معقوله نركن التحليل الأساسي ونرا أسواق المال بعين واحدة ....!!!

.

.

سلام عليكم صباح الخير ياأخوان

مدري منين أبدأ وعندي كلام واجد لكن راح أحاول أختصر الموضوع وشنو قاعد أفكر فيه :

للإمانة معرفتي في التحليل الفني بسيط .. وخلال هالفترة خلنا نقول شهر إلي اليوم ... وخصوصا أخر أسبوع وأنا مافي منتدى ولا أسمع محلل فني حاط تحليل إلا وأشوف إشكاتب وأقول الله يجزاكم خير يأاخوان الموجودين إهنيه او بالمنتديات الثانية ..

لكن أنا أعيب على المحللين الفنيين والأغلب مهنم للإسف وإلي ينظرون لسهم الشركة من منظور فني فقط لاغير ويمكن مايتنازل يجادلك بالموضع وينسي التحليل الأساسي وهو الأهم مافي الموضوع ( Fundamental Analysis ) ....!

والله للحين ماشفت أحد يتكلم عن السوق الكويتي من جانب بيانات الشركات القيادية من جانب تحليل أساسي ..! ولا أي منتدى ليش ..؟

طيب خلونا نرجع شنو سبب نزول السوق ...؟ الجواب بسيط ولو تعددت الأسباب وهو قرب موعد الكونغرس الأمريكي على التوصيت برفع الدين العام بتاريخ 2/8 وهو ماسبب ربكه بأسواق العالم لكن شنو ممكن يصير , أغلب المحللين الأقتصاديين والسياسيين بان راح يتم التصويت على رفع سقف الدين يمكن بشروط أو ضوابط ...

نفس المشكلة إلي صارت بأزمة الرهن العقاري الأمريكي سقطت البورصات الخليجية ... والبورصات الأوروبية والأمريكية كسرت قمم جديدة ...!

للإسف مشاكل أصلا ماأثرت بإقتصاد الكويت وحتى لو أثر يكون بهامش بسيط اللهم لك الحمد عندك من بداية أزمة الرهن العقاري الأمريكي ومرورا بأزمة دبي وديونها وبعدها أزمة ديون أوروربا وبلأزمات الساسية المحليه إلي ماراح تنتهي وسقوط الجمهوريات العربية وحتى أخر أزمة عندنا والبلبله إلي صارت بالبحرين الشقيقة ... كله للإسف لم يكن له أي مردود سلبي على أقتصاد الدولة .....!!

الإيرادات النفطية والفائض العام والصرف العام الحكومي على التنمية كل هذا يبشر بخير ........ لكن منو يسمع ..

أنا أذكر أول عام 2007 أو أخر عام 2006 كان الكثير من المحللين يراهنون على نزول السوق بعد نزوله القوي بحرب لبنان وأزمة ملف إيران النووي لكن السوق خالف التوقعات وصعد يمكن والله العالم لأني ناسي من 9000 نقطة إلي 15 ألف نقطة خلال سنه .

ياليت الملم بالتحليل الأساسي يضع صفحة خاصة فيه ويتكلم على الأقل الشركات الكبري والقيادية وتوقعاته لهذا العام

موضوع كنت كاتبه قديم وتكلمت عن المؤشر السعري والحمدلله يعني كنت مصيب فيه بعض الأمور وأخطأت ببعضها ... ياليت اليوم يجي أحد الأخوان ويعمل عمل أفضل مني وأكثر مهنيه وياخذ الثواب من الله وينصحنا بالخروج كما قالوا المحللين الفنيين أو البقاء لمستقبل أفضل بإذن الله ( طبعا حطيت توقعات لتلك الأسهم قبل صدورها رسميا والدليل كتابة الموضع وصدور تلك الأرباح :

- http://www.indexsignal.com/forum/showthread.php?t=61474

- http://www.alnwady.com/stock/showthread.php?t=23921

.

.

أعلى