استفتاء عن صفقة زين ؟؟؟

الحالة
موضوع مغلق

بووليدالغانم

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2009
المشاركات
252
اخواني الاعزاء نبي ارائكم كل واحد يقول توقعه عن اتمام صفقة زين السعودية جادة ام فيلم هندي وهل تتوقعون بعد اتمامها سوف تبدء زين ببيع 46% من زين الام ام لا يمكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

بووليدالغانم

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2009
المشاركات
252
كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة البحرين للاتصالات (بتلكو) بيتر كالياروبولوس عن أنها ذهبت إلى السوق للاستفسار عن حجم تمويل يبلغ ما بين 800 و850 مليون دولار، مشيرا إلى أن العديد من المؤسسات المالية والبنوك التقليدية والإسلامية أبدت استعدادها لترتيب التمويل الذي يهدف معظمه إلى تمويل شراء حصة تبلغ 25% في شركة «زين السعودية».
وذكر أن «بتلكو» حققت أرباحا صافية تبلغ 38 مليون دينار بحريني في النصف الأول من العام الحالي، ولديها سيولة تبلغ نحو 220 مليون دولار، وأنها تتوقع نتائج مالية أفضل في النصف الثاني، في وقت ارتفعت فيه قاعدة الزبائن إلى 10 ملايين، لكن العدد سيتضاعف إلى 20 مليون مشترك عند اكتمال صفقة زين السعودية التي يتوقع الانتهاء منها بعد نحو 3 أشهر.

وأبلغ كالياروبولوس الصحافيين في مقر الشركة بالمهلة وقال: «استمررنا في تنمية قاعدة المشتركين، وان 90% من المشتركين يأتون من الشركات التابعة للشركة خارج البحرين، وان 37% من الدخل لم يعد يأت من عملياتنا في البحرين».

وأوضح أن الشركة، التي تحتفل بمرور 30 سنة، تركز الآن على جودة الخدمات المقدمة للزبائن، «وان التركيز سينصب على كيفية تشجيع المشتركين على استخدام منتجاتنا عن طريق طرح المزيد من الباقات والقيمة المضافة للخدمات، وكنا نشطين خلال الأشهر الثلاثة الماضية في ذلك، وان النمو في سوق البحرين في الربع الثاني ارتفع مقابل الربع الأول من العام الحالي، ونتوقع أنه سيستمر بالرغم من المنافسة».

وأضاف: «جميع عملياتنا في الخارج استمرت في النمو، واننا نركز على المملكة العربية السعودية لأنها إستراتيجية بالنسبة إلينا ليس فقط بسبب علاقتها مع البحرين وإنما هي سوق كبيرة. كما تعد شركة بتلكو مساندا قويا لاقتصاد البحرين ونجاحا لرؤيتها الاقتصادية 2030، ولدينا مسؤولية لتطوير هذه الصناعة»، وتعمل بتلكو منذ نحو 150 سنة في البحرين.


 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى