تحذيررررررررررررررررررررر ضد اهل المكاتب

Singel

عضو نشط
يجماعه تحذير من المكاتب رحت عندي شغله في شركه تامين والسبه احد المكاتب والرد كان كالصاعقه انه كل المكاتب يشترون من شركات التامين يعني مستحيل شركه تامين تبيعلك سياره من معدومه ولا مضروبه وقد اعذر من انذررررر

السيارات كامريات كرولات لكسزات فوردات جيوب كل شي الهم تني بلغت الهم فاشهد

ادري بتقولون قطاع ارزاق بس احسن من تنغشون فنصيحه لااحد يشتري سياره الا من الوكاله او من واحد يعرفه عدل ويفحص وخصوصا مكاتب الري

اشتر سياره بدون ارقام ولا تشتري سياره من الري

boturky

عضو نشط
اخوي نصيحه لك ولغيرك
اذا شريت سياره رح افحص بالرمال سواء من مكتب او غيره
وريح بالك

تاجر 2008

عضو نشط
الفحص هو الفاصل يا غالي

اذا شريت من مكتب او من اي مكان

افحص وزيح مخك

abdullah6868

عضو نشط
للعلم التامين لما يبيع السيارة المؤمنة لازم يمر على الفحص الفنى وتتم اعادة فحص المركبة
وحاليا اعتقد نزل قرار بعدم الترخيص لاى مركبة اسقطت لوحاتها بسبب التامين او حادث

ودائما الفحص هو الفاصل بين البائع والشارى

موفقين ان شاء الله

Singel

عضو نشط
يجماعه والله محد فاهمني يجماعه وربي من الي في قلبي علي العموم الي حاب يعرف يتصلي وانا اشرحله

jalajeel

عضو نشط
ألسلام عليكم،

إخواني الأعزاء أعتقد أنه من غير اللائق التجريح في بعض وإذا كنت تعتقد أن رأي أو وجهة نظر أحد الأعضاء غير منطقية من وجهة نظرك فهذا من حقك وتستطيع بكل أدب وإحترام أن توجهه وتشرح له وتقنعه وتكسب الأجر من الله والتقدير من الناس بإذن الله تعالى.

وللعلم يا إخوان كلام العضو المحترم بخصوص السيارات صحيح 100% والمشكلة ليست في شركات التأمين بل هي في النظام القانوني الحالي (الأحرى أن نسميه اللا نظام) الذي يعطيها وتجار السكراب وأصحاب الكراجات الفرصة في التلاعب وبالتالي تستفيد ماديا على حساب الناس البسطاء اللي على نياتهم

وللتوضيح السريع وحسب ما بين الأخ المحترم أبوعلي، المشكلة ليست في السيارات المسقطة ولكن في السيارات التي تعرضت لحوادث وأضرار جسيمة ورغم هذا تباع تحويل وكأنها سيارات عادية، والعجيب أن مندوب أو دلال شركة التأمين يصرح نهارا جهارا أن هذه السيارة تسقيط وهذه تحويل. والمصيبة أن معظم هذه السيارات تخضع لعمليات قص ولحيم للشاصي وتعبئة الإيرباجات بالقراطيس وتلزيقها. والمصيبة الأكبر أنها لا تخضع لفحص المقاييس والسلامة من قبل جهات الإختصاص في الدولة وتعرض و تباع للناس على أنها سيارات عادية.

لقد حضرت عدة مزادات لشركات التأمين في أمريكا اللذين نصفهم بالكفر فوالله فلم أجد مثل هذا التلاعب على المسلمين في بلاد المسلمين. فهناك جميع السيارات تسقط دفاترها (التايتل) ويصدر بدلا منها تايتل سالفج
أي سكراب ومن يريد إصلاح إحدى هذه السيارات مضطر لأخذ موافقة المرور قبل التصليح وذلك لتقرير إذا كانت السيارة قابلة للتصليح. ويتم إصلاحها في كراجات معتمدة ومن ثم تعاد للمرور للتأكد من أن التصليح تم بموجب المقاييس. وبعد هذا كله لايحصل صاحب السيارة على تايتل عادي (كلير) بل تايتل ريبلت لا يمكن تغييره وهو بمثابة إعلان وإعلام لأي مشتري بأن هذه السيارة تعرضت لحادث وتم تسقيطها وتم إصلاحها.

أرجو أن أكون قد بينت لكم كيف يعمل النظام لديهم واللا نظام لدينا وكذلك كيف أن تكون مسلما بالإسم فقط وبين أن تعمل بمكارم الأخلاق التي بعث رسولنا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام من أجل أن يتممها

تحياتي للجميع
بوخالد

KUWAIT_V

عضو نشط

I T C

عضو نشط
اخوي نصيحه لك ولغيرك
اذا شريت سياره رح افحص بالرمال سواء من مكتب او غيره
وريح بالك

اخوي دير بالك من الرمال فيه اتفاق مع بعض المكاتب ولا احط بذمتي ولكن احد الاعضاء مره كتب موضوع خطييير عن اتفاقهم مع بعض المكاتب ...

وبالنسبه لمكاتب الري بصراحه ناس ماتخاف من الله ونصابين طبعا الاغلبيه العظمى مو الكل..

FIBONATCCI

عضو نشط
ازيد النصيحه
انا شريت سياره من المكاتب وطلع لي ورقة فحص جديده انا مافحصت لان يمشي ويحلف ويقولي عن حياته الخاصه جني واحد من اهله بعد ماشريت السياره
انصدمت بالنصب والاحتيال والاسلوب التمسكن
الري لا تفكر تشتري منهم
واذا انحديت عليهم مالك الا الفحص الدقييييييق
( من ناحيتي ماشتري منهم حتى لو انحد عليهم
توووبه لان مو انا بروحي كذا شخص مقروص

تاجر خرده

عضو نشط
اخي الكريم صاحب الموضوع والاخوة الكرام

انا اختلف معاكم في عدة نقاط واتفق في عدة نقاط

اذا تبي تشتري سيارة اول امر انت افحصها

اركب السيارة ودق فيها مشوار طيب يعني انت مثال بالري او اي منطقه امش على السيارة مايقارب ال 30 كيلو راح يبين معاك الامر الاو تباديل القير اذا كان فيه تأخير او طقة او تبويش
او اي امر
الامر الثاني بعد ما تخلص من المشوار الاول

طف الموتر واسحب قياس الزيت وشوف المكينة اذا تبخر او لا وبعدها افتح الغلق حق المكينة لان احيان يكون فيها تبخير خفيف ما يبين الا من قياس الزيت
والامر الاخير عطها دعسه طويلة النفس شوي راح يبين معاك اذا كان فيها دخان صرفية او لا

بقى حاليا عندنا الكهرباء اذا كان فيها مشكلة هذي للحين ما اكتسبت فيها الخبرة الحلوة

والبدى والشاصي يبين معاك على الفحص بخصوص التجميلي يكون نسبة الصبغ اعلى من صبغ الوكالة بشيء بسيط
واذا كان فيها معجون هم راح يحدد لك اماكن المعجون

وفي الاخير اقول لك الناس اجناس
وتقبل مروري عل الموضوع

ياسر 1970

عضو نشط
من واقع تجربه في الصدفه تعرفت على كراج في منطقة الري وشفت ماكينة افالون والله مفتوح الماكنه موديل 2009 والماكينه من الداخل مثل الجار اسود محترق ومخرب الكامشفت والتكايات والله ماتبين معالمها تعرفون ليش مايبدلون زيتها يستعملونها 6 أشهر ورقع واعرض في المكاتب ثم يبيعونها ولا فلس يحط عليها قوايش تشوفها مهتريه والسياره 2009 توايرها مسحكه وحارقها حرق بس البدي ملمع ويقولك شرط الفحص والفحص يبين نسبة الماكينه ويقولك صوت تكايات وربل صباب وسيرفس وأنت ويقولك استهلاكيه بس الموتر هلكان بعد شهر طرمبة ماء دينموا طرمبة زيت وهيئه كامله تعبانه أشتروا من ربعكم حتى لو غاليه 300 دينار أقل شيئ تعرفه ومايغشك والسلام

maax1

عضو نشط
اخوى ياسر بنسبه لوصفك الماكينه من داخل مثل القار
هذى صارت معاى مو من الاستعمال الطويل السبب من الزيت التجارى
سيارتى اكورد قبل كل 1500كم اغير فى الوكاله بوقتها ما كان فيه زيت بو 5000كم
المهم مره مستعجل وقفت عند بنشرجى وغيرت زيت عنده ثالث يوم جيمت الماكينه
مع انه ممشاها 60 الف جديده السياره
لما بطلو الماكينه ولا نفس وصفك بضبط سألت عن السبب لان منظرها غريب محروقه
والزيت يابس واسود السبب ان بعض البنشرجيه يشترون زيت مضروب حتى اهم مايدرون
ومن تحطه سلم على الماكينه توبه من ذاك الوقت شغلى بلوكاله

Singel

عضو نشط
يجماعه مشكورين علي المرور والمشاركه في الموضوع وصدقوني ماجاكم الا الصج وللرفع الموضوع

hamed_zd

عضو نشط
بارك الله فيك على النصيحة

abo_fahad9

عضو نشط
نعــــــــم كــــــــــلام 100\100 بس وين الي يفهم........ انا بساعدك ياصاحب الموضوع الرجال يقول الحيطه والحذر ؟؟؟؟ ماقــــال الا الي شافه وبعدين في سيارات تتصلح والله لو الوكاله ماتعرف مكان الدعمه هذي شغل كراجات وانا صارت وياي بفورد اندعم من ورا وشريت قصه نفس الموديل واللون واللحيم صار بمكان واحد وصاروخ وصبغ بمكان اللحبم فقط والباب هو هو ماتغير ؟ ؟؟؟

نصوري

عضو نشط
بعض المكاتب مايخافون الله ولا وغير السيارات الغرقانه
اللي يسوولها دفتر ويخفون الدفتر الامريكي عشان ماتعرف
السياره شنو فيها حتي الفحص مايبين
وازيدكم من الشعر بيت بعض الفحص غير صادقه لهم ناس
تدفع لهم عموله ولا ليش الغوا الكفاله عند الفحص لان اخسروا قضايا
وقالوا بلاه
في الكويت تري العجب العجاب ولكن الله يمهل ولا يهمل للنصابين من اهل المكاتب

Singel

عضو نشط
أحسنت اخوي نصوري بديتو تفهموني بعض الناس بدت تفهم السالفه الي هي اتفاق المكتب ويا الفحص طبعا ماخص فحص واحد اعمهم لانها لو خليت خربت ولا بارت السلع

أعلى