد منهم...وعلى 20 سنه.

وبالتالي الواحد يقدر ياخذ 200 الف و يحاول يزيدهم مني ومناك ويشتريله بيت....وللعلم كل شي زاد سعره دبل الا القروض ما زادت دبل!!!!

واللي يقولي راح تزيد اسعار البيوت بعد هالقرار....انا اقول له انت الحين مو قادر تشتري فعادي يعني اذا ما قدرت تشتري بالمستقبل لان ما تغير شي ولكن في ناس راح تستفيد وانت يمكن تستفيد بعد من حجم القرض

الله يهداك اخوي انت جانبك الصواب بأقتراحك زيادة القرض
والكل عارف القاعده الاقتصادية كل ما زاد الطلب قل العرض وبالتالي يزيد قيمة الطلب
يعني
مثلا البيت اللي سعره مثلا 120 الف راح يصير 150 الف وامكن اكثر
لو ترجع لايام كان القرض الاسكاني كان ب 50 الف كان اقل سعر بيت بنفس قيمة البيت ولما زاده ب 70 الف كان اقل سعر بيت بهالسعر
يعني اصحاب العقار عارفين من يرفع سعر القرض الاسكاني الى 100 الف شي طبيعي راح يرفع سعر عقاره بحدود الزياده مع الزياده فوق قيمة القرض
محد راح يستفيد الا اصحاب العقارات اما اصحاب الطلبات فلهم الله سبحانة

بو بـدر

عضو نشط
انا اشهد انك صاج

نظريتك هذي يموت فيها تاجر العقار ياعزيزي ارتفاع قرض الاسكان راح يحملك دفع مبالغ اكثر من جيبك الخاص فوق القرض الاسكان ابو 100

الحل خفض قرض الاسكان الى 50 الف وخفض قيمة السقط للقرض وشوف شلون تنزل الاسعار عالاقل التاجر يقتنع ان الكويتي ماعنده ملايين وساكن بالاجار !!!

hbtko

عضو نشط
اذا وزعوا اراضي هل سيسكت التجار واراضيهم لم تسوق بعد
لا اظن هناك مناطق جديده واراضي الاثرياء تارسه الديره

zidantheking

عضو نشط
انا اشهد انك صاج

ادفع دبل السعر على بنيان بيتي الي انا ابنيه

ولا ادفع دبل على سعر ارض واحد محصلها بلاش من الدولة

و اذا وفرت الحكومة 200 الف قسيمة راح تزيد شركات المقاولات و راح تزيد شركات البنيان و السعر بزيد شوي مو دبل مثل ما ذكرت انا فوق يعني بدل 100 الف تصير 130 الف مو اكثر

و رفع القرض هذا لمصلحة التجار مو المواطن

أعلى